الرئيسية » الهدهد » جنرال عيال زايد في ليبيا #خليفة_حفتر دخل في غيبوبة.. أصيب بجلطة دماغية ونقل إلى فرنسا

جنرال عيال زايد في ليبيا #خليفة_حفتر دخل في غيبوبة.. أصيب بجلطة دماغية ونقل إلى فرنسا

أكد الدكتور محمود رفعت الخبير القانوني، رئيس المعهد الأوروبي للقانون الدولي، إصابة الجنرال الليبي المتمرد وقائد قوات ما تسمى “الكرامة” خليفة حفتر، بجلطة دماغية ودخوله في غيبوبة على إثرها، حيث يرقد حاليا بأحد المستشفيات بفرنسا.

 

وكانت وسائل إعلام نقلت عن مصادر دون تأكيد، أن “حفتر” أصيب بوعكة صحية، نقل على إثرها إلى العاصمة الفرنسية باريس، لتلقي العلاج.

 

ودون “رفعت” في تغريدة له عبر حسابه الرسمي بـ”تويتر” رصدتها (وطن) ما نصه:”تأكد لدي وجود #حفتر بأحد مستشفيات #فرنسا مصابا بغيبوبة على إثر جلطة دماغية..”

 

وأشار إلى أنه يعكف الان على تقييم الموقف لبحث مطالبة القضاء الفرنسي إصدار مذكرة اعتقال بحق المدعو “خليفة حفتر” نظرا للجرائم الثابتة بحقه في ليبيا خاصة في بنغازي.. حسب قوله.

 

https://twitter.com/DrMahmoudRefaat/status/984084256954699776

 

وكان “رفعت” قد نقل في تغريدة أخرى قبل ساعات هذه الأنباء عن إصابة “حفتر” قبل أن يعود ويؤكدها منذ قليل:”أنباء عن إصابة خليفة #حفتر بجلطة دماغية ودخوله بغيبوبة بنفس ما أصاب رئيس وزراء #إسرائيل الأسبق إرييل #شارون، لكن الأهم: هل أراد القدر إنقاذ #ليبيا وكشف #الإمارات التي صنعته كدمية لحرق ليبيا متوهمة أنها ستكبر بذلك؟”

 

https://twitter.com/DrMahmoudRefaat/status/983855545647075328

 

وكان الناطق الرسمية باسم عملية “الكرامة” المزعومة، أحمد المسماري، قد نفى صباح اليوم هذه الأنباء التي جرى تداولها على عدة وسائل إعلام وفي مواقع التواصل الاجتماعي.

 

وقال المسماري إن حفتر بحالة صحية ممتازة، ويتابع عمل القيادة العامة وغرفة العمليات والمناطق العسكرية، خاصة المستجدات في غرفة عمليات عمر المختار الخاصة باقتحام درنة.

 

ورفضت مصادر عسكرية أخرى مقربة من حفتر التصريح والإدلاء بمعلومات حول الحالة الصحية للواء المتقاعد خليفة حفتر، الذي يبلغ من العمر نحو خمس وسبعين سنة.

 

وكان آخر ظهور مؤكد لحفتر في السادس والعشرين من الشهر الماضي، أي منذ خمسة عشر يوما، عندما أجرى لقاء مع سفير بريطانيا فرانك بيكر في منطقة الرجمة.

 

واقتصر ظهور حفتر إعلاميا على صورة نشرت في نهاية الشهر الماضي، أي منذ نحو عشرة أيام، عندما نشر مكتب الإعلام التابع له صورة قال إنها للقاء أجراه خليفة حفتر في مكتبه بالقيادة العامة في منطقة الرجمة، التي تبعد 15 كيلومترا عن بنغازي، مع وفد من المجلس الاجتماعي ومشائخ وأعيان مدينة المرج، الذين جاؤوا لتجديد الدعم للقوات الموالية لخليفة حفتر في حربها، بحسب ما نشره مكتب الإعلام التابع لعملية الكرامة.

 

وما يعزز فرضية مرض الرجل العجوز ما جرى بثه في وسائل الإعلام الموالية لعملية الكرامة والممولة من الإمارات في اليوم نفسه، حيث بثّ مقطع فيديو لزيارة قام بها قائد عملية الكرامة خليفة حفتر إلى بلدة عين مارة القريبة من مدينة درنة شرق ليبيا.

قد يعجبك أيضاً

4 رأي حول “جنرال عيال زايد في ليبيا #خليفة_حفتر دخل في غيبوبة.. أصيب بجلطة دماغية ونقل إلى فرنسا”

  1. صدق من قال يمهل ولا يهمل
    لا اله الا انت سبحانك اني كنت من الظالمين

    هذا الشخص اوعز للمجرم محمود الورفلي قبل اسابيع بقتل 10 من السجناء جهارا نهارا
    وبدون اي محاكمه طاخ طاخ طاخ

    اليس من يتعض في هذه الايام
    اللهم اجرنا من الظلم ان نظلم او نظلم
    فاتعضوا يا اولي الالباب

    رد
  2. السيسي وحفتر ورفعت اسد وجنرالات الجزائر وميشيل عون اللبناني وقيادات إيرانية ولبنانية صفوية وصالح مسلم وغيره من قيادات حزب البي كي كي وقيادات حوثية وزعماء وعصابات البوذيون النازيون والكثير الكثير اشباه هؤلاء اياديهم تقطر دماء من مئات الاف الضحايا حول العالم وخاصة من دماء المسلمين فضلا عن جرائم الاختطاف والتعذيب والسلب والنهب والتدمير والحرق والاعتداءات على الاعراض كل هذا وغيره لا تراه اروروبا وامريكا إرهابا وجرائم تعاقب عليها هؤلاء الاوغاد ولكن ان كان الامر يتعلق باهل السنة والجماعة الحقيقيين فالامر يختلف والتهم جاهزة والاحكام معدة سابقا ولا مجال للحل قيد انملة والذنب لا يغتفر وعلى جميع الدنيا ان تلتزم بحرب شعواء لا هوادة فيها ولا رحمة ولا استثناء طبعا كل هذا تحت ذريعة مكافحة الإرهاب والتطرف والغلو مثال داعش والقاعدة وحماس والاخوان المسلمين وبوكو حرام وطالبان وغيرها مع العلم انه ليس بالضرورة ولا في الحقيقة ان كل من ذكرناهم ينزلون تحت مسمى التطرف والإرهاب والكل يعلم علم اليقين ذلك ولكن الغرب واذنابه من حكام العرب الانذال يريدون فرض سطوتهم ورايهم بغض النظر عن الحقيقة والحق والعدالة والمنطق

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.