الرئيسية » الهدهد » إيران تفتح النار: تصريحات “ابن سلمان” أكبر من حجمه ولو دقت طبول الحرب سنجتاح المملكة في يومين

إيران تفتح النار: تصريحات “ابن سلمان” أكبر من حجمه ولو دقت طبول الحرب سنجتاح المملكة في يومين

شن كبير مستشاري القائد العام للجيش الإيراني رضا خرم طوسي، هجوما عنيفا على المملكة العربية السعودية، منتقدا تصريحات “ابن سلمان” الأخيرة التي هاجم فيها إيران علانية، مشيرا إلى أن القدرات العسكرية السعودية لن تستطيع الصمود أمام إيران وأن تصريحات ولي العهد (الحنجورية) أكبر من حجمه.

 

وقال “طوسي” في حديث للإذاعة الإيرانية الرسمية اليوم، الأربعاء، ملمحا لـ”ابن سلمان”:”أوجّه كلامي لحكام السعودية بشكلٍ مباشر واقول لهم “لاتطلقوا تصريحات لاتتناسب مع حجمكم وقدراتكم العسكرية”

 

وتابع تهديده للسلطات السعودية:” لو اقتضى الأمر فالسعودية لن تصمد أمامنا أكثر من 48 ساعة، وبلادنا تمر بأفضل حالاتها أمام الولايات المتحدة كعدوتها الأولى واستراتيجيتنا هي مواجهة أميركا وليس دول المنطقة”، مضيفا “السعودية عاجزة عن الصمود أمام قدراتنا العسكرية”

 

واستعرض الجيش الإيراني اليوم، قسماً من التّجهيزات العسكرية خلال الاستعراض العسكري الذي نفّذه في العاصمة الإيرانية طهران بمناسبة يوم الجيش الوطني في 18 أبريل.

 

وفي المناسبة، أعلن الرئيس الإيراني حسن روحاني “أن ايران ستصنع وتوّفر كل ما يلزمها من أسلحة ولم ولن ننتظر تصريحاتهم و موافقتهم وأؤكد في الوقت نفسه لدول المنطقة أن سياسة إيران تجاههم قائمة على حسن الجوار .. نريد أن نكون جاراً جيداً لدول المنطقة ولا نريد الاعتداء على أحد. ولا يجب أن يخاف أحد من قوة إيران، لكنني أقول للقوى الكبرى لا تملؤا المنطقة بالبارود وبالأسلحة المختلفة من أجل تحقيق مصالحكم وأخذ الدولارات ونهب ثروات الدول العربية”.

 

من جهته، أكد مساعد قائد الجيش الايراني للشؤون التنسيقية الادميرال حبيب الله سياري، بان “الجيش الايراني جاهز للرد على اي تهديد بما يحظى به من كوادر كفوءة ومعدات حديثة”.

 

وفي تصريح أدلى به للصحفيين على هامش استعراض وحدات من قوات الجيش لمناسبة يوم الجيش الايراني، قال الأدميرال سياري، “إن القدرات القتالية والجهوزية الدفاعية والردعية لقوات الجيش بلغت مستوى رفيعاً في ظل الاعتماد على إمكانياتها الذاتية”.

 

وكان “ابن سلمان” قد صرح في حوار له مع مجلة “تايم” الأمريكية أوائل، أبريل، الجاري، أن “إيران سبب مشاكل الشرق الأوسط لكنها لا تشكل خطرا كبيرا على المملكة”.

 

وحين يتحدث ابن سلمان عن إيران يعود بالتاريخ إلى 1979 عندما لجأت مجموعة إسلامية متشددة إلى الحرم المكي في مواجهتها مع الحكومة، ويقول إن تلك المجموعة كانت تستلهم أفكارها من الثورة الإيرانية.

 

وذكرت تايم أن السعودية تخفف حاليا من موقفها إزاء إسرائيل، وتميل معها ضد إيران في منحى طالما ظل مستترا في كواليس الاستخبارات ودبلوماسية الباب الخلفي.

 

ونقلت تايم عن الأمير ابن سلمان أن لديه عدوا مشتركا مع إسرائيل، ويضيف “يبدو أن لدينا قطاعات محتملة للتعاون الاقتصادي”.

