الرئيسية » الهدهد » “ارفعوا رغباتكم عن أرضنا وتاريخنا”.. كاتب عماني لـ”عيال زايد”: لولا حكمة سلطاننا لألقمكم بمئات الاحجار

“ارفعوا رغباتكم عن أرضنا وتاريخنا”.. كاتب عماني لـ”عيال زايد”: لولا حكمة سلطاننا لألقمكم بمئات الاحجار

شن الكاتب الصحفي العماني موسى الفرعي هجوما عنيفا على دولة الإمارات، مؤكدا تعمدها اللعب بأحداث التاريخ، مؤكدا على أن انتقاده موجه لحكومة أبو ظبي بصفتها السياسية الشاملة عن دولة الإمارات العربية، وذلك على إثر نشر صحيفة الاتحاد تقريرا عن مدينة “مسندم” حاولت فيه الصحيفة دس السم بالعسل.

 

وقال “الفرعي” في مقال له على موقع “أثير” العماني بعنوان:”قريبا مسلسل إماراتي جديد” موضحا أسباب كتابته للمقال، إن حركة تزوير الحقائق التاريخية المتعلقة بالتاريخ العماني من قبل دولة الإمارات بدأت تفضح نفسها بنفسها في الآونة الأخيرة، لأسباب ودوافع عديدة أكثرها ظاهر يمكن التصدي له بدرجته ومستواه، وأقلها مستتر، ولا يخفى ذلك على الجميع.

 

وأضاف قائلا:” كان بالإمكان تجاهل كل الألاعيب الصبيانية التي يُراد منها اللعب بأحداث التاريخ العماني، غير أن إيماني الشديد بأن تربة هذا الوطن ومن يمشي عليها يرفض تقديم السموم وتصديرها إليه، هو الدافع للرد على كل صغيرة وكبيرة وهذا ما يجعلنا نرى أن أوجب الواجبات في هذا السياق هو فضح المفضوح وقراءة المستتر وراء هؤلاء الذين تشبعوا بأفكارهم الهدامة وطرقهم الساذجة”.

 

وأوضح “الفرعي”  أنه “بعد الغلو المشهود في محاولات النيل من عمان، ها هم يلجئون إلى طريقة جديدة وهو التمهيد لما سيكون، فقد صدرت صحيفة الاتحاد “الإماراتية” إعلانا تعريفيا عن مسندم يحمل في ظاهره التعريف السياحي لا أكثر لكننا نجد بعض الإشارات غير البريئة، بين جمل هذا الإعلان مثلا قولهم ” يفصلها عن بقية أرض عمان جزء كبير من أراضي الإمارات” وقولهم ” تقع محافظة مسندم في أقصى الشمال من سلطنة عمان والإمارات”.

 

وتساءل قائلا:”هل سأل الإماراتيون أنفسهم لماذا هذا التداخل في الأراضي العمانية بعد التقسيم الجغرافي؟”، مضيفا “المهم لدينا الآن هو أن إشارة الاشتراك الجغرافي المشار إليها هنا ليست بريئة أبدا، بل هي تمهيد لادعاءات إماراتية جديدة مثلا: المطالبة بجزء من مسندم نتيجة لهذا الاشتراك إن لم يحلموا بها كلها، وهذا ما يفسّر نشر إعلان سياحي ترويجي عن جمال وطبيعة مسندم “العمانية” في صحيفة إماراتية، هذا إعلان الذي انتهى بإشارة استقلال الحكم الذاتي قديما لمسندم وذلك بقولهم في نهاية الإعلان ” تمتعت بحكم ذاتي مستقل في فترة زمنية سابقة”.

 

واعتبر “الفرعي” ما ورد في تقرير صحيفة “الاتحاد” الإماراتية دليل على سوء النية، قائلا:” فما علاقة هذا الأمر بالتعريف السياحي أو الجغرافي الذي جاء معظمه داخل هذا الإعلان، وخاب فألهم فهم بهذا كمن يحاول مداعبة فك الأسد فأهل مسندم تجري عمانيتهم في عروقهم مجرى الدم وأي محاولة للمساس بتاريخ عمان ومقدراتها ستكون مسندم كلها رأس الرمح العماني الذي ينغرز في كبد من يحاول ذلك”.

