الرئيسية » الهدهد » بعد الإعلان عن “قناة سلوى البحرية” لمحاصرة قطر.. هكذا سخر منها رئيس “الشورى” العُماني سابقاً

بعد الإعلان عن “قناة سلوى البحرية” لمحاصرة قطر.. هكذا سخر منها رئيس “الشورى” العُماني سابقاً

سخر السياسي العماني ونائب رئيس مجلس الشورى السابق، إسحاق سالم السيابي من الأنباء المتداولة حول عزم الحكومة السعودية تدشين قناة بحرية على حدود قطر بهدف تشديد الحصار.

 

وقال “السيابي” في تدوينة له عبر حسابه بموقع التدوين المصغر “تويتر” رصدتها “وطن”: #قناه_سلوي_البحريه -إن نفذت- ستكون نموذج آخر من نماذج(التعاون)الخليجي الذي لا يعرف مداه !!!.”.

وكُشف النقاب، الخميس، في السعودية، عن مشروع سياحي متكامل، يتضمن شق قناة بحرية على طول الحدود مع قطر، يخطط له تحالف استثماري يضم 9 شركات وبتكلفة تقدر مبدئيًا بـ 2.8 مليار ريال سعودي.

 

المشروع الاستثماري الجديد، الذي تحدثت عنه وسائل إعلام محلية، حظي بتفاعل وترويج كبير من المغردين السعوديين المقربين من الديوان الملكي السعودي الذين ركزوا على ترويج فكرة أن المشروع من شأنه أن يلغي فعليًا الحدود البرية بين الدولتين، ويحوّل خط الحدود الرسمي إلى منطقة عسكرية.

ومن المقرر بحسب الخطط، ” شق قناة بحرية لتبدأ من سلوى إلى خور العديد، بحيث يكون امتداد الساحل الشرقي للسعودية كاملًا وغير منقطع، باعتبار أن الحدود مع قطر البالغة 60 كم هي الجزء البري الوحيد الذي يقطع هذا الامتداد مما يعيق التجارة البينية، وخطط التطوير السياحي للمنطقة ذات الحيوية، كونها مركز ربط لدول الخليج العربية”.

 

وبحسب صحيفة “سبق” المحلية، فإن تنفيذ المشروع “سيتم عقب صدور الموافقة الرسمية عليه، والترخيص له ومن المتوقع اكتماله خلال 12 شهرًا من بداية العمل فيه”.

 

وبحسب ما تم ترويجه، ستكون “القناة داخل الأراضي السعودية على بعد نحو كيلو متر واحد من خط الحدود الرسمي مع دولة قطر، وتترك المنطقة الملاصقة لخط الحدود منطقة عسكرية للحماية والرقابة”.

قد يعجبك أيضاً

7 رأي حول “بعد الإعلان عن “قناة سلوى البحرية” لمحاصرة قطر.. هكذا سخر منها رئيس “الشورى” العُماني سابقاً”

  1. اعوذ بالله السميع العليم فَاصْبِرْ صَبْرًا جَمِيلًا (5)

    إِنَّهُمْ يَرَوْنَهُ بَعِيدًا (6)

    وَنَرَاهُ قَرِيبًا (7) . بأذن الله تكون نهاية حكم ال سلول وما على الله بعزيز .

    رد
  2. يقول الله سبحانه (ولا تؤتوا السفهاء اموالكم )، الحقيقة ان الله اعطى ال سعود الاموال ولكنه لم يعطهم العقل، فترى السفيه ولي أمرهم يبذر الاموال يمينا وشمالا دون ان يعترضه أحد من شعبه، المصيبة الاكبر انه يعطي الاموال لترمب وهو يضحك ونحن العرب في القارة الامريكية نشعر بالخجل من تفاهة هذا الرجل الذي جعل العب الامريكي ينظر الى العربي نظرة الاحتقار التي تعود عليها من افلام هوليود التي تصور العربي بلباسه التقليدي حوله النساء ويرمي الاموال في كل اتجاه ليعرف الجميع أنه ثري.

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.