#لا_لتطبيع_المكتبة_الوطنية قطريون يرفضون استضافة صحافي إسرائيلي في الدوحة وموجة غضب بتويتر

2

دشن قطريون بموقع التدوينات المصغرة “تويتر” هاشتاغا حمل عنوان ، استنكروا فيه استضافة بلادهم للصحافي الإسرائيلي، بمكتبة الوطنية التي تم افتتاحها أمس، الاثنين.

 

 

وتستضيف “مكتبة قطر الوطنية” الصحافي المذكور، اليوم الثلاثاء، في ندوة عنوانها “الحقيقة تهمنا جميعًا عصر الأخبار المزيفة”.

 

 

وعبر الوسم ضج تويتر بتعليقات النشطاء الغاضبة من هذا الأمر الذي اعتبروه نوع من أنواع التطبيع المرفوض مع الاحتلال الغاصب.

 

 

 

 

https://twitter.com/mohdwaves/status/986100755483561984

 

وأوضحت مجموعة “شباب قطر ضد التطبيع” على موقعها الإلكتروني أنها “تواصلت مع المكتبة وطلبت منها عدم استضافة كوهين الذي يعرف نفسه بفخر بأنه (صهيوني)، وكان الرد أن سياق استضافته من خلال عمله كصحافي معزول عن رأيه بالاحتلال وموقفه السياسي”.

 

 

واعتبرت المجموعة أن هذا الرد “لا يمكن القبول به لأنه يقع على (مكتبة قطر الوطنية) واجب أخلاقي لتعزيز القيم المجتمعية وعدم تجاوز إرادة الشعب القطري الذي سبق أن أكد على المقاطعة ومناهضة التطبيع”.

 

 

 

 

https://twitter.com/soso5692/status/986226306617610241

 

تجدر الإشارة إلى أن روجر كوهين صحافي وكاتب عمود في صحيفة “نيويورك تايمز” الأميركية، ويعرّف نفسه باعتباره صهيونياً يؤمن برواية وجود دولة الاحتلال كوطن يجب أن يدعو للحرية والعدالة والسلام، ويحلم بدولة علمانية ثنائية القومية في مقابل إنكار حق الشعب الفلسطيني بالسيادة على كامل أراضيه، وينكر حق العودة لمئات آلاف الفلسطينيين الذين هجروا قسراً في حرب 1948، ويصف هذا الحق بادعاء ووهم.

 

وكان ناشطون قطريون أعربوا عن استيائهم من استضافة أندية إسرائيلية رياضية في مناسبات مختلفة خلال الفترة الماضية.

 

يذكر أن أمير قطر، الشيخ تميم بن حمد، افتتح مكتبة قطر الوطنية، الاثنين، بشكل رسمي، وألقى كلمة قال فيها إن “هذه المكتبة المشرعة أبوابها أمام الجميع تعد إضافة مثرية للإنجازات الثقافية والحضارية لدولة قطر”.

قد يعجبك ايضا
2 تعليقات
  1. - يقول

    لاينفع النباح في تويتر
    فالكل يعلم بان كل الانظمه العربيه ماهي الا مطايا من حمير وبغال وجحوش يركبها العدو الصهيوني او الصليبي او الشيوعي او الفارسي الرافضي !
    انظمه قد تعفنت بسبب الخيانه والعماله وازكمت روائحها الكريهه انوف الانس والجن والعفاريت !
    واقول باختصار
    لايوجد فأر طاهر بين الفئران .

  2. هزاب يقول

    هم دائما كذلك! على اختلافهم عرب الشمال وعرب الجنوب! عرب الوفرة وعرب الندرة! عرب التخمة وعرب الجوع! البدو والحضر ! المعتدلون المعتلون! والمتطرفون المتدمرون! و إن اختلفت وتعددت المسميات أمام الصهاينة صنف واحد فقط خدم للصهاينة! أيها المتقزمون المنهزمون والمنبطحون كفى ! لقد شبعتم ذلا وما زلتم تتذللون ! إلى مزابل التاريخ !

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More