في حفل برعاية وزارة الثقافة.. “شاهد” شاعر سعودي يتطاول على سلطنة عُمان وسلطانها ويثير جدلاً واسعاً

تداول ناشطون عمانيون عبر موقع التدوين المصغر “تويتر” مقطع فيديو لشاعر سعودي يتطاول فيه على ويتهمها بالوقوف بجانب في ضد السعودية، وذلك خلال فعالية رسمية برعاية وزارة الثقافة.

 

ووفقا للفيديو المتداول الذي رصدته “وطن”، فقد ظهر الشاعر خلال تأديته عرضة جنوبية قائلا: “الدعم لزيود اليمن لا ييجي إلا من عمان.. واحنا ما عندنا علمنا الصديق من العميل”.

 

وأضاف قائلا:”والمنطقة فيها الفتن والحروب وشيء يخوف.. من ينصح يتغير بغير.. وإن ما عمر في صفنا لا يعود ضدنا”.

 

العرضة السعودية أثارت موجة غضب لدى المغردين العمانيين الذين تصدوا للدفاع عن سلطنتهم وسلطانها الحكيم قابوس بن سعيد، مطالبين حكومتهم بتفعيل الاتفاقية الأمنية مع دول والتصدي لمثل هؤلاء المسيئين، في حين رأى البعض بأن هذا الاستفزاز لا ينم الا عن الجهل والعقول التافهة التي تتحدث به.

https://twitter.com/abo_ellail105/status/988497452855635968

https://twitter.com/Abd_ulrahman92/status/988638040561201152

 

قد يعجبك ايضا
9 تعليقات
  1. صالح البلوشي يقول

    واضح ان المقطع مركب الصوت في وادي وحركة الشفايف في وادي تركوا عنكم الفتن لا بارك الله فيكم

  2. هزاب يقول

    تفعيل الاتفاقية الأمنية بين دول الخليج! كلام خطير ! يعني معاوية الرواحي انتوا اللي سلمتوه بأيديكم يا الظلمة؟ صراحة أمر العرب غريب ! واحد شلعر يرقص عرضة وتفوه بكلام شعبي أقل من عادي وجاب مشاكل! لا تقول حفل برعاية وزارة ولا غيرها ! طيب ليش ما يكون مجرد رأي شخصي؟ هل تتوقعون أن تقوم الحكومة السعودية بتسليمكم الرجل؟ يا أخي بعض العمانيين يشجعوا الآخرين للسخرية والضحك منهم! خلصت كل المشاكل عندكم ! وين التوظيف وين ترقيات عباد الله الفقراء ؟ يا أخي فكروا في أسعار النفط للشهر القادم أكيد غالية ومعها بيحل رمضان! نصيحة للعمانيين اهتموا شوية بشأنكم الداخلي وخلوكم من المديح الزايد للأخوة العرب ولا تتأثروا من أي كلام يقال هنا وهناك لأنه بكل بساطة الكلام كثير ! ويبدو أن صبركم قليل وحيلكتم ضعيفة !

  3. بنت السلطنه يقول

    ههههههههههه
    هزاب
    مالك انتفضت؟!!!
    اقولك هزاب اترك عندك العمانين واحوالهم واهتم شوي بمواطنين اسيادك في ابوظبي المغلوب على أمرهم لي يريد سيدك عبودي جرهم بالسلاسل،

    هزاب آخرتها جر بالسلاسل في بلاد وزارة السعاده
    ههههههههه.

  4. Hussain Almarsalli يقول

    السلطان قابوس حفظه الله ورعاه حكيم وليس له مثيل ابدا انه رجل يحب الخير وموسالم
    تحياتي لشعب عمان وتحياتي لشرطة عمان السلطانية وتحياتي لجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم حفظه الله ورعاه بحبك يا عمان من سوريا اهدي تحياتي!!!

  5. - يقول

    في بلد الحرمين
    تطالوا وهمزوا ولمزوا وطعنوا
    في ابي بكر وعمر وعثمان وعبدالله بن الزبير ومعاويه واسماء بنت ابي بكر رضي الله عن الجميع وارضاهم وكثير من الثوابت والشعائر.
    فهل وقف الامر على عمان او قابوس الخ !؟
    بينما لم اقرأ او اسمع احدا فعل ذلك في حق بني سلول.
    باختصار بلد الحرمين بحاجه الى تنظيف من كل خبث وخبيث وخبائث ورجس ونجس واولهم بني سلول واذنابهم.

