الرئيسية » الهدهد » آيات عرابي لـ”وطن”: “ابن سلمان” يخلع ثيابه قطعة قطعة و”آل سعود” تعروا أمام ملايين المسلمين!

آيات عرابي لـ”وطن”: “ابن سلمان” يخلع ثيابه قطعة قطعة و”آل سعود” تعروا أمام ملايين المسلمين!

شنت الإعلامية المصرية المعارضة آيات عرابي، هجوما عنيفا على النظام السعودي ورأسه محمد بن سلمان ولي العهد (المحرك الفعلي للبلاد)، بعد تبجحه وانتقاله من مرحلة (الزيارات السرية) لتل أبيب إلى إعلان التطبيع علانية دون خجل بل والتصريح بمالم يجرأ به أعتى حكام العرب المتصهينيين قبله، من اعترافه زاعما بحق إسرائيل في دولة ووطن.

 

وقالت “عرابي” التي تحظى بمتابعة واسعة عبر صفحاتها بمواقع التواصل في تصريحات خاصة لـ(وطن)، تعليقا على تصريحات ولي العهد السعودي المثيرة للجدل لمجلة “ذي أتلانتيك” بشأن علاقة المملكة مع إسرائيل، إن ما قاله “ابن سلمان” عن التطبيع الكامل مع “إسرائيل” يكشف للجميع مدى سذاجة من وضعوا أملاً في الملك سلمان عندما جاء ملكا خلفا لأخيه الملك عبدالله.

 

وأشارت إلى أن هذه التصريحات تكشف وتؤكد أن كل ما قد ذكر في السابق عن عمالة “آل سعود” صحيح تماما بل هو أقل حتى من الحقيقة”

 

وكان “ابن سلمان” قد صرح بأن المملكة العربية السعودية تتقاسم الكثير من المصالح مع إسرائيل، واصفا اقتصادها بالقوي مقارنة بحجمها.

 

وأضاف في مقابلته مع المجلة الأميركية أنه في حال تحقيق السلام سيكون هناك الكثير من المصالح بين إسرائيل ودول مجلس التعاون الخليجي ودول مثل مصر والأردن، وفق قوله.

 

وفي سياق رده عما إذا كان يؤمن بحق الشعب الإسرائيلي في الحصول على جزء من الأراضي قال ابن سلمان إنه يعتقد أن من حق الفلسطينيين والإسرائيليين العيش على أراضيهم.

 

وتابعت “عرابي” تعليقاتها على تلك التصريحات بقولها:”ابن سلمان هو في نظري آخر أفراد هذه الأسرة ومن يحركونه يعصرونه حتى آخر قطرة مقابل تذليل الأمور له لوراثة حكم الجزيرة العربية المنكوبة بتلك الأسرة.

 

ولفتت الإعلامية المصرية المتخصصة في التحليل السياسي والشأن الخليجي، إلى أن هذه التصريحات تكشف فداحة ما فعله “مرتزقة سلمان الذين حاولوا التسويق له باعتباره أمل الأمة وحامي حمى الاسلام”.. حسب وصفها، مضيفة “فها هو ابنه وفي وجود أبيه يتحدث عن التطبيع الكامل مع “اسرائيل””

 

واختتمت “عرابي” تصريحاتها واصفة حال ولي العهد السعودي الآن بقولها:”ابن سلمان يخلع ثيابه قطعة قطعة أمام الجميع وأسرة سعود تتعرى أمام ملايين المسلمين الآن”

 

ونفى “ابن سلمان” ضمن تصريحاته أن يكون له أي اعتراض على وجود أي شعب، مؤكدا أنه يشعر فقط بالقلق بشأن المسجد الأقصى وحقوق الشعب الفلسطيني.

 

يشار إلى أن “ابن سلمان” أدرج النظام الإيراني وجماعة الإخوان المسلمين وتنظيمي القاعدة والدولة الإسلامية ضمن ما سماه مثلث الشر الذي يحاول أن يتلاعب بالمسلمين بهدف إنشاء الإمبراطورية الإسلامية، وفق تعبيره.

 

وجاءت هذه المقابلة في الأيام الأخيرة من زيارة لابن سلمان إلى الولايات المتحدة دامت أسبوعين قابل فيها الرئيس الأميركي دونالد ترمب ومسؤولين سياسيين أميركيين.

 

كما التقى خلالها -حسب صحيفتي هآرتس الإسرائيلية وإندبندنت البريطانية- مع زعماء يهود، من بينهم رؤساء لجنة الشؤون العامة الأميركية الإسرائيلية (أيباك) والاتحادات اليهودية لأميركا الشمالية، ورابطة مكافحة التشهير، والمنظمة العالمية للدفاع عن اليهود، ومنظمة “بناي بريث” الصهيونية، وجميعها حركات يهودية.

قد يعجبك أيضاً

3 رأي حول “آيات عرابي لـ”وطن”: “ابن سلمان” يخلع ثيابه قطعة قطعة و”آل سعود” تعروا أمام ملايين المسلمين!”

