الفلسطينيون يرفعون علم عُمان في مسيرات العودة على حدود غزة .. هذا المقطع الصوتيّ يكشف سرّ ذلك

9

تداول ناشطون بمواقع التواصل صوراً أظهرت سيدة فلسطينية تحمل علم سلطنة عمان، في محيط خيم الاعتصام بغزة التي أقيمت ضمن “مسيرات العودة الكبرى” التي بدأت منذ أسبوعين على الحدود مع “إسرائيل”.

وأثار ظهور علم السلطنة في غزة تساؤلات كثيرة بين النشطاء عن سبب ذلك ولماذا سلطنة عمان تحديدا.

 

وحلَّ هذا اللغز مقطعٌ نشر على “انستجرام” وتم تداوله على نطاق واسع تحت عنوان “الشعب الفلسطيني يشكر سلطنة عمان على ما تبذله من جهود عظيمة تجاه الشعب الفلسطيني المحاصر”.

 

وخلال المقطع الصوتي تقدم شخص قال إنه يتبع جمعية (الفلاح) الخيرية، بالشكر نيابة عن الجمعية والشعب الفلسطيني للسلطنة لدعمها غزة حسب وصفه الذي أكده قائلا:”دعمكم وصل شكرا سلطنة عمان”.

#فلسطين #غزة #عمان

A post shared by أخبار سلطنة عُمان | news oman (@news.oman) on

يشار إلى أنه في منتصف فبراير الماضي، انتقد وزير خارجية عُمان، يوسف بن علوي، دول العالم لعدم منحها الفلسطينيين حقوقهم بإقامة دولتهم، معتبراً أن إقامة دولة فلسطينية “ستضع حدّاً للعنف”.

 

جاء ذلك خلال لقائه، أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، صائب عريقات، وعضو اللجنة المركزية لحركة فتح، محمد اشتية، في رام الله.

 

وشدّد بن علوي حينها، خلال زيارته التي كانت الأولى من نوعها إلى فلسطين، على أن إقامة الدولة الفلسطينية “تضع حداً للعنف في المنطقة”.

 

واعتبر أن قرار الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل، خلق أجواء غير مناسبة للمضيّ قدماً، قائلاً: “نمرّ بصعوبات لكننا مطمئنون لموقف الفلسطينيين”.

 

قد يعجبك ايضا
9 تعليقات
  1. Avatar of بنت السلطنه
    بنت السلطنه يقول

    يا الله حبايبي يا أهل فلسطين والله قلوبنا معكم الله معكم ، لن يضيع حق وراءه مطالب، الله يقويكم على أعدائكم واعدائنا.

  2. Avatar of _
    _ يقول

    طبعا عمان في نظر وطن, اله مقدس ,وقطر نصف اله مقدس.,والكويت ربع اله
    والباقي شياطين.

  3. Avatar of العماني
    العماني يقول

    أيها الإخوة في فلسطين وتحديدا في غزة كلنا معكم وندعوا الله عز وجل أن يحميكم وينصركم نصرا عزيزا مقتدر وأصبروا فان النصر قريب لا محالة اعلموا قوتكم في اتحادكم فكونوا صفا ويدا واحده وليس لكم إلا انفسكم في هذا الزمن التي تخاذل فيه الجبناء وباعوا الضمير والقدس عليكم بالوحدة
    فنحن ليس معنا غير الدعاء اللهم يارب نصرا من عندك لأهلنا فى فلسطين
    اهلكم واخوانكم من سلطنة عمان

  4. Avatar of سبحان الله
    سبحان الله يقول

    لاحولا ولاقوة الابالله العلى العظيم

  5. Avatar of بنت السلطنه
    بنت السلطنه يقول

    أبو شرطه:-
    الحين تفتكر محصل كنز بهذه الصورة ما احنا عارفين ، وهذه تم اعطاء اياه لسعي عمان لاحلال السلام وازيدك من الشعر بيت كان فاتحين مكتب تجاري لهم فمسقط وهذا كله من اجل تشجيع عمليه السلام بعد اتفاق اوسلوا ولكن لما قامت انتفاصة الأقصى عام 2000م اغلق المكتب لعدم وجود فائدة في تقدم عملية السلام.

    وفي النهايه الله يحفظ ألاهنا المقدس ونصف وربع المقدس.

  6. Avatar of هزاب
    هزاب يقول

    لماذا الاهتمام بالأمور الجانبية ؟ رفع علم لا يقدم ولا يؤخر ! قبل فترة حمل الفلسطينيون علم الجزائر! وقبلها كان علم العراق أيام صدام وفي سنوات خوالي كان علم مصر ! وفي انتفاضة الأقصى عام 2000م رفعت صور جمال عبد الناصر وصور صدام أيضا ! ما الذي جرى ؟ فلسطين محتلة! وستظل محتلة طالما التفكير ينحصر في صورة وعلم ودعاية! بينما نحتاج إلى علم لاإلى إلا الله محمدا رسول الله وفعل ثم فعل مرة ومائة ومليون على الارض!

  7. Avatar of حكيم الفوارس
    حكيم الفوارس يقول

    عار على العربيه ان يجوّع ويهان هذا الشعب العظيم هذا اقوى شعب عربي يقف في جبه الفداء للوطن ومطلب الحق يقف وحيد في وجه فزاعة الغرب التى تسمى الكيان الصهيوني لوكا الشعب العربي جلد قوي كالشعب الفلسطيني لما تجراء احد على الاعتداء على الامة العربية ولم يحلب الكاوبوي البقر ويهدد بذبحها

  8. Avatar of بنت السلطنه
    بنت السلطنه يقول

    لكن من سوء حظك هزاب لم يرفعوا علم اسيادك في أبو ظبي.

  9. Avatar of هزاب
    هزاب يقول

    هزاب او هزاز ( الحمار ) أولا لازم تكتب لفظ الشهادة بالصورة الصحيحة ( لا إله إلا الله محمد رسول الله ) بعدين تكلم عن تحرير فلسطين خلي اسيادك الجدد يدخلوك مدرسة الكندي تتعلم كيف تكتب صح عشان تكتب تعليقات بصورة صحيحة و مفهومة لدى القراء .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More