الرئيسية » الهدهد » “البرادعي” يغرد عن “القدس” وأطول حصار في التاريخ الحديث.. هذه رسالته لحكام العرب

“البرادعي” يغرد عن “القدس” وأطول حصار في التاريخ الحديث.. هذه رسالته لحكام العرب

تعليقا على ما يحدث بالساحة الفلسطينية، استنكر السياسي المصري البارز الدكتور محمد البرادعي، نائب رئيس الجمهورية الأسبق، الصمت العربي تجاه القضية الفلسطينية متسائلا هل عجز العرب لهذه الدرجة عن مساعدة إخوانهم.

 

ودون “البرادعي” في تغريدة له عبر حسابه الرسمي بتويتر رصدتها (وطن) ما نصه:”حتى لو كنّا غير قادرين كعرب على إنهاء إحتلال غزة، هل نحن عاجزون حتى عن العمل لرفع العقاب الجماعي المخالف لكل قانون إنسانى عن أهلها، وكفالة الحد الأدنى من غذاء وكساء وتعليم ورعاية صحية لهم؟”

 

وتابع “هل إرتضينا أن يكون السجن المفتوح و أطول حصار (١٠ سنوات) فى التاريخ الحديث مصيرهم؟”

 

 

وأكد وزير الخارجية الفلسطيني، رياض المالكي، أن الولايات المتحدة اختارت ذكرى النكبة لتعلن انحيازها الرسمي لإسرائيل، ولم تكتف بذلك بل خرجت المتحدثة باسم البيت الأبيض لتؤكد مسؤولية الفلسطينيين عن قتل أنفسهم.

 

وقال المالكي: “نحن في أحط المواقف. نحن أمام تحد كبير، لنثبت مصداقيتنا أمام شعوبنا. نرى في هذا الوقت ضرورة تفعيل قرارات القمم العربية”.

 

وأضاف المالكي “يجب أن يكون هناك موقفا أمام العالم، وإلا سوف تحذو كل الدول حذو أمريكا”.

 

وطالب المالكي بتحقيق الحماية الدولية للشعب الفلسطيني الأعزل وطالب بالعودة إلى الأمم المتحدة لتفادي “الفيتو” الأمريكي، وتكوين لجنة تحقيق مستقلة.

 

وشدد على ضرورة المضي قدما في المقاومة.

 

قد يعجبك أيضاً

3 رأي حول ““البرادعي” يغرد عن “القدس” وأطول حصار في التاريخ الحديث.. هذه رسالته لحكام العرب”

  1. هذا البردعة لاخير فيه..أجزم أنه كله شر وشــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــرور وأشرار….كيف ب(عالم)كما يقولون عنه يتحول الى بساط تدوسه أقدام الجهال العساكر المصريين….كيف ب(متعلم )كمايقولون عنه أن يحوله العسكر لوقت طويل الى نعل ينتعلونه ثم يرمونه الى المزبلة…أي علم تعلمه هذا الشر المسمى البردعة

    رد
  2. اطول حصار كان على العراق ١٣ سنة وأيضا لم تساعدنا اي دولة عربية بالعكس كانت دول الخليج ترفض رفع الحصار بحجة أنه صدام سيهاجمها

    رد
  3. قطاع غزة محاصرة من أوائل عام 2006م بسبب فوز حركة حماس في الانتخابات التشريعية في 25يناير من ذلك العام وحصولها على 74 مقعدا في المجلس التشريعي الفلسطيني ولأول مرة في التاريخ والعالم يعاقب شعب على خياره الديمقراطي وشرعية صناديق الاقتراح بينما الغرب المنافق يصدح في العالم يدعوه للديمقراطية! وفي العام الحالي يكون الحصار أكمل عامه الثاني عشر 12 سنة ودخل في سنته ال13 أي نفس عدد سنوات الحصار الاقتصادي على العراق والذي جاء جراء غزو النظام البعثي الصدامي البائدة لدولة الكويت وهي دولة عربية شقيقة ! بينما غزة لم تغزو أية بلد فقط انتخابات وصفت من كل المراقبين بانها نزيهة وحرة وإرادة شعب غزة والضفة في اعطاء صوته لمن يستحق والبعد عن الشخصيات المستهلكة الانتهازية ! وحصار غزة يقف خلفه وفي حالة نادرة رئيس السلطة الفلسطينية وجميع الانظمة العربية وحكام العرب وخاصة وقتها المخلوع حسني مبارك والهالك الملك عبدالله ملك السعودية السابق والولايات المتحدة والاتحاد الاوروبي والأمم المتحدة في حالة نادرة قلما شهدها العالم! لا يهمنا كثيرا كلام البرادعي هو ورقة محروقة يهمنا التاريخ فقط فعلا حصار غزة سيكون الأطول لانه لا بوادر لرفع الحصار بل ربما تكون هناك تشديد أكثر قياسا لعدم نجاح مخططات العرب والصهاينة ضد الفلسطينيين لتمرير خيبة القرن التي تسمى صفقة القرن وهي مجرد جولة اخرى من الخيانات العربية للقضية الفلسطينية!

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.