رسالة موجهة للدول المحاذية للخليج.. قوات عسكرية عُمانية في إيران قريبا

12

ذكرت وسائل إعلام إيرانية اليوم، الأحد، أن القوات المسلحة الإيرانية وسلطنة عمان ستبدآن قريبا مناورات عسكرية بحرية مشتركة في مياه الخليج.

 

وقال رئيس الجامعة العليا للدفاع الوطني، وزير الدفاع الإيراني الأسبق، العميد “أحمد وحيدي”، في مؤتمر صحفي عقده بعد لقائه وفدا عسكريا عمانيا كبيرا يزور طهران، إن «”لأيام المقبلة ستجمع البلدين في مناورات بحرية مشتركة بضيافة في مياه الخليج”.

 

وأضاف “وحيدي”، أن إجراء هذه المناورات بين البلدين يأتي ليبرهن للجميع أن إيران وسلطنة عمان قادرتان على تعزيز الأمن والسلام في المنطقة دون تدخل أي أطراف أخرى.

 

وتابع: “سبب اختيار هذا التوقيت بالذات من أجل إجراء المناورات يعود إلى الظروف المساعدة والمناسبة الحالية والتي من شأنها تعزيز وزيادة التعاون الثنائي بين البلدين”، موضحا أنه بحث مع الوفد العسكري من القضايا المتعلقة بالمنطقة وتبادل وجهات النظر حولها.

 

وحول الرسالة الموجهة عبر إجراء المناورات بالنسبة للدول المحاذية للخليج والمنطقة، قال «وحيدي»: «موقف الجمهورية الإسلامية الإيرانية واضح وصريح بالنسبة لقضايا المنطقة. ومن جهة أخرى نشهد التعاون الواضح بين الإرهابيين والكيان الصهيوني والسعودية في قتل المسلمين»، على حد قوله.

 

واتهم «وحيدي» وبعض الدول في المنطقة بـ«السعي للهيمنة والسيطرة على أجزاء من دول الجوار وضمها لأراضيها»، داعيا إياها إلى «كف أيديها عن هذه التجاوزات وإيقاف جنونها المتلاحق وأن تفتح مجالا لبناء نوع من العلاقات التي تعتمد على التعاون البناء في المنطقة».

 

ولم يصدر تعقيب من جانب عمان على هذه المناورات.

 

ونفذت إيران وسلطنة عمان أكثر من مرة مناورات بحرية كان آخرها في 12 أبريل من العام الماضي بإشراف اللجنة المشتركة للصداقة العسكرية بين الدولتين.

 

وتأتي المناورات المشتركة العام الجاري وسط توتر متزايد في المنطقة مع تكثيف كل من الولايات المتحدة والسعودية و() الضغوط السياسية على إيران، التي تتهمها بأنها أكبر جهة دولية داعمة للإرهاب وزعزعة الاستقرار في الشرق الأوسط.

قد يعجبك ايضا
  1. - يقول

    الاباضيه والنصيريه في حضن خامئني
    والخنازير الوهبنجيه في حضن نتن ياهو !

    1. Kkk يقول

      وانت ومن على شاكلتك في حضن الحكقى والمغفلين

  2. تيا يقول

    تمام

  3. بني صفيون يقول

    ماذا اصاب بلاد العروبة ………
    الجزيرة العرب الارض الانبياء
    لماذا كل هذا الانقسام
    صدام حسين واجها ايران كامقاتل وقائد دون ان
    يستشار مع المستشرين الاجانب
    صدام قائد فذ افتقدناه امام العوراء ايران علجية

  4. عماني يقول

    وش على الذيب من…..

  5. وطن يقول

    تادب وحسن الفاظك وكون انه عمان لها علاقات مع إيران فكل دول لها نفس العلاقات وأكثر احنا مو عايشين بمعزل عن العالم وبحكم الجغرافيا ملزمين يكون لنا علاقات مع جميع الدول عمان دولة سلام وتسعى تكوين صداقات مع العالم أجمع بدون الأضرار بأحد يبقى على الي مثلك وامثالك من المرتزقة والخونة من باعوا الدين وانبطحوا لأعداء الاسلام

  6. هزاب يقول

    أمر أقل من عادي ! العام الماضي والذي قبله مناورات بحرية كبيرة وقطع بحرية إيرانية زارت عمان ! والخبر موجود في الموقع ! ما الذي حصل ؟ لاشيء ! عمان تريد الاستقواء بإيران خوفا من الخليجيين ومصير قطر وإيران تريد زيادة الشقاق العربي بالتوغل في دول خليجية وعربية ! هذا هو الحد النهائي للتعاون بين مسقط وطهران لامساعدات مالية تعشم فيها الاباضية ! فقط جعجعة دون طحن! وسيحدث امر واحد فقط هو سيتم تعليم مسقط جملة الرد في الوقت المناسب! وسيترقى هذا البلد إلى مصاف محور الممانعة والمقاومة والانبطاح ! أما المساعدات فلا!

  7. بلوشي الباطنة يقول

    نحن أصدقاء الجميع…و على الجميع مُصادقت الجميع

    القدس عربية

  8. Salim يقول

    الاباضية لم يشاركوا بداعش ولا تنظيمات ارهابية مذهب مسالم معتدل متسامح..والدليل في عمان سني شيعي اباضي على يد واحده وشعب واحد وقائد مميز..

  9. - يقول

    نفس كلام الروافض !
    السقساتي يقول بان اهل السنه هم ارواحنا واجسادنا
    وبطون كتب الروافض تكفر وتبدع وتفسق وتطعن في دين وعقيده وشرف اكابر الصحابه رضي الله عنهم.
    فانتم كذلك يااباضيه
    فلديكم موروث من النفاق والخبث والمكر والتكفير والتبديع والتفسيق الخ في حق بعض اكابر من الصحابه رضي الله عن الجميع.

  10. بلوشي الباطنة يقول

    إن لم تستحي فا فعل ماشئت….

    كلامك محاسب عليه … وأتقي االه ف نفسك يا أبو شرطه مع أني أشك أنك أبو هزه خراب خخخخخخخ

  11. بلوشي الباطنة يقول

    الله

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.