كشف المغرد الشهير “بو غانم” عن حصوله على معلومات شبه مؤكدة تفيد بأن ولي العهد السعودي أمر بوضع أمير منطقة مكة الأمير قيد الإقامة الجبرية، وأنه تم سحب أجهزة الاتصال منه، مشيرا إلى أن أمر الاحتجاز أصدره “ابن سلمان” قبيل توجهه لفرنسا قادما من الولايات المتحدة.

 

وقال “بوغانم” في تدوينة له عبر حسابه بموقع التدوين المصغر “تويتر” رصدتها “وطن”:” وردتني معلومه..(شبه مؤكده) الامير/ خالد الفيصل قيد الإقامة الجبرية وسحبت منه جميع اجهزة التواصل صدر القرار بعد توجه بن سلمان لفرنسا”.

 

يشار إلى أنه إن صحت هذه الأنباء فإنها ليست المرة الاولى التي يستهدف فيها “ابن سلمان” الأمراء المهددين لبلوغه العرش، فقد سبق وأن قام بحملة اعتقالات واسعة مطلع شهر نوفمبر/تشيرين الثاني، تجاه عدد من أعضاء الأسرة الحاكمة من ذوي النفوذ السياسي والمالي، شملت كلاً من وزير الحرس الوطني الذي تعرض للإقالة بتهمة الفساد متعب بن عبدالله، والأمير الوليد بن طلال، والأمير تركي بن ناصر، مهندس صفقة اليمامة.

 

كما جرى توقيف أمير السابق تركي بن عبدالله بن عبدالعزيز شقيق الأمير متعب.

 

بالإضافة إلى ما سبق، فقد قام “ابن سلمان” باعتقال 11 أميرا آخرين، بزعم احتجاجهم على تخفيض مخصصاتهم ومطالبتهم بدفع ثمن الكهرباء والماء، إلا أن المغرد الشهير “مجتهد” كشف في يناير/كانون الثاني الماضي سبب الاعتقال موضحا بأن ن السبب الحقيقي لاعتقال هؤلاء الأمراء يرجع إلى شعور “ابن سلمان” وخوفه من بداية تمرد داخل العائلة المالكة.