 

وأردف قائلا:”هكذا نعرف عَظَمة مسندم وهذه هي صورة ارتباط ووحدة عمان كلها، ثم كيف انطلت على الإمارات كذبة أنه يمكن لأي شخص كان استبدال تاريخ عظيم كالتاريخ العماني المنوّر بـ48 عاما، فأين كان قبل ذلك؟”.

 

وأكد “الفرعي” على أن “العمانيون لا يقبلون استبدال دور البطولة ليلعبوا دور النبتة الشيطانية التي تولد من العدم، وأخيرا يوضح هذا التعريف ” أن مضيق باب السلام صار معبرا لـ 90% من بترول الخليج العربي”.

واستبق الكاتب العماني في الرد على كل من سيعتبر مقاله دليلا على سوء النية قائلا:” هل تركت الإمارات لنا فرصة لحسن النية، وتفشي نظرية الأخوة والمحبة..؟! ومن يدعي ذلك فله ما شاء من الشواهد في صبيانية الإمارات وحشر أنفها داخل الشأن العماني الخاص، الشواهد التي ينكرها المجتمع العماني والخليجي والعربي والدولي، والتي لولا حكمة جلالة السلطان وإقامته لعدة اعتبارات كالجيرة والدم، لأُلقم الفم الإماراتي مئات الأحجار.”

 

وتوجه “الفرعي” بحديثه لحكومة الإمارات قائلا: “ارفعوا رغباتكم عن أرضنا وتاريخنا، فكل شبر في عمان هو قدس الأقداس، والذود عنه هو أوجب الواجبات. ارفعوا رغباتكم لأن كل ذرة رمل هنا تنكر فعلكم ومحاولاتكم التي صارت ممجوجة من قبل الجميع. ارفعوا رغباتكم فقد تبّت كل يد حاولت المساس بعمان”.

 

وتابع قائلا:”نفوسكم وحاضركم أولى بكم فاصنعوا شيئا مشرفا لمستقبل أبنائكم لا تمنحوهم فرص الغوص في كل هذه المستنقعات من الزيف والتدليس والتدخل في شؤون الآخرين، فإن غركم ضعف أحدهم فقوتك تقاس بضعف الآخر، لا بحقيقة قوتكم”.

 

واختتم مقاله قائلا:”هذه عمان التي أينما وجدت صغرت في حضرتها كل الأشياء، فكيف بمن ولد صغيرا ويُحمَل حملا لئلا يكبر أبدا، عودوا راشدين لعل الله ينفع بكم أهلكم، فقد بدأ مستوى حبل الغسيل يرتفع إلى الأعلى أكثر وأكثر وصار بمقدور الكل مشاهدة ما ينشر عليها”.

 

قد يعجبك أيضاً

13 رأي حول ““ارفعوا رغباتكم عن أرضنا وتاريخنا”.. كاتب عماني لـ”عيال زايد”: لولا حكمة سلطاننا لألقمكم بمئات الاحجار”

  1. لهزاب :- اسيادك انت ي كلب…. صبي من صبيان زايد
    موسي الفرعي احسن من هلك للي خلفوك ي ابن العاهرة
    خلي اسيادك يلقموك شى اخررررررررررررررررررر… او خلي لاختك هالشي ههههههه

    عاهر انب عاهرة

    رد
  2. حضارة مجان 3000 ق م
    هجرة قبائل الأزد الى عمان 120 م
    أسرة الجلندى 629 م
    إمامة عمان 751م
    أسرة بني نبهان 1154م
    أسرة آل يعرب 1624 م
    أسرة آل سعيد 1744 م
    المعروف لايعرّف وخلي محمودي يلعب بدويلة مصطنعه من ظهر اسيادها

    رد
  3. ساحل (عُمان) شائوا أم أبو وخليه يموت بغيضه محمودي.. ماسادنه اللي خذوه بغصب بعد يريد ينهب الله لاوفقه..

    رد
  4. صاحبة التعليق رقم 3 خبراتك تكشف عن عاهرة محترفة أنتي وأمك واخواتك قحاب حتى أدني من العاهرات ! إذا بتحبي يمكن نحط فيكي شغلة في فمك اللي فوق وفمك الثاني اللي تحت ! وأكيد بيعجبك يا بنت سليل العهر ! ولا خلي الفرعي يتكفل بكي!

