الرئيسية » الهدهد » الدويلة يحذر من القوة الصاروخية الإيرانية ويطالب بلاده وقطر بالاستعداد لموجة نزوح سعودية حال اندلاع الحرب

الدويلة يحذر من القوة الصاروخية الإيرانية ويطالب بلاده وقطر بالاستعداد لموجة نزوح سعودية حال اندلاع الحرب

قدم السياسي الكويتي وعضو مجلس الأمة السابق ناصر الدويلة سيناريو متوقعا في حال إعلان الولايات المتحدة الحرب على إيران، محذرا السعودية الإمارات من المشاركة فيها، ومنوها إلى التفوق الصاروخي الإيراني والذي من المتوقع أن يحدث أضرارا جسيمة، داعيا الكويت وقطر بالاستعداد لعملية نزوح سعودية كبيرة في حال اشتعلت الحرب.

 

وقال “الدويلة” في تدوينات له عبر حسابه بموقع التدوين المصغر “تويتر” تعليقا على الشروط التي قدمتها الولايات المتحدة لإيران من أجل تنفيذها:” المتابع للنقاط التي اعلنها وزير الخارجية الامريكية لتلتزم فيها ايران او انها ستتعرض لعقاب امريكي غير مسبوق يعرف انها اعلان حرب بكل ما تعني هذه الكلمة من معنى و سيتحمل الخليج كل مآسي هذه الحرب و خسائرها المادية و البشرية و النفسيه و للاسف الامر ابعد و اكبر مما يتصوره الاشقاء”.

وأضاف في تغريدة أخرى:” ان اسوأ الاحتمالات هو دخول السعودية و الامارات الحرب مع امريكا ضد ايران فرغم ان دول الخليج مجتمعه تمتلك قدرات صد متفوقة ضد هجوم بري ايراني لكن في حرب الصواريخ تتفوق ايران على دول الخليج بشكل كارثي وغير مسبوق”.

وأوضح “الدويلة” أنه ” اذا بدات الحرب فستركز ايران قصفها على السعودية كأولوية اولى وهي تملك وسائل اطلاق اكثر مما نملكه من وسائل اعتراض واذا استخدمت ايران تكتيك قطعان الذئآب الصاروخي وهو رشق مئآت الصواريخ من منصات منتشرة بجبهه عرضها ٣٠٠ كم وتركز على المصافي وخزانات التصدير فسيصيب ٢٠٠ صاروخ اهدافه بدقه”.

وأشار إلى أنه ” من المتوقع ان يسفر القصف الامريكي والاسرائيلي والسعودي لايران اذا بدأت الحرب عن اصابة مدنيين مما سيعطي ايران حق قصف الدمام و الرياض و القصيم و جدة بل ستكون جميع مدن المملكه تحت قصف العدو الايراني مما سينتج عنه موجة نزوح كبيرة للكويت وقطر ويجب ان تستعد الدولتان لمثل هذا الاحتمال”.

وأكد “الدويلة” على أنه ” ستتضرر المنطقة الشرقية بشكل رهيب حيث اننا لا نملك صواريخ تكفي لصد رشقات كل ٣٠ دقيقه و كل رشقه فيها خمس مائة صاروخ و اذا علمنا ان ترسانة حزب الله ستين الف صاروخ فعلينا تصور مخزون ايران الصاروخي و اثره المدمر على مستقبل الحضارة في الخليج لذلك لابد من حساب اسوأ الاحتمالات بدقة”.

وكشف أن ” اول اهداف ايران ستكون تدمير منشآت الجبيل و راس تنورة و السفانيه و خريص و موانئ الشرقية فان وقعت خسائر مدنية جراء قصف الحلفاء لايران فستمحى احياء في الشرقيه و الرياض و القصيم بل قد تلجأ ايران لقصف قرى آمنه غير مشموله بمضلة الدفاع الجوي و هذه جريمه لا نستبعد ان تلجأ اليها ايران”.

ولفت “الدويلة” إلى أنه ” من المتوقع ان ايران تمتلك اكثر من ربع مليون صاروخ متوسط المدى اي مداه اقل من الف كم و هذا يكفي لتدمير جميع مدن نجد و الخليج كما انها تمتلك صواريخ تصل الى الفين و خمسمائة كم وهي تكفي لتدمير جدة و الطائف و تبوك و خميس مشيط لذلك يجب ان نتوقع موجات نزوح كبيرة في المملكه و دول الخليج”.

واختتم تدويناته قائلا:” ادعو الدفاع المدني الكويتي ان يحدث بياناته و خططه فكل احتمالاتنا السابقه كانت تتوقع موجات نزوح من الشمال و اليوم لابد من دراسة احتمالات النزوح من الجنوب و علينا ان نؤمن لاخوتنا لو تعرضوا لعدوان ايراني كل ما يمكن من احتياجات و زيادة فلنستعد للاحتمالات السيئة”.

