بعد اكتشاف الاستخبارات التركية مخطط اغتياله خلال زيارته البلقان .. هكذا علّق “أردوغان” من البوسنة

تعليقاً على وجود خطة لاغتياله خلال زيارته ، قال الرئيس التركي رجب طيب اليوم الأحد، “إنّ مثل هذه التهديدات لن تثنينا عن مواصلة طريقنا”.

 

وجاءت تصريحات أردوغان هذه في مؤتمر صحفي مشترك عقده مع بكر عزت بيغوفيتش رئيس المجلس الرئاسي في والهرسك، على هامش زيارته إلى العاصمة البوسنية سراييفو.

 

وفي هذا السياق قال أردوغان: “هذا الخبر وصلني من جهاز الاستخبارات التركي لذلك أنا موجود هنا.. فمثل هذه التهديدات لا تثنينا عن مواصلة طريقنا”.

 

وأضاف أنّ ليست لديها نوايا تجاه البوسنة، إلا تحقيق الرخاء والوحدة لهذا البلد، والمساهمة في نهضته الاقتصادية.

 

وتطرق أردوغان إلى مسألة مكافحة منظمة فتح الله غولن الإرهابية، الضالعة في محاولة الانقلاب الفاشلة التي جرت منتصف تموز/ يوليو 2016.

 

وقال: “نتطلع لإنهاء وجود منظمة “غولن” الإرهابية في البوسنة والهرسك من خلال الجهود المتبادلة في أقرب وقت، ونحن منفتحون على جميع أنواع التعاون في هذه المسألة”.

 

وفيما يخص علاقات البلدين، أوضح أردوغان أنّ تركيا والبوسنة تسعيان لرفع حجم التبادل التجاري بينهما إلى مليار دولار أمريكي على المدى القصير.

 

وأكّد أنّ قيادتي كلتا الدولتين تمتلكان الإرادة اللازمة والمطلوبة لمضاعفة هذا الرقم، ورفع مستوى التبادل التجاري أكثر.

 

وأوضح أردوغان أنه تناول مع عزت بيغوفيتش مسائل تتعلق بالعلاقات السياسية والاقتصادية والتجارية والعسكرية والثقافية والسياحية القائمة بين البلدين، وسبل تطوير تلك العلاقات.

 

وأعرب عن أمله في أن تتيح الحكومة البوسنية فرصة أكبر للشركات والمستثمرين الأتراك، للعمل والاستثمار في مجال البنية التحتية بالبوسنة.

 

وشدد أردوغان على أهمية وحدة الأراضي البوسنية، مشيراً أنّ أنقرة ستواصل دعم الجهود الرامية لإحلال السلام والرخاء والاستقرار في هذا البلد.

 

وأبدى استعداد بلاده للتعاون مع سراييفو لاقتلاع جذور منظمة غولن الإرهابية من البوسنة والهرسك.

قد يعجبك ايضا
تعليق 1
  1. محمود يقول

    لم أرى ممثل مثله أبدا ويتقن فن الخداع .

التعليقات تخضع للمراجعة قبل النشر

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.