    رد
  5. اسطوانة مشروخة! كلما قام الجيران بمكينتهم الإعلامية بلعبة قام الأمن بتوجيه الكاتب إياه ليتقيأ مقالات ممجوجة هو نفسه لايعلم معناها! على الارجح مسودة مكتوبة في مكتب مظلم من يكتبها يقشعر من الخوف ! يحملها الكويتب لينشرها في موقعه ويتناقلها البعض أكثرهم للتندر عليه ! نفس العبة بين كل فترة واخرى! إذا انت بالفعل قوي ما الذي سيعكر صفو حياتك إذا كتب هذا او ذاك يحرف التاريخ او يفصله على مقاسه؟ واثق الخطوة يمشي ملكا! قيل يا فرعون من فرعنك قال ما لقيت حد يردني! عندما تكون عمان في زاوية ضيقة اقتصاديا وسياسيا وثقافيا ولا تملك حتى مشروع واحد تاريخي له معنى ما ذنب من يجيرون التاريخ لمصلحتهم ! على الأقل استثمروا أموالهم وشغلوا شبابهم في شيء أفاد بلادهم ! ما الفائدة من قافلة التسامح والاسابيع الثقافية ورحلة شباب عمان إذا كان كل الزوار يسألون اين موقع عمان هل هي دبي؟ هاهاها ! أما كان من الاولى توظيف تلك الأموال لمشروع ثقافي عماني حقيقي بدل الغضب والتشنج أمام كل حركة وسكنة وخفقة يقوم بها الجار! حتى في الرد مضحة يتحدث الكويت الماجور عن 48عاما مضيئة وهي جملة تقزم عمان وتارخها الطويل وتجعلها في نفس مقام الجار إن لم يكن أقل واكثر قزمية!! طيب إذا افترضنا ان سوء النية واردة ولتكن 100%من الجانب الامارتي ! ماذا فعلت أيها العماني لدرء تلك المخاطر؟ لا شيء مجرد جعجعة وصراخ وبكائيات ولاشيء على أرض الواقع ! بلاد متردية اقتصاديا واجتماعيا وسياسيا واحتكار لمصادر السلطة والمال للحاكم وأتباعه! صبيانية الامارات وحشر انفها في الشان العماني جاء من رداءة الوضع وقلة الحيلة والضعف الكبير الذي يعتري هذا البلد ! وملامح العصر القادم قد ظهرت ! والتعري أكبر من صراخ ونهيق وعويل البعض في الموقع وبالطبع الكويتب الذي ينثر أكاذيب وتمنيات على أنقاض بلد يدخل بقوة الصاروخ في أتون الدولة الفاشلة ! والأيام بيننا!

    رد
  6. طيب هزاب
    الايام بيننا .بنشوف مع من بيكون الحق في النهايه مع اصحاب قوافل التسامح والاسابيع الثقافيه،
    أم مع اصحاب قوافل دعم خفتر والسيسي لتقتيل شعوبهم وقتل اطفال اليمن ، ومواطنينهم يصرخوا من قلة الوظائف ويشتكوا في الإذاعات حالة فقرهم وآخر الحديث جر مواطنيهم بالسلاسل ليشكروهم،

    الله المستعان.

    رد
  7. التعليق 9 ما عليكي من الكلام سألقمكي شيء تحبيه كثير سائل لزج يخليك فرحانة وبترتاحي آخر راحة أكيد تعرفيه وتريديه! وتتمنيه كثير!

    رد
  8. هزاب
    ما شاء الله ما شاء الله تبارك الرحمن ايش هذه الاخلاق،
    هذا دليك ان تعليقاتي خنجر ما قادر تتحملهن وتفتكر اذا قلت هذه الكلامات بسكت لا يا هزوب انا بنت السلطنه ، السلطنه لي مسوتلك انت واسيادك في ابوظبي قرحه في معدتهم اسيادك لي يجروا مواطنينهم بالسلاسل لشكرهم وانا وراك والزمن طويل ياهزوب بابو الاخلاق.
    وبنشوف النهايه اصحاب قوافل التسامح ام اصحاب قوافل الرز وتقتيل الشعوب وأول الغيث قطره
    والصومال أول الغيث والحمد الله
    كيف هزاب جهز الحليب لعمكم ترامب ابو دولار؟؟
    لا تتأخرو عليه والأ ياويلكم ويا سواد ليلكم والله ابو دولار طلع ما هين.

