الرئيسية » تقارير » “ابن سلمان” يكشف عن وجهه: على الفلسطينيين أن يقبلوا بـ”صفقة القرن” أو ليصمتوا للأبد ولا يتذمروا

“ابن سلمان” يكشف عن وجهه: على الفلسطينيين أن يقبلوا بـ”صفقة القرن” أو ليصمتوا للأبد ولا يتذمروا

في واقعة تعكس “صهيونية” ولي العهد السعودي ومستوى التطبيع الذي وصلت له المملكة في عهده، كشفت قناة إسرائيلية مفاجأة صادمة بسردها تفاصيل اللقاء الذي جرى بين ولي العهد السعودي محمد بن سلمان ورؤساء المنظمات اليهودية في نيويورك.

 

وذكرت القناة العبرية “14”، أن “ابن سلمان” هاجم رئيس السلطة محمود عباس متهمًا اياه بـ”تفويت الفرص في تحقيق عملية السلام”.

 

وبحسب القناة، فإن ولي العهد السعودي اتهم قيادة السلطة بـأنها “فوتت الفرص ولم تقبل بالعروض التي قدمت لها.

 

وأضاف في لهجة غاضبة:”جاء الوقت بأن يقبل الفلسطينيون ما يعرض عليهم بعد 40 عامًا أو ليصمتوا ولا يتذمروا”.

 

وجاء ضمن تسريبات بن سلمان، قوله، إن “القضية الفلسطينية ليست ضمن أولويات الحكومة السعودية ولا الرأي العام السعودي، وهناك قضايا أخرى طارئة ومهمة يجب معالجتها مثل القضية الإيرانية”.

 

وأوضحت القناة الثانية للتلفزيون الإسرائيلي، أنه “بعد أيام سوف يصل وزير الخارجية الأمريكي الجديد مايك بومبيو إلى إسرائيل، الوسيط الجديد الذي يصر على إعادة الفلسطينيين إلى طاولة المفاوضات، وأنه سوف يعرض عليهم تعويضات مالية مجزية مقابل عودتهم للمفاوضات بعد افتتاح السفارة”.

 

وأعلن ترامب، الجمعة، أنه قد يحضر افتتاح السفارة الأمريكية التي قرر نقلها من تل أبيب إلى القدس. وفي مؤتمر صحفي في البيت الأبيض مع المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، قال: “ربما أذهب، أنا فخور جدا بهذا، القدس كانت موضوعا للوعود منذ سنوات طويلة كما تعلمون. الكثير من الرؤساء وعدوا بنقل سفارتنا الى القدس، قدموا وعودا انتخابية كثيرة لكنهم لم يملكوا الشجاعة لنقلها، أنا فعلتها ولذلك ربما أذهب”.

 

وكذلك كشف السينمائي الإسرائيلي ـ الأمريكي المعروف حاييم سبان، تفاصيل لقاء خاص جمعه بولي العهد السعودي محمد بن سلمان خلال زيارة الأخير للولايات المتحدة الأمريكية.

 

ووفقا لما نقلته صحيفة “يديعوت أحرونوت” العبرية، ذكر “سبان” أن ولي العهد السعودي يرى أنه قد حان الوقت لعلاقة جديدة بين السعودية وإسرائيل.

 

والتقى السينمائي الإسرائيلي، الأمير محمد بن سلمان في مأدبة عشاء خاصة أثناء زيارته الأخيرة، وأفصح لهم عن عزمه لتغيير صورة الإسلام والسعودية ويحلم بطبعة جديدة لـ”لورانس العرب”.

 

وكتبت “يديعوت أحرونوت” أن هوليوود تشهد قصة حب جديدة مع ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، الذي فتح الباب للسينما بعد 38 عاما من حظرها في المملكة، معتبرة ذلك خطوة ذكية.

