الرئيسية » الهدهد » بعد بجاحة عيال زايد لصناعة تاريخ مزيف.. العمانيون ينتفضون ضد أبو ظبي #المهلب_بن_ابي_صفره عماني

بعد بجاحة عيال زايد لصناعة تاريخ مزيف.. العمانيون ينتفضون ضد أبو ظبي #المهلب_بن_ابي_صفره عماني

رد ناشطون عمانيون بقوة على محاولات الأمارات المتتالية سرقة وتزييف التاريخ العماني، والتي كان آخرها نسب شخصية “المهلب بن أب صفرة” إليها.

 

وفي أعقاب الندوة الدولية التي شارك فيها عبد العزيز محمد الرواس، المستشار الثقافي للسلطان قابوس بن سعيد للرد على اداعاءات الإمارات الكاذبة، دشن ناشطون عبر موقع التدوين المصغر “تويتر” هاشتاجا بعنوان:” #المهلب_بن_ابي_صفره”، احتل قائمة الهاشتاجات الأكثر تداولا في السلطنة، أكدوا فيه على عمانية “المهلب” مقدمين الكثير من الحجج والدلائل التي تؤكد أصله، مستنكرين ما تقوم به الإمارات من عبث بالتاريخ، وداعين لوضع حد لمثل هذه الأمور.

https://twitter.com/ka2EpiNmx4sByHg/status/994406990704250880

https://twitter.com/knxW1mK4A6CPq8R/status/994403263075307521

https://twitter.com/omansllD/status/994386945689161728

وكان المسلسل التاريخي “المهلّب بن أبي صفرة”، الذي أنتجته أبو ظبي قد أشعل خلافاً بين الإماراتيين والعُمانيين؛ حيث أكد الأخرون أن أبوظبي تحاول السطو على تاريخهم بنسب هذه الشخصية إليها.

 

ومن المقرر أن يُعرض المسلسل خلال شهر رمضان المقبل، وهو يروي سيرة حياة الرجل الذي لعب دوراً بارزاً في التاريخ الإسلامي بوصفه أحد أركان الدولة الأموية، في حين يعود نسب السلطان قابوس، حاكم عُمان، إلى هذا القائد.

 

وتعتمد أبو ظبي على كتاب “المهلّب من دبا إلى مطلع الشمس”، من تأليف وتحقيق د.رياض نعسان آغا، وزير الثقافة السوري الأسبق، لتثبت إماراتية الرجل.

 

وكان عبد العزيز بن محمد الرواس، مستشار السلطان قابوس بن سعيد للشؤون الثقافية، قد علق على الأمر بقوله: إن “التاريخ ليس إرثاً لأحد، ولكن الشخصيات تعود إلى أوطانها ولانتمائها”.

 

وقال الرواس إن ندوة المهلب بن أبي صفرة “جاءت لوقف الاعتداء على الأسلاف وعلى تاريخ رجال عِظام خدموا البلاد والعباد في كل مكان ذهبوا إليه”.

 

وخاطب الإماراتيين بقوله: “إذا أردتم العودة إلى أصولكم العُمانية فمرحباً بكم. لكن، لا تزوّروا التاريخ”.

قد يعجبك أيضاً

رأيان حول “بعد بجاحة عيال زايد لصناعة تاريخ مزيف.. العمانيون ينتفضون ضد أبو ظبي #المهلب_بن_ابي_صفره عماني”

  1. نفس الي صاير معنا مع الجارة الجزائر. كل شي ينسبونه لهم حتى الصحراء مغربية نسبوها لهم. الصحراء مغربية ابا عن جد …

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.