“شاهد” ناشطون يكذبون التحالف العربي وينشرون فيديوهات تظهر اشتعال مخازن نفط “أرامكو” في جازان

في تكذيب صريح لادعاءات التحالف العربي عن إسقاط الدفاعات الجوية للصاروخ الباليستي الذي أطلقه الحوثيون مساء الأربعاء على ، تداول ناشطون عبر موقع التدوين المصغر “تويتر” مقطع فيديو يظهر اشتعال النيران في أحد خزانات النفط التابعة لشركة أرامكو في ، قالوا إنه نتيجة استهدافه بالصاروخ .

 

ووفقا للفيديوهات المتداول التي رصدتها “وطن”، فقد ظهرت النيران وهي تشتعل بشكل كبير في أحد خزانات النفط، في حين ظهر في الفيديو سيارة تاكسي تحمل لوحات سعودية؟

 

وكانت وكالة سبأ للأنباء والتي تسيطر عليها جماعة الحوثي اليمنية قد أكدت أن الحوثيين أطلقوا، الأربعاء، صاروخا على تخزين تابعة لشركة أرامكو بمنطقة جازان بجنوب غرب .

 

من جانبها، قالت قناة الإخبارية السعودية الرسمية إن الدفاعات الجوية السعودية أسقطت صاروخا في الأجواء فوق جازان.

 

ويعد هذا الصاروخ العاشر الذي تعلن السعودية اعتراضه وتدميره في سماء المملكة خلال 10 أيام، والصاروخ الباليستي الحادي عشر الذي يطلقه الحوثيون تجاه المملكة خلال الفترة نفسها.

 

وكان قيادي حوثي هدد، الجمعة الماضية، بمواصلة المنشآت السعودية الحيوية وعلى رأسها شركة “أرامكو” النفطية. وقال محمد علي الحوثي، رئيس “اللجنة الثورية العليا” في الجماعة، إن استهداف المنشآت السعودية الحيوية، بما فيها الشركة النفطية العملاقة، “سيستمر”.

 

وأعلن التحالف العربي بقيادة السعودية، الإثنين الماضي، سقوط صاروخ باليستي أطلقه الحوثيون باتجاه ظهران الجنوب (جنوب المملكة)، داخل الأراضي اليمنية على مسافة (1.75) كلم من الحدود الجنوبية للمملكة.

 

وسبق أن اعترضت قوات الدفاع الجوي السعودي، 9 باليستية حوثية في سماء المملكة، حيث تم اعتراض صاروخ استهدف منطقة ‎نجران في 31 مارس/ آذار الماضي، وذلك بعد يومين من اعتراض صاروخ في 29 من الشهر ذاته، على جازان، واعتراض 7 ، يوم 25 مارس، استهدفت 4 مدن سعودية، بينها الرياض.

 

ومنذ 26 مارس/آذار 2015، تقود السعودية تحالفًا عسكريًا يدعم القوات الحكومية اليمنية في مواجهة مسلحي الحوثيين، الذين يسيطرون على عدة محافظات، بينها صنعاء منذ 21 سبتمبر/أيلول 2014.

 

يشار إلى أن صحيفة “وطن” لا يمكنها التأكد من صحة المعلومات المتداولة على مواقع التواصل الاجتماعي.

قد يعجبك ايضا
2 تعليقات
  1. - يقول

    يارجال اليمن احرقوا كل ابار النفط بدكها بالصواريخ صباح مساء ومشكورين
    والله يوفقكم, فليس لها فائده بالنسبه للقطيع المسعود

  2. عبدالرحمن مصطفى يقول

    اضربو حرامكو

التعليقات تخضع للمراجعة قبل النشر

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.