 

ونقلت الصحيفة عن آدم أرون، مدير عام الشركة الأمريكية الإسرائيلية، التي فازت برخصة تشغيل عشرات دور السينما في السعودية، إن اختيار “الفهد الأسود” أول فيلم يعرض في المملكة ليس صدفة، ذلك أن الفيلم يتحدث عن أمير شاب يقوم بتغييرات ثورية في بلاده، وهذا “مألوف للأذن” في السعودية. وأوضح أن الخطة تقضي بفتح 400 دار سينما و2000 قاعة عرض في السنوات الخمس المقبلة. وأشار إلى أن قرار محمد بن سلمان بالتصادم مع المؤسسة الدينية المحافظة المعارضة للسينما لم يأت من فراغ.

قد يعجبك أيضاً

6 رأي حول ““ابن سلمان” يكشف عن وجهه: على الفلسطينيين أن يقبلوا بـ”صفقة القرن” أو ليصمتوا للأبد ولا يتذمروا”

  1. ومتى كانت القضية الفلسطينية من اولوياتهم؟ظ،باعوها قبل وعد بلفور وأثناءه وبعده؟،ثم توالى البيع في قمة المغرب عام 1980 فقمة بيروت عام2002 فصفقة القرن المخزية؟ظ،اللهم اخز كل من خان القضية قديما وحديثا؟ظ،الله لا ترفع لهم راية؟ظ،ولا تحقق لهم غاية؟ظ،واجعلهم للعالمين آية؟ظ،آمين يارب العالمين؟ظ.

    رد
  2. ستذهب الى مزبلة التاريخ انت وعائلتك الوسخة يا أهتر. والفلسطنيون سيستمروا في نضالهم وكفاحهم وجهادهم ضد بني صهيون وأعوانهم رغم كل تنازلاتكم ورغم كل خياناتكم يا حوش.
    سوف تحرر فلسطين رغم انوفكم ورغم انف الغرب والصهاينة وأنا على يقين رغم كل الظلم والقهر سوف ينبلج فجر التحرير والتطهير منكم ومن بني صهيون وكل أعوانهم، لأن الله سبحانه وتعالى سيوفي بوعده , وسيكون وعداً مفعولا ولا نشك في هذا الوعد قيد أُنملة.
    موتوا بقهركم ايها النجس فإن موعد التحرير والتطهير إقترب أن شاء الله، شاء من شاء وأبى من أبى ولن ينفعكم او ينجدكم ابو إيفانكا ولا أصدقاءه الصهاينة. وستلاقون نهايتكم المشؤومة عن قريب بإذن الله. وإن غداً لناظره قريب وإنا لمنتظرون.

    رد
  3. انت مين يا بهيه يللي حلبكم ترامب العرص ، حتى نأخذ برأيك انت لاتفقه الا في الدعارة والمصارعه ولولا الحياء والخوف من الفضائح لاحضرتم مصارعات من امريكا يا من الحادث الرقص والدعارة في بلدك رأيك غير مهم وخليك في بلدك اللى تنحلب من ترامب ، ولاتجرؤوا أن تقولوا عنه حاسد وحاقد ، يطلبكم المليارات واليوم7 تريليون دولار ولاتجرؤا لا انت ولا اي كلب من كلابك أن يتكلم عليه كلمه والله سرقتكم حلال

    رد
  4. انت مين يا بهيم يللي حلبكم ترامب العرص ، حتى نأخذ برأيك انت لاتفقه الا في الدعارة والمصارعه ولولا الحياء والخوف من الفضائح لاحضرتم مصارعات من امريكا رأيك غير مهم وخليك في بلدك اللى تنحلب من ترامب ، ولاتجرؤوا أن تقولوا عنه حاسد وحاقد ، يطلبكم المليارات واليوم7 تريليون دولار ولاتجرؤا لا انت ولا اي كلب من كلابك أن يتكلم عليه كلمه والله سرقتكم حلال

    رد
  5. يا اجرب العرب
    مشان الله
    خير مافيك خير لا للفلسطينين ولا حتى لسكان مهلكتك مهلكة ال قرود
    لذلك
    مشان الله تخرس وتسكر ثمك وتعيرنا سكوتك يا اجرب يا ابن الاجرب
    مين انتدبك لتتكلم باسم الفلسطينيين
    ولك باي حق
    انت تتكلم وكأنه الفلسطينيين عايشين على فتاتك يا اجرب
    يا ذايح يا اهمل ما خلق الله على الارض

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.