  6. هلا يقول

    م مسوين لكم سالفه … لكل يغار من سلطان السلاطين قابوس الله يحفظه

  7. كاسر خشم هزاب الدجاجه يقول

    هههه الدجاجه مرحاض الخراب اهتم بشؤونك انت وجاوب على سؤالي وأخبرني بجنسيتك يا نجس تفووووووووو عليك يا حثالة المجتمع،،

  8. الرواحي يقول

    هزاب ( الحمار ) هوه مظاهر التاجر الفاسد لا يُصبح مُصلحا من هوه مظاهر التاجر
    مظاهر العجمي هو متهم بقضية أدين فيها بالسجن ومطالبات مالية تقدر بملايين الريالات. لقد أدعى هذا الرجل أنه يهدف من هذه الحملة مكافحة الفساد في السلطنة، ولكن عن أي فساد يتحدث التاجر؟ هل سمعتم وقرأتم أن شخصا فاسدا ومدانٌ بحكم نهائي في قضية جزائية بالسجن من الممكن أن يقود حملة تطهير في بلدٍ ضد الفساد؟ عن أي فساد يتحدث هذا الرجل الذي شرب (وما يزال) من كأس الفساد حتى الثمالة والمعروف بالركض وراء المادة منذ أن عرف هذا الطريق؟
    من يريد معرفة تاريخ هذا الرجل فليسأل عنه أهل بركاء فأنهم من العارفين بنوادره وأخباره؟ فالرجل الذي يطل على العمانيين بشكل يومي من خلال تويتر ويوتيوب وهو يدعي زورا وكذبا أنه يحارب الفاسدين هو نفسه الشخص الذي باع قبل عدة سنوات مذهبه وعقيدته من أجل المال، وترك قومه من أجل مجدٍ زائل كان يحلم به ويسعى إليه ويكافح من أجله، ومن يشك في صدق هذا الكلام فعند أهالي حلة الفوارس بولاية بركاء الخبر اليقين. وما هم عنا ببعيد، وسؤالهم سهل يسير لمن أراد ذلك.
    ومن باع بالأمس عقيدته من أجل حفنة زائلة من المال فمن السهل عنده أن يبيع اليوم وطنه، لأن حب المال يجعل الإنسان يبيع أي شيء من أجل الحصول عليه.
    والسؤال الذي يطرح نفسه هنا هو: لماذا أختار المدعو مظاهر العجمي هذا التوقيت بالذات من أجل بث سمومه وأكاذيبه؟ والجواب أن الرجل قد أعتقد بفكره المريض، وعقده النفسية التي تسيطر على تصرفاته، وعقليته الانتهازية والمادية، أنه بهذه التهديدات التي يطلقها في تويتر ضد بعض المسؤولين في الدولة يستطيع أن يلوي ذراعه ويساومهم على إلغاء الحكم القضائي الصادر ضده ، ولكن نسى هذا الرجل وهو غارق في هذه الهذيان المحموم أنه وبرغم جميع المحاولات التي قام بها في السابق من أجل التأثير على هؤلاء المسؤولين قبل إصدار المحكمة العليا الحكم النهائي بحقه بواسطة استغلال العلاقة التجارية المؤقتة بينه وبينهم، وباستخدام قدراته التمثيلية التي يجيدها جيدا، وادعاءاته المتكررة أمامهم أنه مظلوم، وأن المحكمة بدرجتيها الابتدائية والاستئناف قامتا بظلمه بالحكم عليه بالإدانة، إلا أنه لم ينجح بالخروج في المحكمة العليا بحكم لصالحه، وفشل فشلا ذريعا في إيجاد أي تأثير على العدالة العمانية المشهود لها بالنزاهة والعدالة، وخرج الحكم النهائي ضده بتأييد حكم الإدانة الذي صدر من محكمة الاستئناف، وهذا موقف مشرف للقضاء العماني يُسجًلُ بأحرفٍ من ذهب.
    وهنا جنً جنون الرجل وأبى إلا الانتقام. الانتقام من الأشخاص الذين فشل في التأثير عليهم، والانتقام من الوطن الذي أسقط عليه مسؤولية هذا الفشل. ورُبً قائل يقول: ربما يكون معقولا أن يسعى للانتقام من هؤلاء المسؤولين على اعتبار أنهم رفضوا التدخل لصالحه في القضية، ولكن كيف ينتقم شخص ومواطن من وطنه؟ الوطن الذي رباه واحتضنه واستنشق من هواءه العليل وأكل من خيراته، هل يعقل ذلك؟
