الرئيسية » حياتنا » في عُمان كشف الإعصار قدرات عالية للسُلطات.. وفي السعودية سحابة ماطرة أغرقت مُحافظة!

في عُمان كشف الإعصار قدرات عالية للسُلطات.. وفي السعودية سحابة ماطرة أغرقت مُحافظة!

كشفت الأحوال الجوية، والأمطار التي تساقطت على محافظة “القريات” شمال السعودية، سوء البنية التحتية والتخطيط لمواجهة هكذا ظروف، في ظلّ تباهي ولي العهد السعودي محمد بن سلمان برؤيته للمملكة “رؤية 2030”.

 

ووثقت عدة مقاطع مصورّة غرق مناطق “القريات” بفعل الأمطار الغزيرة، مع عجز السلطات عن التعامل مع الوضع، فيما غرقت بعض المركبات في السيول التي تشكلت.

وقال أحدُ المغردين السعوديين إنه في حال لم تحل مشكلة تصريف السيول في “القريات”، فإنّ ذلك سيؤدي لكارثة طبيعية قريبة، ونشر آخرون مقاطع تبيّن سوء التخطيط والتنفيذ لمجارى التصريف بشوارع “القريات”.

وقبل أيام تعرّضت سلطنة عمان للإعصار “ميكونو”، والذي أثبتت فيه السلطات العُمانية قدرتها العالية وجهوزيتها للتعامل مع هكذا أحوال جويّة سيئة.

قد يعجبك أيضاً

3 رأي حول “في عُمان كشف الإعصار قدرات عالية للسُلطات.. وفي السعودية سحابة ماطرة أغرقت مُحافظة!”

  1. باي عقل يفكر هؤلاء؟
    مقارنه بين عمان والمهلكه؟
    مالقيتوا الا المحرقه السلوليه هههههههههه
    …………………………
    نقارن بين عمان ونيوزلاندا والنرويج والدنمارك !؟
    من ناحيه الفساد الاداري والمالي والشفافيه والعدل والعداله الاجتماعيه والقضاء النزيه المستقل والتداول السلمي للسلطه والحقوق والبنى التحتيه !
    بل نضع كل المزابل العربيه في كفه ونعال من الدنمارك في كفه !
    لسوف ترجح نعال الدنمارك؟

    رد
  2. التعليق رقم 1 لو حصلت على حمار تتنقل فيه تعال والعق وقبل نعلان الخليجيين! بعدين الدعاء على الخليج سيرد على راسك المنفوخة غرور يا بغل والبغل نغل! أما قصة المقارنة عجيبة ! هناك تناقض ! إلى اليوم مازال خبر في الموقع يتحدث عن غرق احياء كثيرة في صلالة من جراء اعصار مكونو !! وغرق ولاية سدح بأكملها ! فكيف تكون المقارنة ! وأخبار عن بحيرات في صحاري محافظة ظفار ! كيف إذن المقارنة وما كلنا في الهوا سواء ! شوية دقة ومصداقية وتوازن في نقل الاخبار ! ونحترم القراء والمتابعين!

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.