الرئيسية » الهدهد » “فوبيا” الإخوان تصيب “ابن سلمان”: “هم الخطر الأعظم ويأملون أن تصبح أوروبا قارةً لهم بعد 30 عاماً”

“فوبيا” الإخوان تصيب “ابن سلمان”: “هم الخطر الأعظم ويأملون أن تصبح أوروبا قارةً لهم بعد 30 عاماً”

يبدو أن “فوبيا” جماعة الإخوان المسلمين التي أصبحت (شماعة) لكل من يريد التنكيل بمعارضيه، قد أصابت ولي العهد السعودي وتمكنت منه ليخرج في أعنف هجوم له على الإخوان ويصفهم بأنهم أخطر من تنظيمي “داعش” و”القاعدة”.

 

وفي حوار له مع صحيفة “تايم” الأمريكية، زعم “ابن سلمان” أن جماعة الإخوان هي (الخطر الأعظم) وليس إيران.

 

وتابع مزاعمه بالقول إن هدف جماعة الإخوان الرئيسي يتمثل في جعل المجتمعات الإسلامية في أوروبا متطرفة. حيث يأملون بأن تصبح أوروبا قارةً إخوانية بعد 30 عاماً..حسب وصفه.

 

وأكد “ابن سلمان” في حواره، أن السعودية لم تستغل حتى يومنا هذا إلا 10 % من قدرتها، مشيراً إلى أنه لا زال لدى المملكة 90 % متبقية لتحقيقها.

 

وقال إن السعودية عملت مع الولايات المتحدة إبان فترة الرئيس باراك أوباما، في مكافحة الإرهاب في بداية عام 2016، لافتاً إلى أنه كانت للرياض وواشنطن وجهات النظرذاتها تجاه النظام الإيراني والخطر الذي يشكّله النظام الإيراني.

 

ولفت ولي العهد السعودي إلى أن محاربة التطرف لا تكون فقط في محاربة المتطرفين، ونشر الحداثة، فهذا الأمر جزء من محاربة التطرف، ولكن هنالك الكثير من الأمور التي يجب القيام بها مثل التعرّف على تلك الجماعات؛ وسنّ قوانين لمحاربتها؛ وتوضيح المعايير التي نُميز من خلالها الإرهابيين.

 

وتابع: هناك العديد من الأمور التي يجب التعامل معها بطريقة مختلفة، ونحن نحاول القيام بواجبنا في السعودية، فقد وضعنا قوانين وحقّقنا إنجازات على مستوى التخطيط الأمني واستراتيجية الأمن واستراتيجية الإعلام ونظام التعليم، لقد قمنا بعمل الكثير. فعلى مدى الثلاث سنوات الأخيرة، حققنا الكثير من الإنجازات، وقبل ذلك أيضا، وسنستمر في المستقبل.

 

إلا أن الفارق الوحيد تمثل في الطريقة التي يجب أن يتم التعامل بها مع تلك ‘الرواية الشريرة’ للنظام الإيراني.

 

واختتم ولي العهد السعودي، تصريحاته بالقول إن طهران لا تشكل تهديداً كبيرا للسعودية رغم وقوفها خلف كل مشاكل الشرق الأوسط، إذ لا يقارن اقتصادها أو جيشها مع الاقتصاد السعودي وجيش المملكة.

 

قد يعجبك أيضاً

7 رأي حول ““فوبيا” الإخوان تصيب “ابن سلمان”: “هم الخطر الأعظم ويأملون أن تصبح أوروبا قارةً لهم بعد 30 عاماً””

  1. الشيطان يعادي أخيار الشعوب وأشرافها وعلماءها..كل خوف وذعر ورعب الشيطان يأتيه من المسلمين الملتزمين الذين صدقوا الله ما وعدوه..وهذا الشيطان السعودي شكلا .وتصرفا .يثبت أنه خائف من انوار هؤلاء المسلمين ومن شموسهم التي ستحرقه مثلما احترق ويحترق سيده الشيطان الذي وجد في معتوه(بن سلمان )الأداة التي سيحارب بها أصلاء وعلماء وشرفاء الوطن العربي الاخوان المسلمين….