    رد
  9. خنجر ! هو خنجر مصدي مكسور ! ليش ما تبيعيه في مزاد وتقومي بدعم اقتصادكم المنهار ! وايش اخبار بعثة صندوق النقد الدولي ؟ وبيان المالية ؟ ونصدق من ولا من؟ وصرتوا مضحكة وملطشة والكل يتندر عليكم! جايات أكثر وأكثر وما بيفيدكم شحن الشعب بكلام عن التاريخ والأمجاد والتراث وغيرها ! الشعب عاوز يأكل! يكفي خداع!

    رد
  10. لقد تتبعت المدعو هزاب ( الحمار ) من خلال تعليقاته واتضح لي ان هزاب ( الحمار ) هوه مظاهر التاجر الفاسد لا يُصبح مُصلحا من هوه مظاهر التاجر.
    مظاهر العجمي هو متهم بقضية أدين فيها بالسجن ومطالبات مالية تقدر بملايين الريالات. لقد أدعى هذا الرجل أنه يهدف من هذه الحملة مكافحة الفساد في السلطنة، ولكن عن أي فساد يتحدث التاجر؟ هل سمعتم وقرأتم أن شخصا فاسدا ومدانٌ بحكم نهائي في قضية جزائية بالسجن من الممكن أن يقود حملة تطهير في بلدٍ ضد الفساد؟ عن أي فساد يتحدث هذا الرجل الذي شرب (وما يزال) من كأس الفساد حتى الثمالة والمعروف بالركض وراء المادة منذ أن عرف هذا الطريق؟
    من يريد معرفة تاريخ هذا الرجل فليسأل عنه أهل بركاء فأنهم من العارفين بنوادره وأخباره؟ فالرجل الذي يطل على العمانيين بشكل يومي من خلال تويتر ويوتيوب وهو يدعي زورا وكذبا أنه يحارب الفاسدين هو نفسه الشخص الذي باع قبل عدة سنوات مذهبه وعقيدته من أجل المال، وترك قومه من أجل مجدٍ زائل كان يحلم به ويسعى إليه ويكافح من أجله، ومن يشك في صدق هذا الكلام فعند أهالي حلة الفوارس بولاية بركاء الخبر اليقين. وما هم عنا ببعيد، وسؤالهم سهل يسير لمن أراد ذلك.
    ومن باع بالأمس عقيدته من أجل حفنة زائلة من المال فمن السهل عنده أن يبيع اليوم وطنه، لأن حب المال يجعل الإنسان يبيع أي شيء من أجل الحصول عليه.
    والسؤال الذي يطرح نفسه هنا هو: لماذا أختار المدعو مظاهر العجمي هذا التوقيت بالذات من أجل بث سمومه وأكاذيبه؟ والجواب أن الرجل قد أعتقد بفكره المريض، وعقده النفسية التي تسيطر على تصرفاته، وعقليته الانتهازية والمادية، أنه بهذه التهديدات التي يطلقها في تويتر ضد بعض المسؤولين في الدولة يستطيع أن يلوي ذراعه ويساومهم على إلغاء الحكم القضائي الصادر ضده ، ولكن نسى هذا الرجل وهو غارق في هذه الهذيان المحموم أنه وبرغم جميع المحاولات التي قام بها في السابق من أجل التأثير على هؤلاء المسؤولين قبل إصدار المحكمة العليا الحكم النهائي بحقه بواسطة استغلال العلاقة التجارية المؤقتة بينه وبينهم، وباستخدام قدراته التمثيلية التي يجيدها جيدا، وادعاءاته المتكررة أمامهم أنه مظلوم، وأن المحكمة بدرجتيها الابتدائية والاستئناف قامتا بظلمه بالحكم عليه بالإدانة، إلا أنه لم ينجح بالخروج في المحكمة العليا بحكم لصالحه، وفشل فشلا ذريعا في إيجاد أي تأثير على العدالة العمانية المشهود لها بالنزاهة والعدالة، وخرج الحكم النهائي ضده بتأييد حكم الإدانة الذي صدر من محكمة الاستئناف، وهذا موقف مشرف للقضاء العماني يُسجًلُ بأحرفٍ من ذهب.