وكان وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو قد أعلن الاثنين، في كلمة متلفزة، سياسة بلاده لمواجهة إيران، إلى جانب الخطوط العريضة للسياسة الخارجية الأمريكية تجاه الاتفاق النووي مع طهران.

 

وقال إن “الاستراتيجية الأمريكية الجديدة تتكون من 7 محاور للتعامل مع إيران”، مؤكدا أن “الضغط الاقتصادي هو الجانب الأبرز من الاستراتيجية الجديدة تجاه إيران”.

 

وشدد بومبيو على أن “إيران ستتعرض للعقوبات الأكثر قسوة في التاريخ إذا واصلت سياساتها”، لافتا إلى أن “العقوبات على إيران تنتهي فورا بمجرد تنفيذ ما هو مطلوب منها”.

 

وطرح وزير خارجية الولايات المتحدة 12 مطلبا أمريكيا من إيران كان من أبرزها وقف دعم الإرهاب والانسحاب من سوريا ووقف التدخل في العراق واليمن.

 

قد يعجبك أيضاً

6 رأي حول “الدويلة يحذر من القوة الصاروخية الإيرانية ويطالب بلاده وقطر بالاستعداد لموجة نزوح سعودية حال اندلاع الحرب”

  1. بين فترة وأخرى يخرج علينا الدويلة بسيناريوهات غريبة عجيبة! الحمد لله ولا واحدة منها صح! مما يؤكد قصور قراءته للواقع وعجز عن فهم السياسة في الكليات والجزئيات! وما شاء الله عليه هو فقط متأثر كثير من الغزو العراقي للكويت يوم هاجر شعب بكامله إلى السعودية ! في اكبر نزوح رسمي وشعبي شهده العالم !واحتوتهم المملكة بكل سهولة واجتماع الطائف كان دليل على الامكانيات السعودية الرهيبة! ومن يوم يومك وهو يحلم بالنزوح ! مثل هذا الكلام زين للوناسة !

    رد
  2. جهزولهم من الآن خيم متنقله ومعلبات سردين ، بس يصلوا اعطوا كل واحد خيمه- الأفضل أنصبوهلهم مخيم من الان، اطلبوا مساعدة الأردن ،على تركيا منع استقبال السعوديين نهائيا ..قطر لازم تسد الباب شو خصها بالموضوع . استعدوا استعدوا ، الله يبشرك بالخير هاي أخبار تفرح ما تنسوا ادويه ضد القمل والجرب ، يعني الواحد من هله صار يهكل ألهم ، استقبلوهم بالأغاني علشان هيئة الترفيه للجربانين

    رد
  3. ماذا استفدنا من هذا النفط اللعين
    سوى الفسق والدياثه وحرب دين الله وسنه رسوله صلى الله عليه وسلم.
    أطالب الروافض بإيران دك وتدمير كل أيار النفط والمصافي ومحطات المياه والكهرباء
    لنعود العصور الوسطى
    في حال اشتعال الحرب

    رد
  4. الدويله هذا ســافل وكان أول من هرب ولجأ للســعوديه أثناء غزو الكويت من صدام. لو حاولت إيران قصف السعوديه بالصواريخ فســتكون نهايتها ، لأن السعوديه لديها صواريخ أيضا ممكن أن تمحو طهران وقم من الوجود. الضربه التي ســـتتلقاها إيران ســتكون مدمره ومختلفه عن ما واجهته إيران في حربها مع العراق.

    رد
  5. صاحب المداخلة رقم 3 أحلام يا بابا أحلام نام وتغطى زين ! المشرد في كل منافي العالم هم انتم ! من يوم 1948م ومنافي العالم تعرفكم مشردين مقملين والجرب في وجهك من 1000كم باين! والسردين تعرفه زين كان حلمك وحلم الجوعان عيش! الأردن وتركيا اللي تتكلم عنهم في عام 2012م كان بيشحتوا من ملك السعودية يريدوا 5-10ملايين لإطعام اخوانك السوريين في الزعتري ومرعش وغيرها من المخيمات التي تعرفها جيدا ! العرب في الخليج وشبه الجزيرة العربية متمسكين بأراضيهم ما مثل اللي باعوا أراضيهم لأعدائهم ! وتركيا عمرها ما بتمنع خليجي من دخولها لانه ببساطة عنده فلوس! ما انتم اللي بلدانكم غزاها كل من هب ودب الأتراك والفرس والصهاينة والامريكان والروس حاليا ! حاولوا تستقلوا مرة ثانية ! لم تريد تحقد با غبي يا بليد احقد على الصهاينة سبب مآسيكم والفرس اللي يخدعوكم ولا تحقد على اخوانك العرب ! بس لإنك ما عربي اصلا ولا بتكون في يوم من الايام الامر عادي والعيب من اهل العيب ماهو عيب!

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.