 

لكن ابن سلمان يتابع “إننا لا يمكن أن تكون لدينا علاقات مع إسرائيل قبل حل مشكلة السلام مع الفلسطينيين، إذ إن للفلسطينيين والإسرائيليين الحق في العيش والتعايش معا”. ويضيف “وعندما يحدث ذلك فإننا سنقيم بالطبع في اليوم التالي علاقات جيدة وطبيعية مع إسرائيل تكون في مصلحة الجميع”.

قد يعجبك أيضاً

10 رأي حول “إيران تفتح النار: تصريحات “ابن سلمان” أكبر من حجمه ولو دقت طبول الحرب سنجتاح المملكة في يومين”

  1. وهو كذلك؟،من قبل حماهم من تمددها صدام فغدروا به؟،أم الآن فأمريكا تحلبهم ولا تحميهم؟،تبتزهم في سوريا والعراق واليمن وقطر؟!،عندما كانت إيران تعمل وتكد في صمت وسمت من أجل أن تفعًل قوله تعالى:(وأعدوا لهم ما استطعتم من قوة ومن رباط الخيل ترهبون به عدو الله وعدوكم)؟!،عندما كانت تفعل ذلك هم كانوا يتباهون بقنوات روتانا وشقيقاتها؟!،وقنوات الأمبي سي ولواحقها؟!،وحصص النواعم؟!،وحلقات النواهم؟!،وسباقات ذا فويس؟!،وأساليب تغيير خلق الله عبر حصص التزيين والتعديل والتجميل والتحميل والنفخ بحقن البوكوس و حفلات عرض الأزياء وغيرها من المناكر؟!،شرذمة من الحوثيين لم يستطيعوا انهاءهم بملاييرهم وطائراتهم وعساكرعهم؟!،لكنهم عساكر من كارتون ليس لهم من نهاية إلا الأسر ؟!،عليهم أن يستحوا وهم ينتجون عشر ملايين برميل يوميا من النفط ؟!،لكنهم ما بنوا جيوشا ولا صنعوا عتادا ولا خططوا خطة أو اكتسبوا في يوم رؤية؟!،ياريت لو خاطبهم ظلام المالكي بقوله المشهور_موجها كلامه لسنة الأنبار_انتهوا قبل أن تنهوا؟!،فمن هرب من الرياض لعقد قمة بالظهران لا يحق له أن يهدد ؟!،فالحال أنه هو محل تهديد دائم بصواريخ السيسي البلاستيكية؟!،عاش من عرف قدره وجلس دونه؟!،يختفون وراء دروع أمريكا وإسرائيل؟!،ظانين بأن ذلك أفضل ملاذ؟!،لكن ماحك جلدك سوى ظفرك؟!،والمكسوا بملابس غيره عار؟!،أين المفر؟!،شيعة العراق من شرقكم ؟!،والحوثيون من جنوبكم؟!،و جحافل المتأهبين في سوريا من لواء ولي الفقيه ترقبكم؟!،لا عاصم لكم اليوم مما صنعته أيديكم؟!،ألم يقل أجدادكم:(يدك أوكت وفوك نفخ)؟!،آن أوان أفولكم ؟!،أفول مرحب به؟!،فلا أخال أن هنالك أحد يقول و آسفاه؟!،ما نصرتم مظلوما؟!،ولا حكمتم دينا؟!،ولا أقمتم عدلا؟!،ولا ذدتم عن حياض؟!،ما نشرتم إلا التشرذم وما دعمتم إلا الإحتراب؟!،فيا ويلكم من يوم دفع الحساب؟!،حساب ما قدمتم وما أخرتم؟!،عدوكم على مرمى حجر من قصوركم المشيدة وبيركم المعطلة؟!،عوض أن تبرزوا لتبارزوه؟!،برزتم لتبارزوا إخوة الدم والدين والنسب والمذهب؟!،تصالحون الأسد وتعادون قطر وتركيا؟!،تصادقون مقتدى وتحاربون الإخوان ومن اهتدى؟!،فما من عجب إن أهلكتكم المظالم على يد الظالمين ؟!،كيف لا ومشايخكم ما انفكوا يدعون أن اهلك واضرب الظالمين بالظالمين؟!،والحمد لله أن بشائر الاستجابة لدعواهم بدأت تلوح في الأفق ؟!،فمن قال أن الله ليس بمجيب؟!.

