الرئيسية » الهدهد » “ابن سلمان” يأمر بهذه العقوبة لمن ينشر أو يُعدّ أو يرسل فيديو يفضح “الإنفتاح” الذي أمرَ به في السعودية

“ابن سلمان” يأمر بهذه العقوبة لمن ينشر أو يُعدّ أو يرسل فيديو يفضح “الإنفتاح” الذي أمرَ به في السعودية

في أعقاب تداول مئات الفيديوهات الفاضحة والغريبة على المجتمع السعودي وعاداته وتقاليده الاجتماعية والدينية في أعقاب دعوات ولي العهد محمد بن سلمان للانفتاح والعودة للإسلام “المعتدل” وبعد أن أثارت الفيديوهات موجة من الغضب لدى غالبية الشعب، لم يجد النظام طريقة لتغطية الفضائح إلا بفرض عقوبات مشددة على متداولي المقاطع.

 

ونشرت النيابة العامة السعودية بيانا عبر حسابها بموقع التدوين المصغر “تويتر” رصدته “وطن” قالت فيه:” كل من أنتج أو أعد أو هيأ أو أرسل أو أعاد إرسال ما من شأنه المساس بالقيم الدينية عن طريق شبكات التواصل الإجتماعي ، أو أحد المواقع الإلكترونية ، يعاقب بالسجن مدة تصل خمس سنوات وبغرامة تصل ثلاثة ملايين ريال”.

يشار إلى أنه مع التحول الجديد نحو العلمانية والذي يتبناه ولي العهد محمد بن سلمان، لا ينفك رواد مواقع التواصل الاجتماعي عن رصد فيديوهات تحمل تصرفات فاضحة وغريبة أثارت غضب غالبية الشعب السعودي على من الحالة التي وصلت لها بلد تضم في جنباتها الحرمين الشريفين، وهو ما أوقع النظام في إحراج شديد ليصدر مثل هذا القانون ليقلل اطلاع السعوديين على هذه المشاهد التي تغضبهم.

 

و بدا ذلك واضحا من خلال تبادل العديد من الفيديوهات التي أظهرت حالات اختلاط بين الرجال والنساء وكذلك الرقص في الشوارع وتبادل القبل، والخروج بعباء كاشفة بهوت شورت ساخن، حتى وصل الأمر لقيام إحدى الفتيات بأداء وصلة رقص شرقي في جامعة اليمامة.

 

قد يعجبك أيضاً

5 رأي حول ““ابن سلمان” يأمر بهذه العقوبة لمن ينشر أو يُعدّ أو يرسل فيديو يفضح “الإنفتاح” الذي أمرَ به في السعودية”

  1. مفروض هاذا القانون من زمان مطبق استغرب تأخر السعودية بتطبيق هاذا القانون!! اغلب الدول العربية مطبقة هاذا القانون وهي فحالة سلم.. كيف بالسعودية وهي فحالة حرب والمتربصين والاعداء يتصيدون فالماء العكر والسعودية تشهد أكبر حملة حرب إعلامية عليها فالتاريخ الحاضر!! لاكن اخواني طائر ماعلاقة عنوان خبركم بالقانون الصادر!! محاولة ربط غريبة عجيبة لهذا وصل حقدكم وبغضائكم للسعودية حد مقزز يشمئز منه الإنسان العاقل

    رد
  2. السعوديه بلاد التوحيد وحماة السنه ، نهجها الأسلام والشريعه، وقد قال رسول الله صلى الله عليه وسلم اذا ابتليتم بالمعاصي فاستتروا ، وهذا واجب وطني وديني ،ولصد المتصيدين في الماء العكر ، وبإنجازات سمو ولي العهد السعودي للترفيه والرقص والمخالطه والإنفتاح والهشك بشك وزقفوا ولمعلايه وملاحقة الجميلات في الشوارع عممنا على جميع أجهزة الرقابه منع ألتصوير على رأي توفيق الذقن أحسن من الشرف مافيش ، وبتعليمات من الملك سلمان أن الشرف لا يكيل بلباتنجان Q

    رد
  3. والله مااضحكني غير صديقنا ممتاز خان و سعيد سالم
    الأول حاول يربط القحب والشرمطه بمحمد سلمان حتى حسيت انه القحب فالسعودية جرثومة ونزلت من سنتين منذ تولي محمد سلمان وكانت خاليه من العواهر وأمثال هاذي العينات و أما الثاني يجاهر بالمعصية و فضح أعراض الناس ومحاولة الإساءة للسعودية ومن فيه ذره من الرجولة والنخوة نفسه تأنف من فعل هاذا.. و ياولد سالم انظر لبلدك بتشوف أضعاف هاذا إلي فالمقطع الحاصل فالسعودية..
    بس أهل بلدك فيهم نخوة عن نشر مثل هاذه للعامة والبلدان الثانية فيهم الشهامة عن نشر مثل هاذا الكلام

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.