لم تخجل من اللباس المحتشم كما فعل “ابن سلمان”.. أميرة سعودية: العباءة وغطاء الرأس جزء من ثقافتنا

0

في تصريحات محرجة لولي العهد السعودي الذي صرح قبل فترة لوسائل إعلام غربية بأن “المرأة السعودية غير ملزمة بارتداء العباءة السوداء”، قالت الأميرة السعودية نورة بنت فيصل آل سعود، إن “العباءة وغطاء الرأس” جزء من ثقافة وحياة النساء في المملكة.

 

وفي حديثها لوكالة فرانس برس، قالت الرئيسة الشرفية لمجلس الموضة العربي إنها “تتفهم تمامًا وجهة نظر الآخرين”، موضحة أن “المملكة لديها روابط قوية مع ثقافتها. وكامرأة سعودية، احترم ثقافتي واحترم ديانتي”.

 

وأضافت: “ارتداء العباءة، أو أن تكوني محافظة، إن رغبتم في قول ذلك، والطريقة التي نرتدي فيها الملابس… كلها جزء مما نحن عليه. هذا جزء من ثقافتنا.. هذه هي حياتنا، حتى أثناء السفر”.

 

وكان محمد بن سلمان قد تحدث بتصريحات وصفت حينها بـ”الجريئة” عن تقاليد المجتمع السعودي في مقابلة بثت، يوم الاثنين 19 مارس، على قناة CBS الأمريكية ضمن برنامج “60 دقيقة”.

 

وقال ولي العهد السعودي: “بعد 1979 أصبحنا ضحايا للتطرف وخاصة من جيلي”، وأكد أن المملكة ستعلن للعالم ما تقوم به لمحاربة التطرف”.

 

وأكد ابن سلمان أن “القوانين واضحة جدا ومحددة في مبادئ الشريعة، التي تنص على أن النساء عليهن ارتداء ملابس لائقة ومحترمة، كما تنص على ذلك للرجال، لكنها لا تقضي بصورة خاصة بارتداء العباءة أو غطاء الرأس الأسود، والقرار يعود بشكل تام إلى النساء في ما يتعلق بلباسهن”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More