الرئيسية » الهدهد » علاء مبارك يهاجم أمين عام جامعة الدول العربية.. تحدث عن ذكرى تحرير سيناء ولم يذكر “والده”

علاء مبارك يهاجم أمين عام جامعة الدول العربية.. تحدث عن ذكرى تحرير سيناء ولم يذكر “والده”

وجه “علاء” نجل الرئيس المصري المخلوع حسني مبارك انتقادات لاذعة لأمين عام جامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، وذلك في أعقاب تجاهله لذكر اسم والده أثناء حديثه عن ذكرى تحرير سيناء.

 

وقال “علاء مبارك” في تدوينة له عبر حسابه بموقع التدوين المصغر “تويتر” رصدتها “وطن”:” السيد احمد ابو الغيط بالأمس قال في كلمته انه بعد وفاة الرئيس السادات (تستلم قيادة جديدة في مصر المسؤولية وتتدبر وتتحرك بحذر و بتصميم وحكمة وتفرض الانسحاب في ٢٥ابريل ويرفع العلم المصري عاليا ) السؤال بعد كل التفاصيل والأسماء التي ذكرها في كلمته هل نسية سيادته اسم القيادة الجديدة !”.

https://twitter.com/AlaaMubarak_/status/990638019777630208

وقال “أبو الغيط”، آخر وزراء خارجية عهد مبارك، في كلمته التي ألقاها السبت، احتفالاً بالذكرى 36 لتحرير سيناء من الاحتلال الإسرائيلي، إنه “بعد وفاة الرئيس الأسبق، أنور السادات (1970-1981)، تستلم قيادة جديدة في مصر المسؤولية، وتتدبر وتتحرك بحذر وبتصميم وحكمة، وتفرض الانسحاب في 25 أبريل (نيسان) 1982، ويُرفع العلم المصري عاليًا”.

 

ولم يذكر أبو الغيط اسم مبارك، الذي خلف السادات 1981، وأطاحت به ثورة شعبية، عام 2011.

 

يشار إلى أنه في 19 مارس/ آذار 1989، رفع “مبارك” العلم المصري فوق أرض مدينة طابا بسيناء، بعد استعادتها من إسرائيل بالتحكيم الدولي، لتستعيد مصر السيادة الكاملة على سيناء.

 

واحتلت إسرائيل سيناء كاملة، عام 1967، واستعادت مصر جزءا منها في حرب أكتوبر/ تشرين أول 1973، قبل استعادة الجزء الأكبر في 25 إبريل/ نيسان 1982، وفق اتفاقية سلام بين البلدين.

 

قد يعجبك أيضاً

3 رأي حول “علاء مبارك يهاجم أمين عام جامعة الدول العربية.. تحدث عن ذكرى تحرير سيناء ولم يذكر “والده””

  1. الطبيعة الكلبيــــــة للكلاب أكرمكم الله تجعلهم ينسون في وهجهم الكلبي مشاركات أشقاءهم الكلاب…وهو حال هؤلاء الكلاب العروبية المصرية…..

    رد
  2. وذكر أو لم يذكر ؟ ما الذي سيفيد ! هل ستعود عقارب الساعة للوراء ليعود مبارك للحكم؟ وتعود انت امين السياسات في الحزب الوطني؟ ومن تنتقده في الخارجية ؟! أصدق لفظ يطلق عليكم هو ثلاثة في مزبلة التاريخ على طريقةثلاثة في ورطة : المخلوع مبارك وابنه وأبو الغيط يجمعهم شيئان على كثر التشابه بينهم ! العمالة لإسرائيل وأمريكا والقوى الغربية ! واجتماعهم في أوسخ مكان في مزبلة التاريخ !

    رد
  3. هزاب
    إليس الآولى ان تنتقد اسيادك في أبوظبي وعمالتهم للكيان الصهيوني بدل ما جالس تنافق على مبارك وشلته كن شجاع وانتقدهم أم تخاف يرموك في سجن الرزين. ؟!!!! ان شاء الله يجتمعوا اسيادك معهم في مزبلة التاريخ قريب.

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.