AlexaMetrics "الطلبة يواجهون صعوبة في فهمها".. الجزائر تشتعل بعد دعوة لحذف هذه السورة من القرآن | وطن يغرد خارج السرب

“الطلبة يواجهون صعوبة في فهمها”.. الجزائر تشتعل بعد دعوة لحذف هذه السورة من القرآن

جدل واسع شهدته مواقع التواصل في الجزائر، بعد دعوة باحث لإلغاء سورة الإخلاص من مناهج التعليم، خاصة أن هذه الدعوة تتزامن مع دعوات في فرنسا لحذف بعض السور والآيات من القرآن بحجة معاداتها للسامية.

 

 

https://twitter.com/omar_alhasani/status/990263433298923520

 

وحسب صحف جزائرية، فقد دعا باحث في الأنتروبولوجيا الاجتماعية والثقافية في مدينة وهران، إلى إلغاء سورة الإخلاص، ودرس فرائض الوضوء من المناهج التعليم الابتدائي وبرر دعوته بأن الطلاب الصغار يواجهون صعوبة في فهم معنى تلك الفرائض رغم سهولة حفظها.

 

 

وتحت هاشتاج “#سورة_الإخلاص”، انتقد مدونون المقترح واعتبروه مخططا فرنسيا لضرب الهوية الإسلامية في الجزائر، بينما أكد آخرون أنها خطة للقضاء على القرآن الكريم.

 

 

 

https://twitter.com/abo_Hashim2016/status/990268827488456704

 

 

ووفقا لصحيفة النهار الجزائرية قال الشيخ بن حنفية في منشور له على الصفحة الرسمية لجمعية العلماء المسلمين الجزائريين، ردًا على الداعين لحذف سور من القرآن الكريم من مناهج التدريس «هؤلاء يتعاملون بالتدرج من حذف البسملة إلى غيرها، يجسون النبض، ويقع بناءً على ذلك الإحجام أو الإقدام».

 

المُقتَرح الذي تزامن مع توقيت دعوات حذف بعض السور من القرآن في فرنسا، بحجة معاداة اليهود، قدّمه مدير مركز البحث في الأنتروبولوجيا الاجتماعيّة والثقافيّة في وهران الدكتور جيلالي مساري، وذلك خلال مُداخلته بالمُلتقى الدَّولي حول تدريس التربية الإسلاميّة في المُؤسّسات الرسميّة.

 

 

مبررات الحذف

المُبرِّر الذي يُقدِّمه “مساري” لمُقترحه هذا، يأتي في سياق صُعوبة استيعاب التلميذ معاني السورة، وعدم مُطالبته حفظها، وهو في سن صغيرة، وهذا التلميذ بحسب مساري أيضًا لا يفهم معاني السورة رغم سُهولة حِفظها، والطفل برأي الدكتور يفهم الأشياء المُجرّدة، ولا يفهم مُحتوى السُّور.

 

https://twitter.com/abouislamdz/status/990209062074834945

 

ولم يكتفِ مساري بمُقترحه الدَّاعي إلى إلغاء السُّورةِ المَذكورة، بل دعا وخِلال نفس المُلتقى كما نقلت صحيفة “الشروق” المحليّة إلى إلغاء درس فرائض الوضوء، وبذات التبرير الذي يقول إنها صعبة على ذِهن التلميذ الابتدائي.

 

https://twitter.com/abdallahdz555/status/990202113232957440

قد يعجبك ايضا

تعليقات:

  1. إنها موضة العصر؟!،من أراد أن يبرز اعلاميا ويصير مرحبا به في الدوائر الغربية ما عليه إلا إشهار الوصفة الوحيدة ذات النهج الأوحد؟!،وهي وصفة ضرب ركائز الأمة والتنكر لدينها وتراثها وشريعتها؟!،لقد علَمهم صاحب آيات شيطانية كيف يرحب بهم الغرب إن تنصلوا لمباديء بني جلدتهم؟!،إنها الردة ؟!،إنها الأيام الحالكة السواد؟!،إنها الهجمة المنسقة ؟!،في السعودية رأيناهم يرتدون؟!،وفي مصر دعاء السفر يدينون؟!،وفي الإمارة الهندوس يتعبدون؟!،وفي كل مكان الاسلام يحاربون؟!،هالتهم مخرجات الربيع العربي لو لم ينقلبوا عليها؟!،لذلك هبوا هبة رجل واحد بمعاول هدم اسمنت المسلمين وعامل وحدتهم؟!،مستشرقون ومستغربون ومستعربون ومتغربون وأعراب وأعاجم في خندق واحد يتآمرون؟!،هذه ليست محض صدفة ؟!،بل عمل مهيكل ومخطط له يجري تنفيذه بإحكام؟!،ما هؤلاء الذين ينطقون من حين إلى حين إلا بيادق ودمى في أيدي محركيهم؟!،ينطقون كفرا بعدما ظنناهم بصمتهم دهرا أنهم من أصحاب القبور؟!،فمن قال باستحالة اسماع من في القبور؟!،إنَهم يخرجون من قبورهم مهرولين كلَما لوَح لهم بالرز؟،إنَهم المرتزقة المأجورون؟،يا ويلهم من مشهد يوم عظيم؟،يوم تخشع الأصوات للرحمن فلا تسمع يومئذ همسا؟!،فليطلقوا العنان لألسنتهم لتهذي وتفتري وتبيع و وتشتري؟!،لكن عليهم أن يتأكدوا أنَه:(ما يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد)؟!،وأنه :(رب كلمة تهوي بصاحبها في نار جهنَم سبعين خريفا)؟!،(يحسبونه هينا وهو عند الله عظيم)؟!،والخلاصة:(كبرت كلمة تخرج من أفواههم إن يقولون إلا كذبا)؟!.

  2. هذا دليل قاطع على أن الحاكم الفعلي والرسمي لمايسمى(الدولة الجزائرية) هم الفرنسييـــــــــــــــن ..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *