الرئيسية » الهدهد » “فراغ مؤسسات” خطير في قطاع غزة والضفة.. هذا ما يثير قلق الأردن من #مسيرة_العودة_الكبرى

“فراغ مؤسسات” خطير في قطاع غزة والضفة.. هذا ما يثير قلق الأردن من #مسيرة_العودة_الكبرى

كمعظم البلدان العربية أدان بيان صدر باسم وزير الدولة لشؤون الإعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة الأردنية، الدكتور محمد المومني أمس، الجمعة، التصعيد الإسرائيلي ضد قطاع غزة والذي أسفر عن سقوط 15 شهيداً ومئات الجرحى.

 

ووصف البيان إسرائيل باعتبارها “قوّة احتلال” مسؤولة عن عمليات القتل بعد مجزرة أمس التي أسفرت عن وقوع 15 شهيدا فلسطينيا ومئات المصابين.

 

وبحسب “رأي اليوم” فإنّ الحكومة الأردنيّة تُجري اتصالات مع الأطراف الدوليّة لضمان تدخلها حتى لا ينهار الوضع الأمني في الأراضي الفلسطينية بسبب تداعي المُصالحة في قطاع غزة وتهديدات الإدارة الأمريكيّة بالعمل على بديل عن الرئيس محمود عباس.

 

وعلمت الصحيفة من مصادر مطلعة  بأن الجانب الأردني عبّر عن خشيته وراء الكواليس من حصول “فراغ مؤسسات” في الأراضي الفلسطينيّة المحتلة سواء في قِطاع غزّة أو حتى الضفة الغربيّة.

 

وتم إبلاغ الأمريكيين بأنّهم لا يستطيعون التحدُّث عن فرض أي خطة للسلام أو تسوية في ظل وضع أمني منفلت ومفتوح على كل الاحتمالات وقد تستفيد منه حصريًّا التيارات الأصوليّة المتشددة والإرهابيّة.

 

وكان المومني قد طالب المجتمع الدولي بالنهوض بمسؤولياته في الضغط على إسرائيل للالتزام بمسؤولياتها كقوة قائمة بالاحتلال، ومعالجة الأزمة الإنسانية التي يعاني منها قطاع غزة، والذي يعتمد الغالبية العظمى من سكانه في حياتهم اليومية على المساعدات التي تقدمها الأونروا.

 

وشدّد المومني على أن استمرار غياب آفاق الحل العادل والشامل للقضيّة الفلسطينيّة الذي يضمن الحق في الحرية والكرامة والدولة للشعب الفلسطيني سيعمل على تجذير بيئة اليأس الذي يولّد التطرّف ويدفع للمزيد من العنف والدماء، ويصب في النهاية لصالح الأجندات المتطرفة وأصحابها في المِنطقة، ودعا إلى ضرورة تكاتف الجهود لحل الصراع الفلسطيني- الإسرائيلي وتلبية حقوق الشعب الفلسطيني على أساس حل الدولتين، الذي يضمن قيام الدولة الفلسطينيّة المستقلة على خطوط الرابع من حزيران عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقيّة، وحل جميع قضايا الوضع النهائي، بما في ذلك حل قضية اللاجئين على أساس قرار الأمم المتحدة 194 ومبادرة السلام العربية التي دعت لحلٍ مُتّفقٍ عليه لمسألة اللاجئين.

قد يعجبك أيضاً

6 رأي حول ““فراغ مؤسسات” خطير في قطاع غزة والضفة.. هذا ما يثير قلق الأردن من #مسيرة_العودة_الكبرى”

  1. كل الأنظمه الكلبه العربيه تخاف من ألأنتفاضه ، حتى لا تثور الشعوب ورائها وتضيع مؤخرات الحكام العرب
    من سيزيل حكام العرب عن كراسيهم حسن نصرالله الشيعي . أول اسبوعين صواريخ على اسرائيل تالت أسبوع محرقه بين الطرفين، خامس أسبوع فتح جبهة سوريه والعراق، الحلف الأطلسي سيدخل فلسطين وكلما مدة الحرب كلما كبر المشاركين فيها وترامب الأهبل بدو حرب باي ثمن ، وسيفلت الحصان من الرسن والجزيره تبث وتبث وتبث , وتثور ألشعوب ولجيوش في كل العالم الإسلامي .- ففلسطين هي من توحد المسلمين. في العالم وهي الجهاد الحقيقي ويهرب جميع الحكام العرب الى الخارج

    رد
  2. لاتخاف على المهلكة الأردنية المصلحجية ، لااطماع في الاردن نريد العودة لديارنا التى هجرنا منها بسببكم سلاح فاسد وخيانه سلم الخائن عبدالله اللد والرملة ومرج بنى عامر من أجل ليلة مع غولدا مائير ، لانريد اردنكم ولاغيره

    رد
  3. خاف على بلدك من الخلايجة يرسلوا المليارات مع ضابط مخابرات لخلق الفوضى من خلال. الانقلابيون الشركس والكركيين وغيره من المرتزقة الذين عملوا في خراب سوريا والعراق وكلهم أردنيين قح من تبع الشماغ الاردني ولايوجد فيهم فلسطيني واحد واتمنى من الله. والرئيس محمود عباس العمل على إخراج الفلسطينيين من الاردن وسوريا ولبنان مش ناقصين وساخه وشيطنه للفلسطينيين ارجو من فلسطيني الاردن التوجه للضفة الغربيه انا تركت الكويت في عز عزها وروحت لفلسطين الى غزة والحمد لله مامت من الجوع عايش بكرامتي في بلدي ارجعوا للضفة أو غزة لمن هو من غزة الاردن ليس بلدنا لا هو ولا لبنان ولااي دوله

    رد
  4. عندم يسقط حزب الله الشيعي ستسقط حماس . والباقي الموجود قطيع من الأغنام الشارده عددهم مليار مسلم سني (غنم ماماء)، أعمى مشكلتك طائفي أعمى مشكلتك ،مجحش أعمى بردو مشكلتك ، لكن ثرثار ولولا حزب الله سيسقط أخر حائط قبل السنومي الإسرائيلي ولا يوجد أحد يستطيع عن يدافع عن عرضه اذا سقط حزب الله وحماس يا عمييان. الباقي غنم غنم غنم

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.