    رد
  2. والله ثم والله ثم بالله تعالى أنا لست إخوانيا وكثيرا من مفاهيم وسياسات الإخوان المسلمين وخاصة السياسية لا تعجبني ولا تروق لي ولا استسيغها لكن من غير المعقول والمفهوم بل ويخرج عن جادة العقل والفهم السليم ما تقوم به المهلكة السلولية السعودية الصهيونية ودولة المؤامرات العبرية المتحدة على الظلم والفجور والطغيان في مواجهة حركة الاخوان المسلمين وأريد أن اعرف وافهم ما السر وراء الحقد والكراهية اللامتناهية هذه لدرجة أن إسرائيل والصهاينة وكل أعداء الملة والدين أحب الى آل سلول السعوديون وآل ناقص بن هريان الاماراتيين الماسونيين من الاخوان المسلمين وما هو الذنب والخطيئة التي جنتها وارتكبتها حركة الاخوان المسلمين ضد بلاد الجزيرة العربية وضد حكوماتها وشعوبها وكما يقال ما حدى وبدى حتى يقوم آل سلول وعيال ناقص بن هريان بكل الحروب والحقد والبغض والظلم والفجور والتعسف ويعملون على اسقاط الحكم الشرعي والديمقراطي والوطني الذي كان قائما في مصر وليبيا ودعموا فيهما ثورات انقلابية مضادة وجاءوا بطواغيت العن وانكى بل واحقر واقذر ممن كانوا في السلطة قبلهم أي حسني مبارك والقذافي وبن علي وعلي صالح وجاءوا بالسيسي وحفتر وايدي هؤلاء تقطر بدماء آلاف وآلاف الضحايا والابرياء وعندما نقول أن آل سلول وآل ناقص بن هريان هم شر خلق الله تحت أديم السماء فأعتقد أنني لا أجانب الصواب بل هي الحقيقة المرة والقاسية أن من أبناء جلدتنا ومن يتكلم بلساننا ويحمل أسماء مقدسة وشريفة وهم لا يستحقونها هؤلاء الاوغاد يتحكمون بأقدس البلاد والأماكن عند العرب والمسلمين ويحتلونها ويغتصبون الكعبة المشرفة ومدينة الرسول وقبره الشريف ويساعدون أعداء الامة ويعملون لهم خداما ومرنزقة ويفتحون البلاد والأجواء والبحار لكي تقوم أمريكا والصهاينة بإقامة القواعد العسكرية والأمنية لضرب بلاد المسلمين تحت الذريعة والحجج والسيمفونيات المعرفة بمكافحة التطرف والإرهاب بينما هو على الحقيقة أنهم هم أي حكام العرب المسؤولون الرئيسيون عن حالات الإرهاب والتطرف التي تظهر وظهرت في بلادنا

    رد
  3. والله ثم والله لولا لطف الله لابتلع الصفويون من جيش قاسم سليماني جنيرالات السعودية قاطبة
    الجيش السعودي مع الحرس عجزوا أمام الحوثيون
    فكيف سيكون حالهم أمام الحرس الثوري الايراني…؟؟؟
    ولماذا ما دام جيشك كذلك تتوسل الى سيدك ترامب بأن يبقي الجيش الأمريكي قريبا منك؟؟؟

    رد
  4. كلمات مسيسة تستعمل للتعبير عن المرفوض الواجب تجنبه ثم صارت مثل الحفرة التي يلقى فيها كل مخالف لسياسة دولة ما ولو مشتبه فيه :
    فأمريكا استعملت “تنظيم القاعدة”
    ثم قالوا الحرب على “الإرهاب”
    وهؤلاء استخدموا لفظة “الإخوان المسلمون”

    ولا أقول إلا
    اللهم اجعل كلمتك هي العليا وكلمة الذين كفروا السفلى

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.