الكاتب الكويتي “الهدلق”: نقل السفارات للقدس هو الإجراء الصحيح ولا وجود لفلسطين إلا في خيال الحالمين

8

بعدما أصبح الكاتب الكويتي عبدالله الهدلق حديث الصحافة الإسرائيلية ومحل إشادتها، ها هو يخرج من جديد ليؤكد على (صهيونيته) ويهاجم الفلسطينيين ومسيرات العودة التي ستخرج غدا في ذكرى النكبة، مشيدا بجيش الاحتلال الإسرائيلي الذي قال إنه سيلقن المتظاهرين درسا قاسيا.

 

ودون “الهدلق” في تغريدة له عبر حسابه بتويتر رصدتها (وطن) معلقا على ذكرى النكبة، ما نصه:”نقل السفارات إلى أورشليم هو الإجراء الصحيح للرد على الشغب والإرهاب والعنف ( الفلسطيني ! ) في غزة  – لا وجود ل ( ! ) إلا في خيال الحالمين .”

 

 

وهاجم الكاتب الكويتي المتصهين #مسيرات_العودة ومظاهرات غد التي ستخرج احتجاجا على نقل السفارة الأمريكية للقدس.

 

وقال:”( مسيرة العودة ! ) في قطاع الإرهاب قطاع ( حماس ) في غزة تعني عودة شتات مخيمات اللاجئين ( الفلسطينيين ! ) إلى مخيماتهم يجرون أذيال الخيبة والهزيمة بعد أن لقنهم جيش الدفاع الإسرائلي درساً قاسياً لن ينسوه أبداً  .”

 

 

وأصبح الكاتب الكويتي عبدالله الهدلق حديث الصحافة الإسرائيلية، التي احتفت بتصريحات له يشيد فيها بإسرائيل ويعتبرها دولة مستقلة ذات سيادة.

 

وتصدرت صورة  “الهدلق” وتصريحاته موقع “المصدر” الإسرائيلي الإخباري،في نوفمبر الماضي حيث وصفه الموقع بـ”المدافع الأقوى عن في الشرق الأوسط” بسبب تصريحاته الأخيرة.

 

وكان الكاتب الكويتي “المتصهين” ، قد زعم أنه لا يوجد شيء اسمه دولة فلسطين، مشيدا بإسرائيل باعتبارها دولة مستقلة ذات سيادة ولا يعترف بها إلا المستبدون.

 

وكشفت صحيفة “يديعوت أحرونوت” العبرية، عن ما وصفته بخطة الجيش الإسرائيلي، لمواجهة الفلسطينيين المنتفضين في ذكرى النكبة، ونقل السفارة الأمريكية إلى القدس، يومي الاثنين والثلاثاء.

 

وقال الكاتب “اليكس فيشمان” في مقال له بالصحيفة، إن الجيش وضع ثلاثة قطاعات دفاعية، قناصة في كل ثغرة، وفرق محاصرة، وإمكانية لتجنيد الاحتياط.

 

وتابع “: تستعد القيادة الجنوبية هذا الأسبوع لأسوأ سيناريو: العودة إلى مواجهة عسكرية واسعة مع حماس، إلى جانب الآلاف من الجنود والشرطة المنتشرين أمام سياج قطاع غزة، تم إعداد خطط لتكثيف القوات من المدارس العسكرية والوحدات القتالية في التدريب، وحتى إمكانية التعبئة، على الأقل جزئياً، للواجب الاحتياطي، وفي الوقت نفسه، استعدت القوات الجوية الإسرائيلية هي أيضاً، التي أعدت خططاً في حال التدهور في قطاع غزة، ضربة جوية قوية بشكل خاص.”

 

ويؤكد الكاتب، أن حماس تخلت عن عدد كبير من المواقع التي تسيطر عليها على الحدود في نهاية الأسبوع من أجل التنصل من المسؤولية عن المدنيين الذين سيتم إرسالهم لتدمير السياج، فمن من وجهة نظر حماس، فان يوم نقل السفارة الاثنين واحياء ذكر النكبة الثلاثاء، سيكون الاختبار الاكبر لها منذ سيطرتها على قطاع غزة لأن الفشل سيؤثر على أهميتها في الساحة الفلسطينية، ويمكن أن يعيد الجناح العسكري لحماس إلى الصراع مع إسرائيل.

 

ويضيف الكاتب: لا يمكن لأحد تقدير عدد المتظاهرين الذين ستنظمهم حماس، لكن الجيش لا يتحمل المخاطر: فلذا تم إنشاء ثلاثة شرائط دفاعية، والتي تعززها ثلاثة ألوية، أي ثلاثة أضعاف عدد الجنود المتواجدين الآن، وقد أضيفت صفوف من القناصة الذي تم نشرهم بالفعل من فيلق المشاة.

قد يعجبك ايضا
  1. د. ناصر الدين المومني يقول

    اقسم بالله العظيم بأنك نذل ومنحط و خائن لامك التي ولدتك واسفل من سافل
    ولا عتب الا على الدوله التي تنتسب اليها وتسمح لك با طلاق قاذوراتك يا قذر في كل الاتجاهات
    وانشالله فلسطين واهلها ستبقى شوكه في حلقك واللي بيشد على ايدك.

