الرئيسية » الهدهد » “ميكونو” يُذكّر العُمانيين بإعصار “جونو” عام 2007 .. ماذا قال السلطان قابوس لشعبه آنذاك

“ميكونو” يُذكّر العُمانيين بإعصار “جونو” عام 2007 .. ماذا قال السلطان قابوس لشعبه آنذاك

تُذكّر الأجواء السائدة حالياً في سلطنة عمان، خصوصًا محافظتي ظفار والوسطى، بفعل الاعصار “ميكونو”، بالأنواء المناخية الإستتثنائية التي أثّرت على السلطنة عام 2007م، وسُميّت بـ “جونو”.

 

وظهر الخميس، أصدرت الهيئة العامة للطيران المدني في سلطنة عمان، التحذير الأول، فيما يتعلق بالاعصار المداري “ميكونو” في بحر العرب.

 

وتشير آخر خرائط الطقس ونماذج التنبؤات العددية الى احتمل تعمق الاعصار المداري الى الدرجة الثانية خلال الـ ساعة القادمة، واستمرار تدفق السحب وهطول الأمطار متفاوتة الغزارة.

 

ولفتت الهيئة الى ان مركز الاعصار يقترب من سواحل محافظة ظفار يوم غدٍ الجمعة مصحوباً بأمطارٍ رعدية غزيرة جداً وفيضان للأودية ورياح شديدة السرعة.

 

وبعد انتهاء الأنواء المناخية “جونو”، وجّه السلطان قابوس بن سعيد خطابًا ساميًا في 1-7-2007 بمناسبة تكريم عدد من العسكريين والمدنيين، أكّد فيه على أن تلك الظروف أثبتت قوة عُمان وتماسك أبنائها، ووحدتهم، وترابطهم.

 

واشاد السلطان قابوس في خاطبه ذلك، بالجهود التي بذلت خدمة للوطن، وتفانت في تقديم العون والمساندة.

قد يعجبك أيضاً

8 رأي حول ““ميكونو” يُذكّر العُمانيين بإعصار “جونو” عام 2007 .. ماذا قال السلطان قابوس لشعبه آنذاك”

  1. فعلا العرب لا يقرأون! 11 سنة على اعصار ولم يتعلم احد ! ما اشبه الليلة بالبارحة! نفس الحالة أراضي سكنية في قاع الوديان ! مستشفيات يتم اجلائها ! طرق تغرق من أول خمسة دقائق مطر ! على العمانيون ان يعيشوا في الواقع ويتركوا ذر الرماد على العيون ! عمل واحد ولو صغير لحماية المتضررين من الاعصار أفضل من مليون خطاب! ومع ذكر جونو لا بد ان يتذكر العمانيون بأن مساعدات قطر والسعودية في ذلك الوقت لو صرفت لمصلحة الشعب لكان اليوم الشعب يتمشى تحت هذه الأمطار الثقيلة للنزهة وهو صائم! ولو صدق وعود المسؤولين وقتها في بناء السدود الضخمة والطرق الآمنة وحتى تعميق الأودية لكانت عمان بحق وحقيق في مامن من الاعاصير ! ولكن كله قنابل فشنك ! وريش على مافيش! ولن ينفع خطاب او حتى ألف! حمى الله الشعب الفقير من خطر الاعاصير!

    رد
    • عذرا ولكن أي مساعدات قطرية سعودية!! عمان لم تتلق أي مساعدات من تلك الدول ورفضت كل تلك المساعدات التي عرضت فلا تهرف بما لاتعرف

      رد
    • عذرا ولكن أي مساعدات قطرية سعودية!! عمان لم تتلق أي مساعدات من تلك الدول ورفضت كل تلك المساعدات التي عرضت فلا تهرف بما لاتعرف

      رد
  2. متاركة السفية بلا جواب اشد علية من الجواب مع كل اللي يجيك متوب يازفت شكلك مخصص لمتابعه عمان واهلها . كلامك مردود عليك ياهذا والعمانين يا جبل ميهزك ريح ولا معبرينك ياعبد الدرهم والدينار ان شا الله نفترش الارض ونلتحف السماءبس م ناخذ شي منكم ولا نحتاج لمساعداتكم يا كذوب ..

    رد
  3. اخونا الفاضل ما واحد عماني فيه ذرة كرامه اتجاه هذا الوطن يريد منك اي تعقيب نحن أهل البلد وادرى بمصلحتنا ارجوا ان توفر كلامك يا هزاب

    رد
  4. هزاب هالكلام الجماعة بتاعك (كما يقول المصريين) اللي جاهم منخفض واختبصوا
    الحمدلله تعلمنا أكثر مما تتصور فيت لك مثال
    وعن المساعدات عمان نفضت غبار جونو بسواعد رجالها لا ننكر عرض المساعدات علينا لكن لدينا قائد حكيم عرف أن الافضل شكر من تقدم بها ورفضها وقامت عمان بدون مساعدات الحمد لله خيرنا منا وفينا ومنيتنا على نفسنا لا يمن أحدا علينا

    رد
  5. للتذكير فقط قطر استضافت قمة مجلس التعاون التي كانت ستعقد في مسقط 2007م واستضافت مسقط قمة 2008م بعد ان قدمت مبلغ مالي محترم لتأهيل البنية التحتية مثلما ورد وقتها ! وزير عماني زار السعودية واستلم مبلغ محترم من الملك الراحل عبدالله لإعادة تاهيل البنية التحتية المتهالكة! والمبالغ من قطر والسعودية تقدر بمليار ريال عماني وليس دولار! عمان رفضت مساعدات الامارات من مياه وأغذية ووقفت على الحدود احدث المعدات الاماراتية ولم يسمح لها بالدخول لمشاكل سياسية كبيرة وقتها بين الطرفين !

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.