الرئيسية » الهدهد » رغم حجم التبادل التجاري الهائل بين البلدين.. قرقاش يستأسد على إيران في تغريداته متغنيا بالرد الأمريكي

رغم حجم التبادل التجاري الهائل بين البلدين.. قرقاش يستأسد على إيران في تغريداته متغنيا بالرد الأمريكي

بعد فشل “عيال زايد” في مجابهة إيران وتحرير جزرهم الثلاثة المحتلة، خرج وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية أنور قرقاش، ليتصنع دور البطل المغوار ويستأسد على إيران في تغريداته متغنيا بالموقف الأمريكي التصعيدي ضد طهران.

 

وكان وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، قد توعد طهران في تصريحات له اليوم، بفرض “أشد العقوبات في التاريخ” عليها.

 

وقال “قرقاش” مهاجما إيران ومحتفيا بتصريحات “بومبيو”:”قاربة مايك بومبيو وزير الخارجية الامريكي الْيَوْمَ حول السياسة الإيرانية دقيقة، والإستراتيجية الصارمة التي أعلنها نتيجة طبيعية للسلوك الإيراني عبر السنوات، توحد الجهود هو الطريق الصحيح لتدرك طهران عبثية تغولها وتمددها.”

 

 

وتابع ملمحا إلى احتلال إيران للجزر الإماراتية: “لطالما عانت المنطقة من الخطاب والفعل الإيراني الذي لا يحترم السيادة والشأن الداخلي، وبعد الإتفاق النووي شهدنا تغولا وتدخلا إيرانيا غير مسبوق في الشأن العربي، آن الأوان لتدرك طهران أن سلوكها السابق لا يمكن القبول به.”

 

 

وطرح “بومبيو” أيضا 12 شرطا لتطبيع العلاقات مع طهران، مطالبا الأخيرة بـ “التخلي عن دعم الإرهاب” ونشاطها في الخارج، ووقف تخصيب اليورانيوم ومعالجة البلوتونيوم والتخلي عن برنامجها للصواريخ البالستية وسحب قواتها من سوريا وغير ذلك من المطالب.

 

وردا على تلك التصريحات قال مسؤول إيراني رفيع المستوى لوكالة “رويترز” بأن تصريحات وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو حول إيران تدل على أن واشنطن تسعى لتغيير النظام في طهران.

 

ونقلت “رويترز” عن المسؤول قوله، دون أن تذكر اسمه، إن “أمريكا تريد أن تضغط على إيران كي تستسلم وتقبل بمطالبها غير الشرعية… وتدل تصريحاته على أن أمريكا بالتأكيد تسعى لتغيير النظام في إيران”.

قد يعجبك أيضاً

رأيان حول “رغم حجم التبادل التجاري الهائل بين البلدين.. قرقاش يستأسد على إيران في تغريداته متغنيا بالرد الأمريكي”

  1. على ضوء هذه التصريحات لقرقاش ايران ستقوم بسحب جنسيته الايرانيه وستمنعه من دخولها لزيارة أقاربه . خل تنفعك هذه الجمل التي لا تعرف غيرها الهروب للأمام ومحيطه الإقليمي .

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.