تلقى الأوامر من “نتنياهو”.. “السيسي” يرفض هبوط طائرات تركية بمصر لنقل الجرحى الفلسطينيين

2

لم يعد هناك فرق كبير بين وقادة إسرائيل منذ وصول لسدة الحكم بانقلاب على أول تجربة ديمقراطية في عام 2013، وفي واقعة تؤكد هذا رفض اليوم هبوط تركية على أرضه تسعى لنقل جرحى من انتفاضة أول أمس، الاثنين.

 

وقال نائب رئيس الوزراء التركي، رجب أقداغ، إن “إسرائيل” ومصر ترفضان هبوط الطائرات التركية في مطاراتهما لتمكينها من نقل المصابين الفلسطينيين إلى تركيا لتلقي العلاج.

 

جاء ذلك في كلمة ألقاها أقداغ خلال اجتماع عقده، اليوم الأربعاء، مع رئيس وزراء جمهورية شمال قبرص التركية، طوفان أرهورمان، في مكتب الأخير في العاصمة نيقوسيا.

 

وأشار أقداغ إلى أن تركيا هي أكثر دولة رفعت صوتها بالعالم ضد مجرزة القوات الإسرائيلية بحق الفلسطينيين في قطاع غزة (الاثنين)، وأنها ستواصل فعل ذلك في المرحلة القادمة.

 

وقال: إن “الوقوف إلى جانب أشقائنا المظلومين والضحايا في غزة دَيْن في أعناقنا”.

 

وأوضح قائلاً: “الطائرات التركية مضطرة للهبوط في إسرائيل أو مصر لنقل المصابين الفلسطينيين إلى تركيا، إلا أن كلتا الدولتين لم تسمحا بذلك حتى الوقت الراهن”.

 

وأكّد المسؤول التركي أن أنقرة ستتابع التطورات عن كثب في هذا الإطار حتى وقت السحور.

 

بدوره، أعرب “أرهورمان” عن أسفه حيال التطورات الأخيرة في فلسطين، مشيراً إلى أنه لا يمكن قبول ممارسات الولايات المتحدة و”إسرائيل” ضد حقوق الإنسان.

 

وانتقد رئيس وزراء قبرص التركية عرقلة جهود تركيا الإنسانية تجاه الشعب الفلسطيني، معتبراً أن ذلك يستدعي التفكير جيداً بمستقبل العالم.

 

والاثنين الماضي، ارتكب جيش الاحتلال الإسرائيلي، مجزرة دامية بحق المتظاهرين السلميين على حدود غزة، بالتزامن مع افتتاح سفارة واشنطن في القدس المحتلة، راح ضحيتها 62 شهيداً وأكثر من 3188 مصاب.

 

وكان المتظاهرون يحتجون على نقل السفارة الأمريكية من تل أبيب إلى مدينة القدس، ويحيون الذكرى الـ70 لـ”النكبة” الفلسطينية.

قد يعجبك ايضا
  1. محمود علاوي يقول

    عذارا يا اخوان على تعليقي ولاكن السيسي خول.

    1. أبو عرب يقول

      لا داعي للإعتذار،فقد وصفته بما فيه فعلاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.