الرئيسية » الهدهد » قتلى وإصابات بالجملة.. الإمارات تستخدم جنود السودان كـ”النعاج” وتضعهم في المواجهة المباشرة مع الحوثيين!

قتلى وإصابات بالجملة.. الإمارات تستخدم جنود السودان كـ”النعاج” وتضعهم في المواجهة المباشرة مع الحوثيين!

لم تكتفي الإمارات بتوريط الجيش السوداني في حرب اليمن، بل تخطى جبروت “عيال زايد” الحدود وصاروا يضحون بالجنود السودانيين كـ(النعاج) بوضعهم في خطوط المواجهة الأولى والمباشرة مع الحوثيين، ما أسفر عن خسائر فادحة بصفوف القوات السودانية هناك.

 

فبعد مقتل العشرات من الجنود السودانيين بمدينة “ميدي” اليمنية  ليل، الخميس-الجمعة، الماضيين في عمليات قنص وباستخدام عبوات ناسفة، نقلت قناة “المسيرة” الناطقة باسم جماعة الحوثيين أن: “30 قتيلاً وجريحاً سقطوا اليوم الاثنين، من القوات السودانية بهجوم لمسلحي الجماعة في الساحل الغربي”.

 

وأضافت “أن مسلحي الحوثي هاجموا مواقع عسكرية في معسكر الدفاع الجوي بمنطقة “بير باشا” في مدينة تعز.

 

وأوضح مصدر عسكري، أن الجنود السودانيين الذين قتلتهم ميليشيات الحوثي، الخميس، الماضي تم استدراجهم والسماح لهم بالتقدم إلى أماكن كانوا يتحصنون بها بعناية مما جعلهم في مرمى النيران المباشرة.

 

ونشرت قناة “المسيرة” التابعة للميليشيا حينها مقاطع فيديو تؤكد ما تم الكشف عنه، حيث ظهرت عشرات الجثث لجنود سودانيين ملقاة على الأرض.

 

https://twitter.com/agmralkrar/status/982680398512709634

 

ومنذ 26 مارس 2015، تقود السعودية تحالفا عسكريا (يضم قوات سودانية) يدعم القوات الحكومية اليمنية في مواجهة مسلحي جماعة الحوثي، الذين يسيطرون على محافظات، بينها العاصمة صنعاء، منذ 21 سبتمبر2014.

 

ودخلت القوات السودانية منذ نهاية مايو 2017، في معارك مع الحوثيين شمالي البلاد إضافة إلى انتشارها في حضرموت وشبوة، حيث تتولى مهمة تدريب القوات الأمنية اليمنية لحفظ أمن واستقرار المحافظات المحررة، فيما تتمركز قوة أخرى في قاعدة العند الجوية في محافظة لحج وتقدم دعماً للقوات اليمنية المرابطة على الحدود بين تعز ولحج، وتحديداً محور كرش الراهدة.

 

وكان قائد قوات الدعم السريع في الجيش السوداني، قد ذكر في حوار مع صحيفة “الجريدة” السودانية، في سبتمبر الماضي، أن خسائر قوات بلاده في اليمن بلغت 412 قتيل، بينهم 14 ضابطاً خلال المعارك هناك.

 

ولم يعلن السودان حجم قواته المشاركة في العمليات العسكرية للتحالف في اليمن، إلا أنه يتوقع أن يكونوا بالآلاف حسب ما نقل موقع التغيير السوداني الإلكتروني عن مسؤول حكومي سوداني.

 

قد يعجبك أيضاً

4 رأي حول “قتلى وإصابات بالجملة.. الإمارات تستخدم جنود السودان كـ”النعاج” وتضعهم في المواجهة المباشرة مع الحوثيين!”

  1. حقيقة انا لا أفهم الرئيس السوداني وما هي سياسته، بعد كل فضائح النظامين السعودي والاماراتي لم يرسل جنوده ليموتوا في اليمن! ما سيجني السودان من بقائه هناك؟

    رد
  2. معروف عبر التاريخ ان اليمن مقبرة الغزاه … يعني هؤلاء المراهقين لم يقرأوا التاريخ ولم يجدوا من ينبههم انهم ذاهبون إلى المحرقه ؟؟؟؟؟

    رد
  3. اصلا دي نحنا لاناقة لنا ولاجمل فيها والجنود السودانيين لايريدون القتال و حسم الحرب لذلك ربمااحس بهم امراء الحرب فوضعوهم في المواجهة . اساسا في الزمان كنا في اليمن عمرناها بالعلم والمعارف معقولة اليوم نخربا . والله العظيم مافي سوداني راضي بالحاصل في اليمن اصلا دي حرب طائفية شيعة وسنة بيصفوا حساباتهم نحنا مالنا ومالهم . نقول شنو الله يصبرنا ويفكنا منهم.

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.