    وهنا جنً جنون الرجل وأبى إلا الانتقام. الانتقام من الأشخاص الذين فشل في التأثير عليهم، والانتقام من الوطن الذي أسقط عليه مسؤولية هذا الفشل. ورُبً قائل يقول: ربما يكون معقولا أن يسعى للانتقام من هؤلاء المسؤولين على اعتبار أنهم رفضوا التدخل لصالحه في القضية، ولكن كيف ينتقم شخص ومواطن من وطنه؟ الوطن الذي رباه واحتضنه واستنشق من هواءه العليل وأكل من خيراته، هل يعقل ذلك؟
    وللإجابة على هذا السؤال الذي يحمل قدرا كبيرا من الأهمية نرجع مجددا إلى تاريخ مظاهر، ونقول بأن من يبيع مذهبه الديني من أجل المال يستطيع وبكل سهولة أن يبيع وطنه لأجل ذلك أيضا، فكيف لشخص مثل مظاهر الذي أعمى حب المال عينيه أن يعرف شيئا أسمه حب الوطن، لقد حاول هذا الشخص استغلال ما بحوزته من صور جمعته مع بعض المسؤولين في الدولة بإظهارها أمام الناس مدعيا أنهم كانوا على علاقة خاصة به، وأقبح من ذلك ادعاءه الأثيم باتهامهم أنهم استغلوا هذه العلاقة من اجل ابتزازه وأخذ البضائع من عنده بأبخس الأثمان ، وهذه والله قاصمة الظهر لمظاهر أتته من حيث لا يحتسب، فأين هي أدلة الابتزاز ؟ لماذا لا يظهرها هذا المدعي للوطنية؟ أنه لم يظهرها لأنها ليست إلا في خياله المريض فقط، وخيال من أوحى إليه بتمثيل هذا الدور. ثم ألم يحاول هذا الشخص استغلال معرفته بهؤلاء المسؤولين من أجل التأثير عليهم في القضية وفشل في ذلك؟
    القضية هنا ليست قضية مسؤولين في مراكز حساسة في البلد أفترى عليهم هذا الشخص، فالوطن فوق الجميع، ومن لديه أدلةٍ بفساد هذا المسؤول أو ذاك فهناك جهات مختصة تستطيع محاسبة هؤلاء وتقديمهم إلى العدالة، وما المحاكمات الأخيرة التي حدثت في الأشهر القليلة الماضية وسقطت فيها رؤوس كبيرة إلا دليل قاطع أن الحكومة لا تتساهل مع الفاسدين كما يدعي مظاهر ومن يروج له في مواقع التواصل الاجتماعي.
    ولكن القضية كما يعرفها الجميع محاولة استهداف الوطن برمته عن طريق استهداف السلطة القضائية والسلطة الأمنية فيه معا بضربة واحدة، ولكن ولله الحمد والمنة فقد عرف الشعب العماني الأصيل هذا المخطط، بدليل انخفاض مستوى شعبية الرجل في مواقع التواصل الاجتماعي، وعندما أدرك الرجل ذلك ، وعرف أنه فشل فشلا ذريعا ف تويتر ثم اليوتيوب في هز ثقة الشعب العماني بمؤسساته الوطنية
    فهل عرفتم الآن ماذا يريد التاجر ؟ وما الهدف من وراء هذه الضجة التي أفتعلها؟ أنه لا يريد من جميع ذلك محاربة الفاسدين لأنه يعرف جيدا أن الشعب عرف من هو الفاسد، ولا يريد إسقاط الحكم القضائي عنه أو إعادة محاكمته، لأنه يدرك أيضا استحالة ذلك، ولا يريد أيضا إسقاط المسؤولين لأنه لم يقدم كما وعد أية أدلة أو مستندات تثبت فسادهم ، أنه باختصار يستهدف الوطن، الوطن فقط.

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.