الرئيسية » فيديو » فرحة السعوديين برؤية علم قطر في شوارع الخُبر قُبيل انعقاد القمة العربية

فرحة السعوديين برؤية علم قطر في شوارع الخُبر قُبيل انعقاد القمة العربية

تداول ناشطون عبر موقع التدوين المصغر “تويترمقطع فيديو يظهر عددا من السعوديين يرقصون فرحا برؤية العلم القطري معلقا على أعمدة الإنارة في شوارع مدينة الخبر السعودية، قبل أيام من انطلاق القمة العربية، على الرغم من قطع العلاقات بين البلدين، واتخاد الرياض إجراءات لحصار الدوحة.

 

ووفقا للفيديو المتداول الذي رصدته “وطن”، فإنه وفور رؤية العلم القطري قام عدد من قائدي السيارات بإيقاف سياراتهم في الشارع وإيقاف حركة المرور، مؤديين فقرة راقصة على أنغام إحدى الشيلات السعودية فرحا وبهجة برؤية العلم القطري في شوارع المملكة بعد قطيعة تجاوزت التسعة أشهر.

https://twitter.com/ALQATARI1234/status/983761380816965632

يشار إلى أنه في وقت سابق الثلاثاء، وصل وفد دبلوماسي قطري إلى السعودية للتحضير لزيارة أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني المقررة، الأحد المقبل، لحضور فعاليات القمة العربية التي تستضيفها المملكة بمدينة الظهران، بالمنطقة الشرقية.

 

وتلك الزيارة هي الأولى لوفد من الدوحة منذ قطع العلاقات بين السعودية وقطر.

 

وكشف مصدر دبلوماسي عربي، أن أمير قطر سيرأس وفد بلاده إلى القمة العربية.

 

وسبق أن قالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية القطرية لولوة الخاطر، إن الدوحة تلقت دعوة رسمية للمشاركة بالقمة العربية، موضحة أن بلادها ستشارك، دون تحديد مستوى المشاركة.

 

وأضافت أن ملف الأزمة الخليجية، لن يكون مطروحا على أجندة القمة العربية، لكنها أضافت: أنه “في حال تم طرح المسألة، كما أكدنا مرارا، فإننا ملتزمون بالحوار في سبيل حل الأزمة، طالما أن ذلك في حدود المحافظة على السيادة والمصالح الوطنية لدولة قطر وشعبها.”

 

يذكر أن قطر قد شاركت في الاجتماع التحضيري للقمة، الذي عقد في مارس/آذار الماضي بالقاهرة، برئاسة وزير الدولة للشؤون الخارجية القطري سلطان بن مسعد المريخي.

 

وتأتي القمة العربية في دورتها العادية الـ29 في خضم أزمة خليجية بدأت بحصار قطر يوم 5 يونيو/حزيران 2017، كما تجتاح بعض دول المنطقة عدة أزمات، خاصة في سوريا واليمن وليبيا، إضافة إلى الاتهامات الموجهة لإيران بالتدخل في شؤون الدول العربية.

قد يعجبك أيضاً

رأيان حول “فرحة السعوديين برؤية علم قطر في شوارع الخُبر قُبيل انعقاد القمة العربية”

  1. سبحان الله والحمد لله ولا حول ولا قوة إلا بالله
    تشاء إرادة ربنا عز وجل أن يتزامن اجتماع الخونة حكام العرب في الدمام مع انتشار مرض الجرب في مدن مملكة الردة والغدر بالمسلمين۔۔۔
    حقًا، العرب جرب*** العرب جرب*** العرب جرب

    رد
  2. لماذا القمة العربية تعقد في المنطقة الشرقية من بلاد الحرمين الشريفين بدلا من أن تكون في العاصمة الرياض ؟؟؟!!!
    سؤال محير لا جواب عليه إلى الآن …
    ربما بعد إنتهاء القمة ، ربما
    الخوف على حضور القمة من شياطين العوامية الذين يزلزلزون الأرض تحت أقدام الشرطة والجيش والمخابرات السعودية

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.