    رد
  2. كلام مهم جداً أتمنى من الكل قرائته:

    إيران هي آداة الأبتزاز والفزاعة المرتقبة البديلة عن إسرائيل ضد الثلاث بقرات في المنطقه ويعمل على هذهِ الإستراتيجية منذ زمن بعيد ..!!

    فلا تحلم السعودية والإمارات والبحرين بأن أمريكا والغرب وأسرائيل سوف يحاربونها لتغير نظام الحكم فيها من أجلهم ليخسرون الحليب المتدفق حالياً والذي سيزيد تدفقه بعد ذلك..!!

    أمريكا والغرب سيبقيان على إيران في خاصرة الشرق الأوسط كعدو متسلط ومصدر تهديد وأبتزاز وسيستمران في تعزيز سيطرتها بطريقة غير مباشرة لزعزعة الاستقرار، وليس من مصلحتهم محاربتها لأنهم يعلمون بأن إيران أصلاً لا تشكل خطراً عليهم، لأنها لا تجرؤ أن تحك أذنها ضد أسرائيل أو المصالح الأميركية في المنطقة أو في أي مكان في العالم مهما طال الأمد وإيران تعلم ذلك لو فعلت لأنتهت..!!

    لماذا لم تتجرأ إيران على أمريكا، وضد المصالح الأميركية في العراق أو سوريا فهذا أقل مثال..!!؟

    أما بقبقتها هي ومناصريها، وصرختها ووعيدها الذي تصدع الرأس منه ليس هو إلا شعاراً متعارف عليه ومألوف عند الأمريكان وإسرائيل حتى لا ينكشف خيط اللعبة عند البقر.. ?????

    الزمن طويل وسنتذاكر يوماً..!!؟

    رد
  3. نتمنى من الدول العربية ان تنأى بنفسها عن الصراع الغربي الايراني والا فالعواقب ستكون كارثية على الجميع

    رد
  4. أناأجزم أن الأمـــــــــر لن يستغرق أكثر من24ساعة…ويتحول ملوك وأمراء وكل نساء وصبايا آل سعود الى عبيد وجواري للايرانيين…

    رد
  5. شاء الله تعالى أن يفضح هذان النظامان اللذان اختطفا الدين الاسلامي كل حسب مصالحه وأهوائه وأصبح تراشقهما يثير السخرية بعد الانكشاف التام لهما أمام المسلمين والعالم ! السعودية غرقت في وحل اليمن وأصبحت في مرمى صواريخ الحوثي لا حول لها ولا قوة بعد عقود زمنية من الصفقات الفاسدة للسلاح ! وحكامها يبعثرون الاموال ويدفعون الضرائب للولايات المتحدة والصبي الصغير يحسب نفسه بطل الأبطال والشعب غارق في الفقر ! إيران غرقت في سوريا وانكشفت أمام المسلمين بدعمها النظام السوري وقتلها الشعب السوري ثم وقوفها عاجزة أمام القصف الجوي الاسرائيلي لسوريا وقتل 7من كبار قادة سلاح الجو الايراني! وفي بداية العام الحالي تظاهر الايرانيون مطالبين بما يسد رمقهم من جوع بدلا من قتل السوريين الأبرياء! الوهابيون والملالي أمام ساعة الحقيقة وهم اعجز من ان يردوا رصاصة واحدة من الحوثي والصهاينة ونظامين على طريقة نمر من ورق !

    رد
  6. ههههه كلام فاضي.. الأسلحة التي استعرضوها تنفي تصريحه… أمريكا مع حلفها من أوروبيين لم تستطع إنهاء العراق الضعيف بعد 15 سنة من الحصار في يومين!! مجرد تصريح لرفع معنويات جنودهم لا أكثر… اتوقع ستفنى إيران لو دخلت هاذه الحرب التي تتخوف منها وتنهي امال إمبراطورياتهم واحلامهم ولاكن ستتدمر المنطقة ويسقط اقتصادها وتحتاج لقرون للتشافي من أثر الحرب وهاذا ماتتخوف منه السعودية…

    رد
  7. ليش ماتبون تعترفون سعوديه والامارات فقط يستغلون اسلام على مصالحهم سياسيه اصلا فقط امارات والسعوديه ينفذون اوامر اسرائيل و امريكا

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.