الرئيسية » الهدهد » الإعلامي المصري إبراهيم عيسى: “مفيش حكمة من الصيام.. هو أمر سيادي فقط”!

الإعلامي المصري إبراهيم عيسى: “مفيش حكمة من الصيام.. هو أمر سيادي فقط”!

مع قرب حلول  شهر رمضان المبارك لهذا العام والذي يبدأ، الخميس، أبى الإعلامي المصري المثير للجدل إبراهيم عيسى إلا وأن يدلي بدلوه في هذا الأمر مستغلا ظهوره في قناة “الحرة” الأمريكية وما تتضمنه من حرية تسمح له بقول ما يريد بلا حسيب.

 

وقال “عيسى”، إنه لم ير أي حكمة في صيام شهر رمضان ، وأنه بحث كثيرًا في حكمة صيام الشهر،  واستمع لعشرات الحجج التي يقولها آلاف الوعاظ من حكمة الصيام، منها الشعور بالفقير وأن به صحة.

 

وأضاف “عيسى” خلال تقديمه برنامج “مختلف عليه”، على فضائية “الحرة”، أن “العلم نسف كل هذا، وأدركنا أن الصيام متعب للصحة، وكاشف لفروق اجتماعية وطبقية هائلة”، موضحا أنه  لم ير في صيام رمضان حكمة إلا أنه قرار سيادي من الله عز وجل.. افعل وصم، فنفعل ونصوم دون أن ندرك حكمة الصيام.

 

وأكد قائلا : “إن شالله ما أدركنا حكمة الصيام.. ربنا عايزنا نصوم فهنصوم.. بلاش استغراق في بحث عن أسباب هى في حقيقة الأمر أسباب لا يمكن أن تمر على عقل ومنطق سليم”، ، لافتا إلي أن الحكمة الحقيقية في الصيام هي أنك عبد لله، والعبد يسمع أمر الله.

قد يعجبك أيضاً

9 رأي حول “الإعلامي المصري إبراهيم عيسى: “مفيش حكمة من الصيام.. هو أمر سيادي فقط”!”

  1. وإذا يا واطي شايف أن الصوم مضر لصحة الإنسان وليس له منفعة ما تصمش وإذا الصلاة كذلك لا تصلي. سيأتي يوم وسوف لن نسمع بهذه الكائنات.

    رد
  2. الحكمه ماجاء في الايه الصريحه :
    لعلكم تتقون .
    اما في الطب فلقد عتكلم العلماء من مسلمين وكافرين عن فوائد الصيام والتي لاتعد ولا تحصى.

    رد
  3. في كثير من الأحيان اختلف مع هذا الشخص المحب للظهور والshow
    ولكن أين الخطاء أن يقول هو امر رباني قال لك صم فصم تعبدا والحكمة يعلمها الله ولا تكثر الاجتهاد لكي تبحث عن الحكمه والقصد من وراءه

    رد
  4. حمار اللهم أخرس هذا الوقح واهلكه كما أهلكت فرعون يارب العالمين والصلاة والسلام على رسول الله

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.