الرئيسية » الهدهد » بعد ساعات من تبرع قطر.. “الجبير” يعلن تبرع السعودية بـ100 مليون دولار للشعب السوري

بعد ساعات من تبرع قطر.. “الجبير” يعلن تبرع السعودية بـ100 مليون دولار للشعب السوري

بعد ساعات من إعلان قطر تقديم مبلغ 100 مليون دولار للأعمال الإنسانية والإغاثية في سوريا، أعلن وزير الخارجية السعودي عادل أن بلاده ستقدم 100 مليون دولار عبر مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية بهدف تخفيف المعاناة عن الشعب السوري.

 

وجاء إعلان “الجبير”، خلال مشاركته مساء الأربعاء في مؤتمر دعم مستقبل سوريا والمنطقة الذي عُقِد في العاصمة البلجيكية بروكسل، مشيراً إلى أن انعقاد هذا اللقاء الدولي يأتي في أعقاب الجريمة المروِّعة التي تعرضت لها مدينة دوما في الغوطة الشرقية بسوريا، والتي راح ضحيتها المدنيون والأبرياء من النساء والأطفال.

 

ويأتي التبرع السعودي أيضا بعد ساعات من طالبة “الجبير” لقطر بإرسال جنودها إلى سوريا وتمويل بقاء القوات الأمريكية فيها، في محاولة منه لتأويل تصريحات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بضرورة تمويل بعض الدول الخليجية الثرية للعمليات في سوريا.

 

وكان نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية القطري الشيخ محمد بن عبدالرحمن آل ثاني، قد أعلن عصر الأربعاء، عن تعهد جديد لدعم الشعب السوري بقيمة 100 مليون دولار لعام 2018، استمراراً لالتزام قطر بتخفيف وطأة الكارثة الإنسانية السورية.

 

وجاء الإعلان القطري، خلال كلمة ألقاها الوزير في مؤتمر بروكسل الثاني حول دعم مستقبل سوريا والمنطقة.

 

وقالت وزارة الخارجية القطرية على حسابها الرسمي على “تويتر”، إن دولة قطر، كانت أوفت بالتزاماتها للشعب السوري خلال عامي 2016،2017، والبالغة 200 مليون دولار.

 

ويسعى مؤتمر بروكسل 2 للمانحين بشأن سوريا، إلى جمع ما يزيد على ستة مليارات دولار لإعانة الشعب السوري.

 

ودعت بلجيكا، نحو 85 حكومة ومنظمة غير حكومية إلى المشاركة في المؤتمر، وتقديم تعهدات مالية، هدفها الأساسي تقديم المعونات الإنسانية ثم إعادة البناء على نطاق محدود وإزالة الألغام من بعض المدن في مناطق مختلفة.

 

ويعقد مؤتمر المانحين للعام الثالث على التوالي وسبق عقده في لندن عام 2016 وفي بروكسل العام الماضي. وستوجه غالبية الأموال لمساعدة اللاجئين خارج سوريا ولملايين النازحين داخلها ومنهم نحو 160 ألفاً فروا هاربين من حملة قصف الغوطة الشرقية قرب دمشق على مدى الأسابيع الستة الماضية.

قد يعجبك أيضاً

4 رأي حول “بعد ساعات من تبرع قطر.. “الجبير” يعلن تبرع السعودية بـ100 مليون دولار للشعب السوري”

  1. ، لقد دفعت قطر ولسعوديه مليارات اسلحه للمعارضه تم بها تدمير سورية ، على كلا الدولتين أن تدفع ثمن اللأضرار في سورية التي تقدر 400 مليار ومعهم الإمارات

    رد
  2. أود أن اعلق على أخينا الهندي ممتاز! لو صح كلامك ان السعودية وقطر دفعتا مليارات أسلحة للمعارضة السورية لوجدنا بشار الكلب يجلس الان في بلدك الهند أو روسيا لاكن النية كانت موجودة لولا منعهم من الأمم المتحدة واسيادك الأمريكان لكي اليهود والأمريكان يستخدمون امثالك وأمثال إيران وحسن نصرالشيطان واقربائك الذين تم جلبهم من الهند وبعض الباكستانين والأفغان ومن اواسط اسيا لكي يبقى بشار فالحكم ويدمر سوريا ويستمر بالقتل

    رد
  3. الى المدعو أحمد ، سميتني ممتاز وانا فعلا ممتاز بس أسمي معتز ، ألبس نظاره ومسحها، أما بقولك أني هندي بتشرف أن أكون هندي لأني لست عنصري ولكن أنا فلسطيني عربي ، لكن تعلمت من الهنود كيف أصيد الأفاعي ، أما قولك أن قطر لم تدعم المعارضه في سوريه فكلامك توجه لدولة قطر واقتبس من كلام وزير خارجيه قطر التالي مع رابط الفيديو :حمد بن جاسم: سوريا “صيدة تهاوشنا عليها وفلتت !!!!!” (فيديو)مدة الفيديو دقيقه ونصف :

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.