الصراع السري بينهما بات الآن مفتوحاً وعلنياً .. “التايمز”: حرب مقبلة بين إيران وإسرائيل ستغير الشرق الأوسط

12

قالت صحيفة “التايمز” البريطانية، إنّ الصراع السري بين وإسرائيل بات الآن مفتوحاً وعلنياً، ولا أحد يعرف أين سينتهي ما يسميه صراع “الجبابرة” في .

 

وأضافت في مقال تحليلي بشأن في والأوضاع المتأزمة في الشرق الأوسط تحت عنوان “خصومات تدفع بالشرق الأوسط إلى حربه المقبلة”، للكاتب “روجر بويز” أنّ الحرب الدائرة في استمرت لثلاثين شهرا أكثر من الحرب العالمية الثانية ومازالت مستمرة في صراع غير طبيعة الحرب الحديثة وسيعيد تشكيل منطقة الشرق الأوسط.

 

وذكرت أن هذه الحرب شهدت اختبار نحو 150 من أنظمة الأسلحة الروسية، وقد أعيد استخدام التكتيكات القتالية للقرن العشرين من القصف المكثف المعروف باسم “سجادة القنابل” إلى التسميم بغاز الكلور لاختبار مدى إمكانية استخدامها في حروب اليوم.

 

وأشار الكاتب، إلى أن الأكاديميات العسكرية ومراكز الأبحاث تحلل تجربة المذبحة الجماعية تلك وتستخلص العبر منها.

 

ويشدد “بويز” على ثلاثة  من بين الدروس الكثيرة المستخلصة من الحرب السورية منها أن معظم المشاركين فى هذه الحرب بدأوا من دون خبرة ومشاكل في التمويل وبدون كفاءة، الأمر الذي أدى إلى زيادة الخسائر بين المدنيين والعسكريين، ولكن بمرور الزمن تعلم معظم هؤلاء المقاتلين دروسا خاطئة وفشلوا في التأقلم لذا باتوا ورقة محترقة اليوم بنظره.

 

قد يعجبك ايضا
  1. عبدالحق صداح يقول

    لُعِنَ الَّذِينَ كَفَرُوا مِن بَنِي إِسْرَائِيلَ عَلَىٰ لِسَانِ دَاوُودَ وَعِيسَى ابْنِ مَرْيَمَ ۚ ذَٰلِكَ بِمَا عَصَوا وَّكَانُوا يَعْتَدُونَ (78) كَانُوا لَا يَتَنَاهَوْنَ عَن مُّنكَرٍ فَعَلُوهُ ۚ لَبِئْسَ مَا كَانُوا يَفْعَلُونَ (79) تَرَىٰ كَثِيرًا مِّنْهُمْ يَتَوَلَّوْنَ الَّذِينَ كَفَرُوا ۚ لَبِئْسَ مَا قَدَّمَتْ لَهُمْ أَنفُسُهُمْ أَن سَخِطَ اللَّهُ عَلَيْهِمْ وَفِي الْعَذَابِ هُمْ خَالِدُونَ (80) وَلَوْ كَانُوا يُؤْمِنُونَ بِاللَّهِ وَالنَّبِيِّ وَمَا أُنزِلَ إِلَيْهِ مَا اتَّخَذُوهُمْ أَوْلِيَاءَ وَلَٰكِنَّ كَثِيرًا مِّنْهُمْ فَاسِقُونَ (81) ۞ لَتَجِدَنَّ أَشَدَّ النَّاسِ عَدَاوَةً لِّلَّذِينَ آمَنُوا الْيَهُودَ وَالَّذِينَ أَشْرَكُوا ۖ
    …………………………………………………..
    انظروا أيها الأخوة لقول الله تعالى :
    لتجدن أشد الناس عدواة للذين آمنوا اليهود والذين أشركوا
    صفة الشرك والإشراك والعداوة للمسلمين موجودة في الشيعة لعنهم الله .
    والعلاقة ما بين اليهود وابنتهم اللقيطة الشيعة علاقة تعاون وحرب على الإسلام والمسلمين والقارئ للتاريخ القديم والحديث يعرف ذلك .

