الرئيسية » الهدهد » وزير خارجية قطر عن دول الحصار: “إذا كانت شعوبهم لا تمثل شيء لهم فشعبنا يمثل لنا الكثير”

وزير خارجية قطر عن دول الحصار: “إذا كانت شعوبهم لا تمثل شيء لهم فشعبنا يمثل لنا الكثير”

تزامنا مع تصريحات ولي العهد السعودي محمد بن سلمان حول حتمية عودة الصداقة بين قطر والسعودية، تداول ناشطون عبر موقع التدوين المصغر “تويتر” مقطع فيديو لوزير الخارجية القطري الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني يؤكد فيه بأن قطر لن تتسامح مع التجاوزات ضد مواطنيها من قبل دول الحصار.

 

ووفقا للفيديو المتداول الذي رصدته “وطن”، فقد أكد “آل ثاني” بأن قطر ودول الحصار سيتجاوزن الأزمة “ولكن لن نتجاوز المخالفات التي حدثت ضد شعبنا”.

 

وأضاف قائلا: “فإذا كانت شعوبهم لا تمثل شيء لهم فشعبنا يمثل لنا الكثير”.

 

وكان ولي العهد السعودي محمد بن سلمان قد رد على سؤال خلال مقابلة له مع مجلة “أتلانتيك” الأمريكية حول عودة العلاقة مع قطر قائلا:” لابد أن يحدث هذا يوما ما، نأمل أن يتعلموا الدرس سريعا، وهذا يعتمد عليهم”.

 

وقطعت السعودية والإمارات والبحرين ومصر علاقاتها مع قطر، في 5 يونيو/حزيران من العام الماضي، بسبب ادعاءات ضدها حول “تمويل ودعم الإرهاب”، الأمر الذي نفته الدوحة قطعيا وطالبت بالحوار معها لحل المسائل الخلافية.

 

وفرضت الدول الأربع حصارا شاملا على دولة قطر، ومنعت المستثمرين والمواطنين القطرين من دخول أراضيها، ما أجبر الدوحة إلى اللجوء إلى الأسواق في الأخرى، وخصوصا في تركيا وإيران، لتعويض النقص في المواد الغذائية ومختلف السلع.

 

كما قامت بطرد الموطنين القطريين المقيمين في أراضيها ومنحتهم مهلة 14 يوما لمغادرتها، الامر الذي الحق أضرارا إنسانية بالغة بسبب ما يربط بين القطريين والخليجيين من علاقات نسب ومصاهرة.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.