  1. يا سيدتي هؤلاء القوم الاوغاد آل سلول السعوديين هم أصلا متى كانوا مستورين او على الصراط المستقيم انهم يهود الامة وصهاينة العرب وتاريخهم يشهد عليهم قديما وحديثا وهم احد المعاول الرئيسية التي تم من خلاله تدمير صرح الخلافة الإسلامية العثمانية التي كانت آخر ما تبقى للحكم الإسلامي في العالم هؤلاء الانذال تبرعوا لبريطانيا والصهيونية العالمية أن يكونوا عملاء وخداما وحراسا وطابورا خامسا يدمر من الداخل لتاتي الأمم الأخرى من الخارج كي تقضي على حكم الإسلام والشريعة وتحتل بلاد الحرمين وكذلك فلسطين والقدس قبلة المسلمين الاولة ومسرى النبي محمد بن عبد الله عليه الصلاة والسلام

    رد
  2. اصلا كل مسلم عرص و كل مسلم كلب و دينكم الحقير دين الارهاب و البيدرفيل زوج العاهره و ابن عاهره قريش انتهى. خرا بقرآنكم حرف حرف و بكعبتكم حجر حجر

    رد
  3. ادْفَعْ بِالَّتِي هِيَ أَحْسَنُ السَّيِّئَةَ ۚ نَحْنُ أَعْلَمُ بِمَا يَصِفُونَ (96) وَقُل رَّبِّ أَعُوذُ بِكَ مِنْ هَمَزَاتِ الشَّيَاطِينِ (97) وَأَعُوذُ بِكَ رَبِّ أَن يَحْضُرُونِ (98) حَتَّىٰ إِذَا جَاءَ أَحَدَهُمُ الْمَوْتُ قَالَ رَبِّ ارْجِعُونِ (99) لَعَلِّي أَعْمَلُ صَالِحًا فِيمَا تَرَكْتُ ۚ كَلَّا ۚ إِنَّهَا كَلِمَةٌ هُوَ قَائِلُهَا ۖ وَمِن وَرَائِهِم بَرْزَخٌ إِلَىٰ يَوْمِ يُبْعَثُونَ (100) فَإِذَا نُفِخَ فِي الصُّورِ فَلَا أَنسَابَ بَيْنَهُمْ يَوْمَئِذٍ وَلَا يَتَسَاءَلُونَ (101) فَمَن ثَقُلَتْ مَوَازِينُهُ فَأُولَٰئِكَ هُمُ الْمُفْلِحُونَ (102) وَمَنْ خَفَّتْ مَوَازِينُهُ فَأُولَٰئِكَ الَّذِينَ خَسِرُوا أَنفُسَهُمْ فِي جَهَنَّمَ خَالِدُونَ (103) تَلْفَحُ وُجُوهَهُمُ النَّارُ وَهُمْ فِيهَا كَالِحُونَ (104)أَلَمْ تَكُنْ آيَاتِي تُتْلَىٰ عَلَيْكُمْ فَكُنتُم بِهَا تُكَذِّبُونَ (105) قَالُوا رَبَّنَا غَلَبَتْ عَلَيْنَا شِقْوَتُنَا وَكُنَّا قَوْمًا ضَالِّينَ (106) رَبَّنَا أَخْرِجْنَا مِنْهَا فَإِنْ عُدْنَا فَإِنَّا ظَالِمُونَ (107) قَالَ اخْسَئُوا فِيهَا وَلَا تُكَلِّمُونِ (108) إِنَّهُ كَانَ فَرِيقٌ مِّنْ عِبَادِي يَقُولُونَ رَبَّنَا آمَنَّا فَاغْفِرْ لَنَا وَارْحَمْنَا وَأَنتَ خَيْرُ الرَّاحِمِينَ (109) فَاتَّخَذْتُمُوهُمْ سِخْرِيًّا حَتَّىٰ أَنسَوْكُمْ ذِكْرِي وَكُنتُم مِّنْهُمْ تَضْحَكُونَ (110) إِنِّي جَزَيْتُهُمُ الْيَوْمَ بِمَا صَبَرُوا أَنَّهُمْ هُمُ الْفَائِزُونَ (111) قَالَ كَمْ لَبِثْتُمْ فِي الْأَرْضِ عَدَدَ سِنِينَ (112) قَالُوا لَبِثْنَا يَوْمًا أَوْ بَعْضَ يَوْمٍ فَاسْأَلِ الْعَادِّينَ (113) قَالَ إِن لَّبِثْتُمْ إِلَّا قَلِيلًا ۖ لَّوْ أَنَّكُمْ كُنتُمْ تَعْلَمُونَ (114) أَفَحَسِبْتُمْ أَنَّمَا خَلَقْنَاكُمْ عَبَثًا وَأَنَّكُمْ إِلَيْنَا لَا تُرْجَعُونَ (115) فَتَعَالَى اللَّهُ الْمَلِكُ الْحَقُّ ۖ لَا إِلَٰهَ إِلَّا هُوَ رَبُّ الْعَرْشِ الْكَرِيمِ (116) وَمَن يَدْعُ مَعَ اللَّهِ إِلَٰهًا آخَرَ لَا بُرْهَانَ لَهُ بِهِ فَإِنَّمَا حِسَابُهُ عِندَ رَبِّهِ ۚ إِنَّهُ لَا يُفْلِحُ الْكَافِرُونَ (117) وَقُل رَّبِّ اغْفِرْ وَارْحَمْ وَأَنتَ خَيْرُ الرَّاحِمِينَ (118) / سورة المؤمنون

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.