الرئيسية » الهدهد » “النملة تحكم على نفسها بالموت إذا نازلت النسر”.. هكذا تعمد المتحدث باسم الخارجية الإيرانية إهانة “ابن سلمان”!

“النملة تحكم على نفسها بالموت إذا نازلت النسر”.. هكذا تعمد المتحدث باسم الخارجية الإيرانية إهانة “ابن سلمان”!

في (قصف جبهة) من العيار الثقيل، تعمد المتحدث باسم الخارجية الإيرانية برهان قاسمي إهانة ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، ردا على تحذير الأخير من احتمال نشوب حرب مع إيران في السنوات العشر المقبلة.

 

ووصف “قاسمي” ولي العهد السعودي محمد بن سلمان بأنه عديم الخبرة، وفاقد للتجربة، ولا يعرف معنى الحرب، أو أنه لم يتعلم من التاريخ. واستدل ببيت من الشعر الإيراني مخاطبا الأمير السعودي وقال “النملة تحكم على نفسها بالموت إذا نازلت النسر”.

 

وأضاف قاسمي أن ابن سلمان “إما أنه لا يعرف معنى الحرب وإما أنه لم يقرأ التاريخ، وإما للأسف لم يتحدث مع رجل حكيم”.

 

وجاء هذا التصريح الإيراني ردا على تحذير ولي العهد السعودي من احتمال نشوب حرب مع إيران في السنوات العشر المقبلة داعيا لزيادة الضغط الدولي على طهران لتجنب هذه الحرب.

 

ودعا المتحدث باسم الخارجية الإيرانية “عقلاء” السعودية وأصحاب الخبرة إلى إخبار ابن سلمان بمصير الرئيس العراقي السابق صدام حسين، وكيف استطاع الشعب الإيراني إذلاله على حد تعبيره.

 

وكان ولي العهد السعودي حذر في تصريح لصحيفة وول ستريت جورنال الأميركية من نشوب حرب محتملة مع طهران في عشر سنوات إلى 15 سنة قادمة، وأضاف ابن سلمان أن فرض العقوبات على طهران سيخلق مزيدا من الضغوط عليها من أجل تفادي الصراع العسكري.

 

وتتهم الرياض إيران بامتلاك مشروع توسعي في المنطقة، والتدخل بالشؤون الداخلية لدول عربية، وهو ما تنفيه طهران وتقول إنها تلتزم بعلاقات حسن الجوار.

 

قد يعجبك أيضاً

رأيان حول ““النملة تحكم على نفسها بالموت إذا نازلت النسر”.. هكذا تعمد المتحدث باسم الخارجية الإيرانية إهانة “ابن سلمان”!”

  1. بالاول تخلص من 500 حوثي … لك اليوم أكثر من 3 سنوات وانت تحاربهم بأحدث الاسلحه والطائرات ولم تفلح … وبعد هذا كله اصبحت اليوم في موقع المدافع …. وتتلقى الضربات الصاروخيه بين الحين والآخر

    رد
  2. يمكن الولد يفتكر ان الحرب مثل اللي في ال بلي ايستيشن ، روح لبابا سلمان اذا ما خرف لين الحين يقولك ايش معنى الحرب وايش معنى سلاح نووي .

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.