  2. باي باي يقول

    لو ارادت اسرائيل محو ايران من العالم والخترطة لفعلت ذلك ب 30 دقيقة عن طريق العم سام امريكيا ولكن كل مانراه تبادل ادوار ومسرحيات بين الفرس والروم ضد الاسلام ولهم بيننا مؤيدين وموالين وخاصة حمير الشيعة وعرب الشام لبنان الخنوع

  3. أبو عمار يقول

    باي باي … هل إذن في رأيك أن إسرائيل لم تمح السعودية لنفس الأسباب التي لم تمح بها إيران؟!!! أم لأن إسرائيل والسعودية “حامية حمى الإسلام” هما في خندق واحد لذلك لم يتم محوها من الخريطة؟!!! أفيدونا مأجورين …

  4. أبو عمار يقول

    عبدالحق صداح … وياله من إسم مخادع … ذكرت الآتي:-

    “صفة الشرك والإشراك والعداوة للمسلمين موجودة في الشيعة لعنهم الله .
    والعلاقة ما بين اليهود وابنتهم اللقيطة الشيعة علاقة تعاون وحرب على الإسلام والمسلمين والقارئ للتاريخ القديم والحديث يعرف ذلك .”

    وبما أنك أدخلت العقيدة والتاريخ في ردك ، وبما أنك لم توضح كثيراً ، فيتبادر إلى الذهن ما يلي:-

    – هل يا ترى للنصارى أيضاً صفة الشرك والإشراك والعداوة للمسلمين؟ وهل هذه الصفات موجودة لديهم أم أنهم مبرأون من ذلك في نظركم خاصة في ظل تحول مواقف السعودية “حامية حمى الإسلام” من اليهود والنصارى؟

    – هل يا ترى لليهود والنصارى تاريخ من التعاون والحرب على الإسلام والمسلمين أم لا؟ هل تتذكر الحروب الصليبية مثلاً أم هم مبرأون من ذلك في نظركم؟

    – إذا كنتم توافقون على ما جاء أعلاه ، فلم تقومون بالإشارة لآيات القرآن الكريم وتلوون أعناقها فقط نحو ما يخدم توجهاتكم الطائفية الضيقة مع أن الآيات واضحة وضوح الشمس في رابعة النهار … فإذا كنت بالحق صادحاً يا عبد الحق صداح فإصدح به كما هو وليس بما يخدم هواك فقط لتكون لك مصداقيه فيما تطرحه …

  5. عبدالحق صداح يقول

    إلى أبو حمار ( قاتل الله الغباء )

    الشيعة واليهود والنصارى مشركون وضالون , وآل نحوس أو تعوس كانوا ولا زالوا مطية لأعداء الإسلام , آل تعوس كانوا نكبة على الإسلام والمسلمين فلعنة الله على الجميع .
    أما إسم عمار فهو بريء منك يا مطي .
    انشروا يا موقع وطن بارك الله بكم , فلا زال هناك جهلة وأغبياء من هذه الأمة يفترون ويحبون الشوشرة ويقولونا ما لم نقل .

  6. يزيد يقول

    يا أبو سمسار يبدو أنك تحب أن تلفت القراء لتعليقاتك بالغلوشة على الآخرين لم أر فيم قاله الأخ الفاضل عبدالحق صداح والأخ باي باي أي خطأ قاتلك الله .
    وصدق الشاعر فيما قال في أمثالك :

    أعرض عن الجاهل السفيه …. فكل ما قال فيه
    ما ضر بحر الفرات يوما …. إن خاض بعض الكلاب فيه

  7. عيسى يقول

    إلى الأحمق أبو عمار
    لم نر فيما علق بعض الأخوة بكتاباتهم أي خطأ ولكن يبدو أنك تحب الشوشرة على الآخرين

