أكد الضابط في جهاز الأمن الإماراتي وصاحب حساب “بدون ظل” على موقع “تويتر” أن إعلان مملكة اكتشاف أكبر حقل للغاز عار عن الصحة، مؤكدا بأن السبب وراء الإعلان هو التهيئة لإزاحة رئيس الوزراء خليفة بن سلمان آل خليفة وكذلك للتمويه على قضية القبض على شبكة تجسس إماراتية.

 

وقال “بدون ظل” في تدوينة له عبر حسابه بموقع التدوين المصغر “تويتر” رصدتها “وطن”:” خبر اكتشاف مملكة البحرين الشقيقة عن اكبر حقل للغاز والنفط الصخري عاري عن الصحة تماما وخلف توقيت اعلانه الآن سببين الاول تهيئة لإزاحة رئيس الوزراء الشيخ خليفه بن سلمان ال خليفه والثاني التغطية على الشبكة التويتريه التي القي القبض عليها المدعومة منا #اكبر_اكتشاف_في_تاريخ_البحرين”.

 

وكانت اللجنة الحكومية العليا للثروات الطبيعية والأمن الاقتصادي في البحرين، قد أعلنت الأحد، اكتشاف حقل نفطي هو الأول منذ 1932.

 

وقالت اللجنة، في بيان نشرته وكالة الأنباء البحرينية الرسمية (بنا)، إنه تم اكتشاف “مورد كبير من النفط الصخري الخفيف، تقدر كمياته بأضعاف حقل البحرين”.

 

وكشفت أيضاً عن “اكتشاف كميات كبيرة من الغاز العميق”، لكنها لم تحدد حجمها، مشيرة إلى أنه الأضخم في تاريخ المملكة.

 

وبحسب البيان، فإن تطوير الحقل سيساهم في “رفد قدرات البحرين التنافسية ومواصلة تنفيذ مشاريع التنمية، وكذلك الوفاء بالتزاماتها مع الدول الشقيقة والأسواق المالية العالمية”.

 

ووجّه ولي العهد البحريني، الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، الذي يترأس اللجنة، الهيئة الوطنية للنفط والغاز، لتحديد جدوى الكميات القابلة للاستخراج من الحقل الجديد

 

وكان حساب “بدون ظل” والذي يُعرّف نفسه على أنّه ضابط في جهاز الأمن الإماراتي  قد كشف أنّ رئيس وزراء مملكة البحرين سيُزاح من منصبه قريباً.

 

وغرّد “بدون ظلّ”، الجمعة، قائلاً: “رئيس وزراء مملكة البحرين الشقيقه الشيخ خليفه بن سلمان ال خليفه سيزاح قريبا من منصبه”.

 

ولم يُفصح المغرد الشهير “بدون ظل” عن الأسباب وراء إزاحة رئيس وزراء مملكة البحرين عن منصبه.

 

تجدر الإشارة الى أن حساب “بدون ظل” ينشر تغريدات لكواليس ما يدور في أروقة الحكم بالإمارات، وغالباً ما يثبت صدق ما يسرّبه في تغريداته.