الرئيسية » الهدهد » مسن يتجاوز 85 عاما يتأهل للأدوار النهائية في بطولة المملكة لـ”البلوت”

مسن يتجاوز 85 عاما يتأهل للأدوار النهائية في بطولة المملكة لـ”البلوت”

تداول ناشطون عبر موقع التدوين المصغر “تويترمقطع فيديو مؤسف يعكس الحالة التي أوصل بها ولي العهد السعودي محمد بن سلمان مسن يبلغ من العمر 85 عاما، حيث أنه بدلا من رجائه بحسن الخاتمة أقدم على المشاركة في بطولة “البلوت” التي انطلقت الأربعاء تحت رعاية هيئة الرياضة.

 

ووفقا للفيديو المتداول الذي رصدته “وطن” فقد تأهل المسن ونجله للأدوار النهائية في المسابقة التي أثارت حالة من الجدل الواسع، خاصة وأنه سبق وأن أصدرعدد من كبار هيئة العلماء فتاوى تحرم هذه اللعبة.

https://twitter.com/QablQalel/status/981940013356191745

يشار إلى أنه يشارك في البطولة 12288 لاعبا، تم اختيارهم بنظام القرعة الإلكترونية العشوائية، من أصل ما يزيد على 85 ألف مسجل، كما يشارك في إدارة المباريات تحكيميا 414 حكما خضعوا لدورات تدريبية مكثفة خلال الأسابيع الماضية.

 

وتستمر البطولة حتى الأحد المقبل، وتقام في مركز “أبكس” للمؤتمرات والمعارض، والصالة الخضراء بمجمع الأمير فيصل بن فهد الأولمبي بالعاصمة الرياض.

 

ورصدت الهيئة العامة للرياضة، بالتعاون مع الاتحاد السعودي للرياضات الذهنية، جوائز مالية ضخمة للفائزين تصل إلى مليون ريال سعودي لأصحاب المراكز الأربعة الأولى، حيث سيحصل صاحب المركز الأول على 500 ألف ريال، فيما سينال صاحب المركز الثاني مبلغ 250 ألف ريال، وسيحصل صاحب المركز الثالث على 150 ألف ريال، وأخيرا يظفر صاحب المركز الرابع بـ 100 ألف ريال.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.