الرئيسية » الهدهد » البرادعي يعلق على حلب ترامب لـ”ابن سلمان” وتشدقه بالحماية الأمريكية: أمر مهين ومخزي لنا جميعا!

البرادعي يعلق على حلب ترامب لـ”ابن سلمان” وتشدقه بالحماية الأمريكية: أمر مهين ومخزي لنا جميعا!

استنكر السياسي المصري المعروف الدكتور محمد البرادعي، الرئيس الأسبق للوكالة الدولية للطاقة الذرية، تصريحات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب عن دول الخليج ووصفه لها بأنها “بقرة حلوب” وكذلك تشدقه بالحماية الأمريكية لتلك الدول.

 

ودون “البرادعي” في تغريدة له عبر حسابه الرسمي بتويتر رصدتها (وطن) ما نصه:”إعلان ترمب بزهو أن دولاً عربية كثيرة لا تستطيع العيش لمدة أسبوع دون الحماية الأمريكية وأن عليها أن تدفع ثمن ذَلِك أمر مهين ومخزى لنا جميعاً.”

 

وتابع متسائلا:”هل يدفعنا كل مانراه ونسمعه أن نفكر حتى فى مراجعة مسارنا وكيف يمكن أن نغير واقعنا ونوحد صفوفنا بحيث لانكون مجرد عالة على الغير أو بقرة حلوب؟”

 

 

وكان “ترامب” قد صرح بأن دولا بالشرق الأوسط «يتقلبون في المال بحيث يحتارون في كيفية إنفاقه»، مؤكدا أن «واشنطن ستجبرهم على دفع ما عليها من نفقات».

 

وأمام حشد من مؤيديه في ولاية ميتشجان الأمريكية، قال «ترامب»، إن الولايات المتحدة أنفقت سبعة مليارات دولار في الشرق الأوسط «هدرا ولم تجن منها شيئا».

 

وواصل «ترامب» هجومه على تلك الدول (دون أن يسمها) مؤكدا أنها «باتت من الغنى بحيث تجهل حتى ما تصنعه بأموالها».

 

وأضاف أنه طلب من دول المنطقة أن تدفع ما عليها، وقال: «سنجعلهم ينفقون وينفقون».

 

وكانت شبكة «سي إن إن» الإخبارية الأمريكية قد قالت إن «ترامب» انتقد زعيما خليجيا (لم يسمه) خلال محادثات بينهما منذ أسابيع قليلة، قائلا له: «من دوننا لن تستمروا في الحكم أسبوعين، وعليكم أن تستغلوا الطيران التجاري بدلا من طائراتكم الخاصة».

 

وذكرت صحيفة «واشنطن بوست» أن تصريحات الرئيس الأمريكي تلك، أثارت غضبا لدى حلفاء واشنطن بالمنطقة، خاصة السعودية والإمارات.

 

وأكدت الصحيفة الأمريكية أن «ترامب»، وإن لم يشر إلى دولة أو دول بعينها، لكن تصريحاته تعتبر «استخفافا بشكل خاص بحليفي واشنطن في المنطقة السعودية والإمارات، اللذين هم في نزاع مع إيران».

قد يعجبك أيضاً

4 رأي حول “البرادعي يعلق على حلب ترامب لـ”ابن سلمان” وتشدقه بالحماية الأمريكية: أمر مهين ومخزي لنا جميعا!”

  1. المشكله ان ترمب قاعد يحلب فرعون السعوديه وفرعون العصر الحالي قاعد يحلب المواطنين والاجانب من الدول الضعيفه الفقير ه
    ويويلكم يامن يمتلك على اي عقار منزل شعبي مزرعه فيلا عماره محل بعد رمضان ابشروا بضرايب على العقارات من الهيئه الجديده اللتي انشئها حديثا السفاح ابن سلمان استمروا ايها الموطنين بالسكوت وعدم الخروج على مفقركم وحاكمكم وسوف يزداد فقركم ويزداد ذلكم وحاجتكم وفسادكم

    رد
  2. مهين ومذل ومخــــــــــــز لكم أنتم فقط….الشعب العربي المسلم بريئ منكم ومن الذل والهوان الذي سلطه سيدكم ترمب عليكم كالعبيد المناجيس

    رد
  3. لاشك ان هذه حماية للأسلام والمسلمين والحرمين الشريفين قبل كل شيئ من الأرهابيين ونحوه … فترامب يستحق اكثر واكثر واكثر … ومادام العباد تتقاضى وتصلي وتتزوج فاليحيا من يحيا ويموت من يموت ليس هناك من يقترف …

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.