وجهت في التهنئة للرئيس المصري بمناسبة فوزه في الانتخابات الرئاسية التي أعلنت نتائجها الاثنين،متمنية من الله أن يديمه عونا لوطنه وحافظا لأرضه!

 

وقالت السفارة في تدوينة لها عبر حسابها بموقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” رصدتها “وطن”:” السفارة الإسرائيلية بالقاهرة تهنئ السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي بفوزه بفترة رئاسية ثانية أدامه الله عوننا لوطنه و حافظا لأرضه .”

وكانت الهيئة الوطنية المصرية للانتخابات، قد أعلنت في مؤتمر صحفي عصر الاثنين فوز عبد الفتاح السيسي بولاية رئاسية ثانية بعد حصوله على 21 مليون و835 ألف و387 صوتا، ما يمثل نسبة 97.08% من عدد المصوتين في الانتخابات الرئاسية.

 

وقال لاشين إبراهيم، رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات، إن المرشح موسى مصطفي موسى، حصل على 356 ألف صوتا بنسبة 2.92 % من عدد المصوتين.

 

واضاف ان الأصوات الباطلة بلغت، مليون و960 ألف صوتا بنسبة 7% من عدد المصوتين في الانتخابات.

 

وتابع لاشين، إن عدد الذين صوتوا في الانتخابات 24 مليون و245 ألف و152 صوتا، ما يمثل نسبة مشاركة بلغت 41.05% ممن لهم حق التصويت الذين يبلغ عددهم، 59 مليون و 78 ألف و 180 ناخبا.

 

يشار إلى أنه منذ تولي عبدالفتاح السيسي حكم مصر في 8 يونيو/حزيران 2014، بعد إزاحة محمد مرسي، أول رئيس مدني منتخب في تاريخ البلاد، توثقت العلاقات بين وتل أبيب على نحو كبير، واتخذت شكل التحالف بين البلدين.

 

وأكد “السيسي” مرات عدة أنه لن يسمح أن تكون بلاده منطقة خلفية لهجمات ضد ().

 

وفي كلمة له أمام الأمم المتحدة، شدد “السيسي” على أهمية أمن وسلامة المواطن الإسرائيلي بالنسبة له.

 

كما وجه رسالة للشعب الفلسطيني بالتعايش مع الإسرائيليين في سلام وتحقيق الأمن والاستقرار للجميع.