الرئيسية » الهدهد » انفجرت وسقطت في وادٍ سحيق.. لحظة استهداف الحوثيين لناقلة جند سعودية بجازان

انفجرت وسقطت في وادٍ سحيق.. لحظة استهداف الحوثيين لناقلة جند سعودية بجازان

استمرارا للتصعيد اللافت الذي بدأ منذ دخول عاصفة الحزم عامها الرابع، نشر الإعلام الحربي التابع لجماعة أنصار الله الحوثية، مقطع فيديو، يكشف لحظة استهداف عربة جند تابعة للجيش السعودي بجازان.

 

ووفقا للفيديو المنشور الذي رصدته “وطن”، فقد استهدف الحوثيون عربة الجنود المحملة بالعساكر في منطقة جازان داخل الأراضي السعودية عن طريق عبوة ناسفة أصابتها مباشرة ومن ثم سقطت في وادي سحيق.

 

كما أظهر الفيديو لحظة استهداف الحوثيين لعدد من الجنود الراجلين من خلال عبوة ناسفة استهدفتهم مباشرة.

يشار إلى أن عدد من المواقع السعودية والعاصمة “الرياض” تتعرض منذ أيام خاصة مع دخول الحرب عامها الرابع  لهجمات بالصواريخ تشنها جماعة أنصار الله  الحوثية بشكل شبه يومي.

وكانت وسائل إعلام سعودية قد اعلنت أن خمسة جنود سعوديين قتلوا في اشتباكات مع الحوثيين بالحد الجنوبي للملكة، ليرتفع بذلك عدد قتلى الجيش السعودي خلال اليومين الماضيين إلى 12 قتيلا.

 

ويأتي هذه الفيديو متزامنا مع ما أعلنته وسائل إعلام تابعة لجماعة الحوثي الأحد،  إن الجماعة أطلقت صاروخا بالستيا على معسكر سعودي بأطراف جازان جنوب المملكة، بعد يوم واحد من إعلان قوات التحالف العسكري الذي تقوده السعودية باليمن اعتراض صاروخ بالستي أطلقه الحوثيون باتجاه مدينة نجران جنوب المملكة.

 

وفي اليوم نفسه، قال المتحدث باسم “تحالف دعم الشرعية في اليمن” العقيد تركي المالكي إن قوات الدفاع الجوي للتحالف رصدت عملية إطلاق صاروخ بالستي من اليمن باتجاه نجران، تم إطلاقه بطريقة عشوائية وعبثية لاستهداف المناطق المدنية والآهلة بالسكان”.

 

وأكد المتحدث السعودي “اعتراض الصاروخ وتدميره (…) من قبل قوات الدفاع الجوي الملكي السعودي”، موضحا أن “اعتراض الصاروخ أدى لتناثر الشظايا على الأحياء السكنية ونتج عنه بحسب المعلومات الأولية إصابة أحد المقيمين إصابة طفيفة”.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.