الرئيسية » الهدهد » مستشار “ابن زايد” يتطاول على سلطنة عمان والكويت .. هذا ما قاله وهكذا تصدّى له عُمانيون

مستشار “ابن زايد” يتطاول على سلطنة عمان والكويت .. هذا ما قاله وهكذا تصدّى له عُمانيون

استمرارا لحالة التردي التي يمثلها وبما يشكل تطاولا على دول مجلس التعاون خاصة سلطنة عمان والكويت، اعتبر مستشار ولي عهد أبو ظبي عبد الخالق عبد الله بأن اللجنة المشتركة السعودية الإماراتية التي تشكلت في ديسمبر/كانون الأول الماضي هي البديل لمجلس التعاون الخليجي.

 

وقال “عبد الله” في تدوينات له عبر حسابه بموقع التدوين المصغر “تويتر” رصدتها “وطن”:” اخبار مهمة: اللجنة الأمريكية السعودية الإماراتية التي تشكلت في 26 مارس وستجتمع مرة كل شهر لتنسيق المواقف بين هذه الدول ستكون من الآن فصاعدا بديلا للإجتماع الأمريكي الخليجي السنوي. واللجنة السعودية الإماراتية التي تشكلت في ديسمبر ستكون بديلاً عن مجلس التعاون الخليجي حتى إشعار آخر”.

وأضاف في تغريدة أخرى: ” مقتنع اكثر من أي وقت آخر ان الثاني السعودي الإماراتي سيملي مؤقتا فراغ مجلس التعاون الخليجي والثلاثي الإمريكي السعودي الإماراتي سيحل محل الإجتماع الأمريكي الخليجي السنوي حتى اشعار آخر.”

من جانبهم، شن مغردون عمانيون هجوما عنيفا على مستشار “ابن زايد”.

 

وأكد المغردون على وحدة الخليج، وان ما بدر من “عبد الخالق عبد الله” يمثله هو فقط، مناشدين أحرار الإمارات اتخاذ موقف من هذا الكلام.

 

في حين سخر آخرون من طرح مستشار ولي عهد أبوظبي، الذي يعتبر فيه الإمارات وكأنها دولة عظمى، مشيرين بالسخرية بأن هذه اللجنة من الممكن أن تحل مكان الجامعة العربية والأمم المتحدة أيضا.

وكانت الإمارات قد أعلنت في ديسمبر/كانون الاول الماضي إنها شكلت مع السعودية لجنة للتعاون في المجالات العسكرية والاقتصادية، بمعزل عن مجلس التعاون الخليجي.

 

وأوضحت الخارجية الإماراتية في بيان أن استحداث “لجنة التعاون المشترك” حصل على موافقة رئيس الدولة خليفة بين زايد آل نهيان.

 

وستتولى اللجنة تنسيق التعاون بين الدولتين “في جميع المجالات العسكرية والسياسية والاقتصادية والتجارية والثقافية وغيرها”، حسب بيان الخارجية الإماراتية آنذاك.

 

ولم يحدد الإعلان الإماراتي ما إذا كانت ستتم دعوة أي دول خليجية أخرى للانضمام إلى اللجنة الجديدة، إلا أن التطورات تمثل ضغطا على دول مجلس تعاون الخليج المتحالفة مع الولايات المتحدة، والذي تأسس في 1981 كموازنة لنفوذ إيران في المنطقة.

قد يعجبك أيضاً

6 رأي حول “مستشار “ابن زايد” يتطاول على سلطنة عمان والكويت .. هذا ما قاله وهكذا تصدّى له عُمانيون”

  1. لتعلم السعوديه ان هناك أجنده سوداء قذره وخطيره لطقعان مشيخة ابوظبي محمد زايد وحاكم مشيخة ابوظبي محمد دحلان ضد السعوديه يتم تنفيذها بهدوء تام وعلى مراحل . اذا كانت السعوديه تعتقد ان التقرب والتودد الإماراتي لها نابع من الأخوه وأنها تتعدى مرحلة الشراكة الإستراتيجية إلى مرحلة المصير الواحد فهي واقعه في فخ لتنفيذ اجندة مشيخة ابوظبي السوداء ضدها . ومتى ما فاقت السعوديه من سباتها واكتشفت هذا الفخ ستكون هذه التحالفات في مهب الريح .

    رد
  2. طيب لجنة أمريكية سعودية اماراتية؟ ايش زعل الكويت وعمان؟ فقط لأنهم لن يجلسوا إلى جانب الأمريكان! وهي حظوة وشرف كبير! إذن فليذهبوا إلى الجحيم جميعا مجرد خدم لواشنطن!

    رد
  3. قال لجنو سعودية امارتية امريكية .. وقال الكويت وعمان خدم لواشنطن(معلومة واشنطن عاصمة امريكا) يا اخي تحتاج زيارة مستشفى نفسي عندك انفصام حاد ويحتاج علاج.. علاقةامارتية امريكية اللي عاصمتها واشنطن والا عندك علم بواشنطن اخرى لا نعلمها على المريخ مثلا.. قال حضوة وشرف بعدها عبودية يا اخي ارحم عقولنا لا تستطيع استيعاب تناقضك .. اشرب لك قهوة وبعدها اكتب وانت مصحصح

    رد
  4. قرع الطبول يفقد السمع و اللسان بلا عظام كل واحد يقول الذي يريد و القافلة تمشي و ال…. تنبح و افهم يا فهيم.

    رد
  5. دأئما من يكثر الكلام فهو صفر على الشمال. والقوي هو من يراقب الاوضاع بهدؤ وعندى الشدائد تعرف الرجال.أتمنى أن تعود الأخوة ورابطه الدين الحنيف إكراما للأجيال القادمه.

    رد
  6. هؤلاء المراهقون التافهون الذين يحكمون السعودية والإمارات والبحرين أهانوا العروبة والدين وسلموا أنفسهم للأعداء وباتوا أدوات رخيصة للصهاينة
    ولكن دوائر السوء ستدور عليهم بإءذن الله ..والله عزوجل يمهل ولا يهمل .

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.