    اقسم بالله العظيم من ينطق بما نطقت به يا سافل يمتهن الرذيله والخيانه والعماله
    احترم الشهداء يا نذل يا ديوث يا عديم الغيره
    اكاد اجزم بأنك حتى على حرمك لا تغار يا نجس يا ديوث

  2. محمد حجازي يقول

    يا أهل الكويت الأكارم … أقول الأكارم : أن يخرج من بنكم في وطنكم الذي احتضن القضية الفلسطينية وقدم لها الغالي والنفيس وتشكلت الثورة الفلسطينية على ترابها ولاقت منكم كل عون وتأييد ، أترضون أن يكون منكم هذا المنحرف ليسيء لكم ولمواقفكم المشرفة من القضية وأهلها ؟؟؟ عجبي

  3. _ يقول

    طبعا في دويله البسكويت
    تطعن في ربهم بن صباح .محاكمه وسجن.
    تطعن في ثوابت الإسلام .ديمقراطيه حر طليق.
    الامثله كثيره

  4. محمد يقول

    الكويت ألغت احكام القضاء المتعلقة بسب الرؤساء والتطاول عليهم والرجال عن مسجونين في قضايا سب الملك عبدالله الثاني ابن الحسين ملك الاردن فشيء طبيعي يآخذ راحته في السب على فلسطين وشعبها والقدس بشكل سافر ، ينكر وجود فلسطين وينكر مايتعلق بها هذا شيء لا استعجب منه ، اليوم فلسطين وشعبها وغدا الدائرة على الباقي لم نبع ارضنا والا لسكنا القصور مثلكم وليس المخيمات ، وجودنا على أرضنا يغيظ امثال هذا الديوث الذي تحمي بريطانيا وامريكا بلده ، كباقي الدول الخليجية التي قال ترامب العرص ابو العاهرة دول لن تصمد بدون الحماية الأمريكية الدور عليكم ، تطبيع خليجي عربي من أجل بقاء دولة الخمارات العربية والمهلكة السعودية والبحرين كل ما يحدث في الخليج كذب هو فقط تغطية من أجل بيع القدس وفلسطين لليهود على حساب فلسطين وشعبها والقدس ، لتبقى دولهم ، أنتم من باع فلسطين وشعبها والقدس ، أنتم الخونه نحن نقدم الشهداء والجرحى والأسرى منذ أكثر من ستين عاما ، وانتم تتبارون في الانبطاح لإسرائيل زيارات سرية واليوم علنية ، سباقات دراجات ومباريات مع صرماءيل ، الايام دول

  5. محمد يقول

    الكويت ألغت احكام القضاء المتعلقة بسب الرؤساء والتطاول عليهم وافرجت عن مسجونين في قضايا سب الملك عبدالله الثاني ابن الحسين ملك الاردن فشيء طبيعي يآخذ راحته في السب على فلسطين وشعبها والقدس بشكل سافر ، ينكر وجود فلسطين وينكر مايتعلق بها هذا شيء لا استعجب منه ، اليوم فلسطين وشعبها وغدا الدائرة على الباقي لم نبع ارضنا والا لسكنا القصور مثلكم وليس المخيمات ، وجودنا على أرضنا يغيظ امثال هذا الديوث الذي تحمي بريطانيا وامريكا بلده ، كباقي الدول الخليجية التي قال ترامب العرص ابو العاهرة دول لن تصمد بدون الحماية الأمريكية الدور عليكم ، تطبيع خليجي عربي من أجل بقاء دولة الخمارات العربية والمهلكة السعودية والبحرين كل ما يحدث في الخليج كذب هو فقط تغطية من أجل بيع القدس وفلسطين لليهود على حساب فلسطين وشعبها والقدس ، لتبقى دولهم ، أنتم من باع فلسطين وشعبها والقدس ، أنتم الخونه نحن نقدم الشهداء والجرحى والأسرى منذ أكثر من ستين عاما ، وانتم تتبارون في الانبطاح لإسرائيل زيارات سرية واليوم علنية ، سباقات دراجات ومباريات مع صرماءيل ، الايام دول

  6. محمود الطحان يقول

    لا اظن ابدا ان الكويت تنجب انذال من هذه النوعيه من الانحطاط فهو لقيط بلا شك الكويت من اكرم وانبل الشعوب التي احتضنت القضيه الفلسطينيه منذ انطلاق ثورتها منظره يدل علي انه لا يمت الي الكويت العربيه الاصيله لا شكلا ولا فعلا الكويت بلد الرجال ولن تكون ابدا بلد انذال كما هو هذا المخلوق القذر لعنه الله واذله

  7. عربي يقول

    كان الأجدى لأبيك أن لا يفعلها ويضعك في المجاري بدل أن يأتي بك لتكون سبة في جبينه ووصمة عار
    أما وقد فعلها وجئت لهذه الدنيا تنعق كالغربان
    فعليك اللعنة أينما حللت وارتحلت أيها الرغالي
    لعنة الله عليك كلما تنفس كائن حي ما تعاقب الليل والنهار

  8. بنت السلطنه يقول

    ما اقدر اصدق بإن هناك مسلم يمكن ان يقول مثل هذا الكلام يمكن حسابات مخترقه من قبل الصهاينه.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.