الرئيسية » الهدهد » أول تعليق رسمي لسلطنة عمان على الضربة العسكرية الثلاثية ضد “حيوان” سوريا

أول تعليق رسمي لسلطنة عمان على الضربة العسكرية الثلاثية ضد “حيوان” سوريا

في أول تعليق رسمي لسلطنة عمان، على الضربة العسكرية التي وجهها التحالف الثلاثي بقيادة أمريكا ضد نظام بشار الأسد ردا على المجزرة الوحشية التي ارتكبها بحق المدنيين في مدينة “دوما”، أصدرت الخارجية العمانية بيانا أعلنت فيه تأييدها لتلك الخطوة.

 

وفي تغريدة رصدتها (وطن) على حساب خارجية السلطنة الرسمي بتويتر، نُشر بيان جاء نصه:” تعرب السلطنة عن تأييدها للأسباب التي أدت بالولايات المتحدة والمملكة المتحدة وفرنسا للقيام بالإجراءات العسكرية ضد المنشآت العسكرية السورية”.

 

 

وكان الرئيس الأميركي ​دونالد ترامب​ قد أعلن فجر اليوم عن انطلاق عملية عسكرية ضد ​سوريا​، بالتعاون مع ​بريطانيا​ وفرنسا.

 

واستهدفت الصواريخ “الأميركية – البريطانية – الفرنسية” مراكزاً بحثيا ومواقع للنظام السوري في دمشق وحمص.

 

وأفردت وسائل الإعلام الأوروبية الصادرة، السبت، مساحات واسعة من تغطيتها للضربات العسكرية التي نفذتها الولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا وفرنسا، ضد أهداف للنظام السوري.

 

ففي المملكة المتحدة، عنونت صحيفة “إندبندنت” صفحتها الرئيسية بـ”بريطانيا والولايات المتحدة وفرنسا بدأت توجيه ضربة محددة ضد سوريا”، وصدرت تصريحات رئيسة الوزراء تيريزا ماي التي قالت فيها: “لم يكن هناك بديل عن استخدام القوة لردع النظام السوري”.

 

أما صحيفة “ديلي تلغراف” فأوردت على صدر صفحتها تصريحات “ماي” التي قالت فيها إن “هدف الضربات ليس تغيير النظام في سوريا”.

 

وفي فرنسا، أشارت صحيفة “لوموند” إلى أن واشنطن وباريس ولندن شنت ضربات ضد النظام بغية تحديد الخط الأحمر مجددا.

 

ونشرت صحيفة “لو فيغارو” خبرا بعنوان: “واشنطن وباريس ولندن وجهت ضربات في سوريا”، وتطرقت إلى تفاصيل الضربات.

 

وفي ألمانيا، صدرت صحيفة “بيلد” صفحتها بعنوان: “ترامب يوجه ضربة خاطفة ضد الأسد”، ولفتت إلى استخدام 120 صاروخا خلال العملية واستغراقها 70 دقيقة.

 

ونشرت صحيفة “فولكس كرانت” الهولندية خبرا تحت عنوان:”الولايات المتحدة شنت مع حلفائها ضربات ضد مخازن الأسلحة الكيميائية في سوريا”، فضلا عن تطرقها إلى تفاصيل الضربات.

 

وتناولت صحيفة “سيجا” البلغارية الضربات بعنوان رئيسي: “الولايات المتحدة وفرنسا وبريطانيا بدأت ضربات جوية في سوريا، وأتمتها حاليا”، وسلطت الضوء على تفاصيلها.

 

وجاءت تلك الضربة الثلاثية ردا على مقتل 78 مدنيا، على الأقل، وإصابة مئات، السبت الماضي، جراء هجوم كيميائي نفذه النظام السوري على مدينة دوما، في الغوطة الشرقية بريف دمشق.

قد يعجبك أيضاً

15 رأي حول “أول تعليق رسمي لسلطنة عمان على الضربة العسكرية الثلاثية ضد “حيوان” سوريا”

  1. لا أعتقد أن هناك حيوانات على مستوى جماعة الإخوان المسلمين الذين هم أشد إجراما من زعماء الدول الثلاث التي قصفت سوريا فعلا حيوانات

    رد
  2. لأول مره تؤيد السلطنة إعتداء على دولة شقيقة مع العلم انه علاقات السلطنة بالنظام السوري قوية وتم استقبال وليد المعلم قبل اسابيع في مسقط .. أعتقد بأن وراء هذا التصريح ضغوط بريطانية وامريكية فوزيرا دفاع الدولتين كانا في مسقط ايضا قبل فترة بسيطه .. هذا نفاق السياسة

    رد
  3. سلطنة عمان ليست مع اي حرب واذا كان موضوع القرار صحيح فهذا اكيد بسبب ضغوط من بريطنيا وامريكا ونشر اعلان كهذا الاعلان مجرد تسكيت للبلدان الغربيه والله اعلم… خفظ الله بلاد المسلمين من كيد الكائدين…

    رد
  4. ضغوط من بريطانيا ههههههه واللي يرحم والديكم اوووسكووووتووووو واكرمونا بسكووووتكم
    السلطان والسلطنه تقود ما تنقاد مثلكم

    رد
  5. FBI ما ندري تؤكد ام تنفي واذا كانت قائدة دافع عن رأيها وتوجهها الجديد وأسبابه ولاتطالبنا بالسكوووت وكأنك تريد إخفاء الخبر

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.