الرئيسية » الهدهد » البركة في “أنور عشقي”.. “تايمز أوف إسرائيل”: قريبا سيتمكن اليهود من دخول “وادي خيبر” في السعودية

البركة في “أنور عشقي”.. “تايمز أوف إسرائيل”: قريبا سيتمكن اليهود من دخول “وادي خيبر” في السعودية

ذكرت صحيفة “تايمز أوف إسرائيل” في تقرير لها، أن الإسرائيليين ربما يتمكنون قريبا من الدخول إلى السعودية وزيارة أمكان أثرية تعود لليهود هناك منها “وادي خيبر”، مستشهدة على ذلك بزيارة الجنرال السعودي أنور عشقي لإسرائيل بما يعكس تطور العلاقات “السعودية.الإسرائيلية” بشكل غير مسبوق.

 

وقال الموقع الإسرائيلي، في تقرير له، إن اليهود لا يوجد لهم نشاط منظم في السعودية منذ نحو 70 عاما، وكانوا ممنوعين من دخول السعودية، لكن منذ 2014 بدأ يسمح لبعضهم بدخول المملكة لأغراض العمل، ولكن ليس للصلاة.

 

ولفت الصحيفة الإسرائيلية إلى زيارة الجنرال السعودي المتقاعد ومستشار مجلس الوزراء السعودي الأسبق أنور عشقي لإسرائيل في يوليو 2016، ولقائه عددا من المسؤولين الدبلوماسيين هناك وأعضاء من الكنيست، معتبرة أن تلك الزيارة هي مقدمة لمرحلة جديدة قد يكون عنوانها السماح لليهود بزيارة أماكنهم الأثرية والتاريخية بالحجاز.

 

وعدد الموقع الإسرائيلي خمسة أماكن أثرية يهودية مهمة في السعودية، تحوز اهتمام الإسرائيليين على شبكة الإنترنت، وقد تكون قريبا ضمن الأماكن التي تسمح المملكة لليهود بزيارتها، وهي:

 

1- وادي خيبر، والذي يعد من أخصب الأماكن غربي السعودية، وهو الآن مدينة عامرة بالسكان، بسبب وقوعها على طريق رئيسي إلى البحر الأحمر، وكان قديما محطة منتظمة على طول طريق التجارة من اليمن إلى بلاد الشام والعكس.

 

2- قلعة خيبر، ولفت الموقع إلى أنها كانت ملكا لليهود، وفتحها النبي «محمد صلى الله عليه وسلم» وأصحابه قبل نحو 1400 عام، واقتلع ابن أخيه «علي بن أبي طالب» بابها بيديه.

 

3- قصر رئيس القبيلة اليهودية في خيبر، والذي كان مليئا بالمجوهرات والذهب.

 

4- تيماء، والتي كانت مدينة محصنة لليهود، والتابعة الآن لمنطقة تبوك في المملكة، والمبينة بالنقوش الصخرية.

 

5- بئر هداج، في تيماء، ويعود تاريخها إلى نحو 2500 عام، وكانت ملكا لأحد اليهود.

 

يذكر أن العلاقة بين السعودية وإسرائيل تشهد حاليا تقاربا غير مسبوق، وسط أحاديث عن الانتقال من التطبيع السري إلى التنسيق وتطابق المواقف تجاه قضايا المنطقة، لا سيما إيران، التي تعتبرها المملكة تهديدا لها.

قد يعجبك أيضاً

6 رأي حول “البركة في “أنور عشقي”.. “تايمز أوف إسرائيل”: قريبا سيتمكن اليهود من دخول “وادي خيبر” في السعودية”

  1. بدلا من الزيارة لهذه الأراضي في الحجاز وهي أساساً ملكا لليهود وتسعهم جميعا ممن هم موجودون هنا في فلسطين ، لماذا لا تقوم السعودية باستقبالهم وتمكينهم من أملاكهم في خيبر ويثرب وإعادة الحقوق لأصحابها ، اليس العدل والمساواة أساس الملك يا محمد بن سلمان يامن تتهالك انت وأمثالك من المتصهينين في السعودية على رضى الإسرائيليين ، خدوهم في السعودية عندكم يلعنكم ويلعن مهلكتكم

    رد
  2. الله يديم المحبه وانشالله يرجع اليهود لبلادهم الأصليه في السعوديه ويستردوا ممتلكاتهم المنهوبه والمسروقه من البدو الهمل ، الجماعه حقهم وكل حجر هناك ملك لليهود
    والحق لازم يرجع لأصحابه ، وانا أول واحد سوف أرسل باقة ورد لسفاره الإسرائيليه — وتفو على ال- سعود ومؤيديهم .. ومؤيديهم …. في كل العالم وصرمايه فوقها

    رد
  3. هذا الولد الأحمق يظن بأن اليهود سوف يقبلون بالزيارة فقط . سترون بعد ذلك مناداة اليهود باسترجاع حقهم في خيبر وباقي المناطق بالمهلكة .وسيقبل هذا المراهق العبيط بذلك رغما عنه عن طريق الضغط عليه من دول عظمى .هذا الولد ضيع البلد وضيع الأمة الاسلامية.
    فعلا ينطبق عليه اسم بهلول العرب .

    رد
  4. حفظ الله السعوديه التي تقدم العون للمسلمين في العالم وتقدم العون للفلسطينيين وفلسطين عبر التاريخ وتسعي لنصرة الاسلام والمسلمين اينما كان اللهم احفظها من الخونه واليهود والشاتمين واللهم يسر للملك سلمان وولي عهده محمد البطانه الصالحه ويسر لهم عمل الخير ونصرة الحق ونصرة الاسلام والمسلمين اينما كان.
    الكاتب فلسطيني محب لقول الحق.

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.