الرئيسية » الهدهد » بعد دعوى رفعتها ابنته هناء.. القضاء يقتص لـ”القذافي” من كاتب مصري ويوقف تداول “ابن الحرام”

بعد دعوى رفعتها ابنته هناء.. القضاء يقتص لـ”القذافي” من كاتب مصري ويوقف تداول “ابن الحرام”

أصدرت محكمةالعجوزةالمصرية اليوم، السبت، حكما يقضي بمنع تداول كتاب مسيء للزعيم الليبي الراحل معمر القذافي، للكاتب المصري أنيس الدغيدي تحت عنوان “حكايتي مع ابن الحرام”.

 

ووفقا لما نقلته وسائل إعلام مصرية، قال الدكتور خالد الزيدي، محامي عائلة القذافي، إن المحكمة  أصدرت حكما في الدعوى رقم١٠١٥١ على الكاتب المصري أنيس الدغيدي ومكتبة “مدبولي الصغير” إثر نشرهما كتابا مسيئا عن الزعيم الليبي الراحل معمر القذافي.

 

وأوضح “الزايدي” في تصريحات لـ”سبوتنيك”، أن الدكتورة هناء معمر القذافي ابنة الزعيم الليبي الراحل هي من قامت برفع الدعوى، بطلب من عائلتها في مارس ٢٠١٨، نظرا للتشويه والمغالطات التي احتواها الكتاب حول شخصية الزعيم.

 

وكشف محامي عائلة “القذافي” عن أن المحكمة المصرية حكمت بغرامة قدرها ١٠ آلاف جنيه لكل من الطرفين وإلزامهم بجمع الكتاب من أديرة النشر والمكتبات وعدم تداوله، نظرا لكونه محل جريمة يعاقب عليها القانون، مضيفا “نحن الآن بصدد تقديم طلب للمحامي العام المختص لاستئناف الحكم، نظرا لأن في مثل هذه الحالات السجن يكون وجوبيا حينما يتعلق الأمر بمس سمعة العائلة، وفقا لنص المادة ٣٠٨ من قانون العقوبات المصري، خاصة أن مضمون الحكم جاء بإثبات الإدانة للمحكوم عليهم”.

 

وأكد “الزايدي” على استمراره في متابعة تنفيذ حكم المحكمة الخاص بمنع تداول الكتاب وكذلك باقي الإجراءات القانونية التي يتيحها الدستور والقانون المصري لمعاقبة أنيس الدغيدي ومكتبة “مدبولي الصغير”، مشيدا بعدالة القضاء المصري والذي أصدر حكمه في الجلسة الثانية والتي انعقدت اليوم.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.