“تحسبهم جميعاً وقلوبهم شتى”.. حمد بن جاسم يوجه رسالة لقادة الخليج .. ماذا قال فيها!؟

1

وجه رئيس الوزراء ووزير الخارجية القطري السابق، الشيخ حمد بن جاسم بن جبر آل ثاني، رسالة لقادة مجلس التعاون، حيث دعاهم إلى تجنب إثارة الخلافات المفتعلة وإعلاء المصلحة العامة على الشخصية.

 

ودون “بن جاسم” في سلسلة تغريدات له بتويتر رصدتها (وطن) ما نصه:”نداء لقادة مجلس التعاون: لا تجعلوا خلافاً مفتعلا ليس له أساس يجمّد نشاطات مجلس التعاون بهذا الشكل في هذه الظروف الصعبة.”

وتابع موضحا:”فهذا الخلاف يمكن أن يستمر لفترة طويلة رغم أنه تجاوز كل الحدود في طرق وأساليب التعاطي مع الأزمات.”

وشدد على أنه ليس من المعقول أن تجتمع أجهزة المجلس مع الهيئات والدول الخارجية فقط حتى يستمر عمل لجان ليست بأهمية لجان المجلس، مضيفا:”علماً بأن من نجتمع معهم ينطبق عليهم في الحقيقة قول الله عز وجل: ((تحسبهم جميعاً وقلوبهم شتى)).”

واختتم حمد بن جاسم تغريداته، بالإشارة إلى هذا المجلس أسس لمصلحة دول وشعوب المنطقة.

 

وأضاف “فأتمنى في هذا الزمان الصعب والوضع الهابط أن نجد من يقدم المصلحة العامة على الامور الشخصية.”

وكان “ابن جاسم”، قد تطرق في وقت سابق إلى الوضع القائم في سوريا، عبر سلسلة من التغريدات على حسابه الشخصي في موقع “تويتر”، تساءل فيها عن: “ما يدور الآن بين القوى الكبرى حول سوريا هل هو للسياسة الداخلية لهذه الدول بسبب مصاعب سياسية داخلية، أم هي ضربة خاطفة لرفع العتب، أم هي بالفعل محاولة لإنقاذ الشعب السوري من هذا النظام الذي أسرف وأمعن في القتل والتهجير دون حساب ودون رقيب”.

قد يعجبك ايضا
تعليق 1
  1. Avatar of هزاب
    هزاب يقول

    يعني هو هذي الرسالة سياسية ولا اعلامية ؟ بواسطة قنوات دبلوماسية أو على الملأ؟ يوم ما كنت في السلطة ومعهم ومنهم وفيهم ما فلحت ! بتقلح اليوم وأنت ما لك موقع اعرابي في خارطة المناصب السياسية وحرقت ورقتك من عام 2013م بعد ما استنفذ أوباما وساركوزي والصهاينة لعبتهم معك وابن عمك الأمير السابق! ليش لما يكون العربي قي الحكم يكون شيطان ومتهور ولما يطرد منها فجأة يحاول يكون ملائكة ويلبس ثوب النصح والوعظ والعقل وبعد النظر ! واصل ترهاتك وهذيانك ترى مابقى إلا تضحك نفسك أمام الشعب العربي!

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More