    ومن البلية عذل من لا يرعوي عن جهله —- وخطاب من لم يفهم

  8. الملامه يقول

    إذا تحاربو بقى قابلوني هههههه… هاذه الاسطوانة المشروخة عفى عليها الزمن… أمريكا بلد مصالح عطوني سبب يخليهم يذبحو حمارهم!! إيران بمثابة حمار طروادة فالمنطقة فلو أنفقت أسرائيل جميع أموالها وحياة جنودها مااستطاعت تدمر المنطقة كل هاذا الدمار… فايران وجدت لاستنزاف العرب ماليا واقتصاديا وعسكريا وماطمع فيها الغرب كل هاذا الطمع لولا إيران.. ممكن يتم ذبح الحمار الإيراني بعد القضاء على السعودية ومصر والجزائر والمغرب فعندها لن يكون للحمار الإيراني نفع واستهلك الحاجة إليه

  9. الملامه يقول

    ابوعمار.. أخي لم أفهم منك الفكرة التي تحاول إيصالها… ولاكن انا سأجيبك على فهمي من مقصدك.. أما الأخ عبدالحق فقد اوجز بالتعبير وافصح ان الصفويين و الصليبيين بينهم تعاون على الإسلام فلا أعلم سبب تساؤلك عن الحروب الصليبية وبراءة الصليبين.. فالرجل اتهم الصليبين والصفويين… والرجل لم يلوي الآية ويقص منها كم يفعل الصفوين أن أشد عداوة اليهود ويسكتون بل أكملها والذين اشركوا.. فلم أرى سبب لاتهامك انه يلوي الآيات ويختار مايناسبه!!

  10. الملامه يقول

    باي باي … هل إذن في رأيك أن إسرائيل لم تمح السعودية لنفس الأسباب التي لم تمح بها إيران؟!!! أم لأن إسرائيل والسعودية “حامية حمى الإسلام” هما في خندق واحد لذلك لم يتم محوها من الخريطة؟!!! أفيدونا مأجورين … اخي ابوعمار هاذا ردك على الأخ باي باي وانا سأجيبك على سؤالك إسرائيل لم تتوعد السعودية ولا السعودية هددت إيران فلا مجال لسؤالك بما ان الخبر عن حرب إيرانية إسرائيلية ولا التشكيك الذي تحاول طرحه … بل الرجل علق بما يتناسب مع الموضوع واي رجل عاقل يعلم أن أمريكا لو أرادت محو إيران مااعجزها ذالك ولا مجال بالمقارنة في ذالك.. فهاذا يقودنا إلى صحة طرح الرجل ولا أعلم ماذا يؤلمك في ذالك.. بل الرجل أصاب الحقيقة فالعرب اليوم منقسمين حقا حلف روسي فارسي آسيوي يضم بعض العرب وحلف رومي أمريكي يضم بعض العرب والمثير الإسرائيليين يمتلكون علاقة جيدة مع الطرفين فالصهاينة يمتلكون علاقات جيدة مع الروس والأمريكان وهما القوتان الضاربتان التين يعول الجميع عليهما في نهاية المطاف

  11. عبدالحق صداح يقول

    إلى المدعو أبو عمار وياله من إسم مخادع بل هو الخراب

    لم أجد فيم كتبته أنا أي خطأ ولكن على ما يبدو أنك تحب الغلوشة على الآخرين وربما تريد أن تعطي لتعليقاتك أهمية للآخرين وللموقع أو ربما تريد الإنتقام لأنتقاداتي اللاذعة على الحكام العرب وأذيالهم وربما تكون أنت أحد الذيول , قاتل الله الغباء والجهل واتباع الشيطان .

  12. عبدالحق صداح يقول

    بارك الله بك أخي ( الملامه )
    يبدو أن أبو عمار لا زال حديث السن والقراءة ويبدو لي أنه يريد أن يجد له موطئ قدم في تعليقاته ويلفت الأنظار إليه .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.