    وللإجابة على هذا السؤال الذي يحمل قدرا كبيرا من الأهمية نرجع مجددا إلى تاريخ مظاهر، ونقول بأن من يبيع مذهبه الديني من أجل المال يستطيع وبكل سهولة أن يبيع وطنه لأجل ذلك أيضا، فكيف لشخص مثل مظاهر الذي أعمى حب المال عينيه أن يعرف شيئا أسمه حب الوطن، لقد حاول هذا الشخص استغلال ما بحوزته من صور جمعته مع بعض المسؤولين في الدولة بإظهارها أمام الناس مدعيا أنهم كانوا على علاقة خاصة به، وأقبح من ذلك ادعاءه الأثيم باتهامهم أنهم استغلوا هذه العلاقة من اجل ابتزازه وأخذ البضائع من عنده بأبخس الأثمان ، وهذه والله قاصمة الظهر لمظاهر أتته من حيث لا يحتسب، فأين هي أدلة الابتزاز ؟ لماذا لا يظهرها هذا المدعي للوطنية؟ أنه لم يظهرها لأنها ليست إلا في خياله المريض فقط، وخيال من أوحى إليه بتمثيل هذا الدور. ثم ألم يحاول هذا الشخص استغلال معرفته بهؤلاء المسؤولين من أجل التأثير عليهم في القضية وفشل في ذلك؟
    القضية هنا ليست قضية مسؤولين في مراكز حساسة في البلد أفترى عليهم هذا الشخص، فالوطن فوق الجميع، ومن لديه أدلةٍ بفساد هذا المسؤول أو ذاك فهناك جهات مختصة تستطيع محاسبة هؤلاء وتقديمهم إلى العدالة، وما المحاكمات الأخيرة التي حدثت في الأشهر القليلة الماضية وسقطت فيها رؤوس كبيرة إلا دليل قاطع أن الحكومة لا تتساهل مع الفاسدين كما يدعي مظاهر ومن يروج له في مواقع التواصل الاجتماعي.
    ولكن القضية كما يعرفها الجميع محاولة استهداف الوطن برمته عن طريق استهداف السلطة القضائية والسلطة الأمنية فيه معا بضربة واحدة، ولكن ولله الحمد والمنة فقد عرف الشعب العماني الأصيل هذا المخطط، بدليل انخفاض مستوى شعبية الرجل في مواقع التواصل الاجتماعي، وعندما أدرك الرجل ذلك ، وعرف أنه فشل فشلا ذريعا ف تويتر ثم اليوتيوب في هز ثقة الشعب العماني بمؤسساته الوطنية
    فهل عرفتم الآن ماذا يريد التاجر ؟ وما الهدف من وراء هذه الضجة التي أفتعلها؟ أنه لا يريد من جميع ذلك محاربة الفاسدين لأنه يعرف جيدا أن الشعب عرف من هو الفاسد، ولا يريد إسقاط الحكم القضائي عنه أو إعادة محاكمته، لأنه يدرك أيضا استحالة ذلك، ولا يريد أيضا إسقاط المسؤولين لأنه لم يقدم كما وعد أية أدلة أو مستندات تثبت فسادهم ، أنه باختصار يستهدف الوطن، الوطن فقط.

  9. خديجة يقول

    هزااااااااااااب ي عاهر… الظاهر كرهك للعمانيين مع انك عماني.. يمكن العمانيين للي كانوا يخرجوا مع خواتك غدروا فيهن … هزززززززززززززاب . انت كرهك للعمانيين بقضية قديمة.. بس مب سياسية .. اكيد فاهم القصد .. خواتك عاهرات واااااااااااااااااااااكيد العاهرات يتعامل معهن كما تعامل معهن العمانيين ع حد قولك .. اللحم السهل يتاااكل وخواتك كانن سهلات .. هزاب فاهم الكلام .. تحياتي لك ي كلب من كلاب عيال زايد

التعليقات تخضع للمراجعة قبل النشر

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.