“الدار دار أبونا وعيال زايد يطردونا”.. أبو ظبي تنظم رحلات جوية لجزيرة #سقطرى اليمنية بتأشيرات إماراتية

0

في تطاول جديد على السيادة اليمنية ومخالفة صريحة للقوانين والمواثيق الدولية، وتأكيدا على وصفها بأنها قوة احتلال، كشف الكاتب الصحفي اليمني ومدير عام قناة “بلقيس” أحمد الزرقة، بأن أبو ظبي تنظم رحلات طيران إلى جزيرة “سقطرى” اليمنية وتمنح القادمين إليها تأشيرة إماراتية.

 

وقال “الزرقة” في تدوينة له عبر حسابه بموقع التدوين المصغر “تويتر” رصدتها “وطن”:” شركة طيران إماراتية تدعى روتانا تنظم رحلات طيران أسبوعية إلى سقطرى منذ أبريل ٢٠١٧ بدون علم الحكومة او موافقتها .. وتمنح فيز إماراتية لزيارة الجزيرة .. #عيال_زايد_لصوص_العصر”.

ويأتي هذا الكشف في وقت دفع فيه نظام أبو ظبي بقوات عسكرية ضخمة الى جزيرة سقطرى الأربعاء بعد تصاعد التوتر مع حكومة الرئيس عبد ربه منصور هادي.

 

وأوضحت مصادر إعلامية ومحلية عن وصول 3 طائرات حربية وسفينة محملة بالأسلحة الثقيلة والدبابات الى جزيرة سقطرى قادمة من الامارات.

 

واشارت المصادر الى ان هذه القوات وصلت بشكل مفاجئ وانتشرت في مطار سقطرى وطردت القوات الموالية لحكومة هادي.

 

وكان رئيس حكومة هادي أحمد عبيد بن دغر قد زار جزيرة سقطرى خلال الأيام الماضية  ،الأمر الذي دفع الإمارات لإستقدام قوات جديدة لفرض سيطرتها على الجزيرة وطرد القوات الموالية لهادي.

 

من جانبهم، عبر ناشطون عبر موقع “تويتر” عن غضبهم مما تفعله الإمارات في الجزيرة الغنية، مؤكدين بأن ما تفعله يمثل سلطة احتلال، مطالبين الحكومة الشرعية بضرورة وقف الإمارات عند حدها.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More