الرئيسية » الهدهد » أثارت جنون المحتل وهي خلف القضبان.. #عهد_التميمي تظهر في شارع السفارة الإسرائيلية بهولندا!

أثارت جنون المحتل وهي خلف القضبان.. #عهد_التميمي تظهر في شارع السفارة الإسرائيلية بهولندا!

كشف موقعهولندا بالعربي” حقيقة تغيير أسماء شوارع عديدة في هولندا باسم عهد التميمي، بعد تداول صورا ومقاطع مصورة من قبل نشطاء أظهرت لافتات بتلك الشوارع حملت اسم الأسيرة الفلسطينية، حيث أكد الموقع أن تلك “اللافتات رمزية” فقط.

 

https://twitter.com/ASE/status/979470677781680128

 

وقال الموقع “وضع ناشطون مجموعة من اللافتات الرمزية باسم الطفلة الفلسطينية عهد التميمي، فوق أسماء عدد من الشوارع في مدن هولندية عديدة”.

 

وتابع “وضعت اللافتات أمام ساحة البرلمان الهولندي في دينهاخ، وأمام مدخل السفارة الإسرائيلية في أمستردام وروتردام”.

 

https://twitter.com/Aln_Malak/status/979463173047750657

 

وأشار الناشطون إلى أن تلك اللافتات كانت عبارة عن احتجاجهم على الحكم الصادر بحق التميمي.

 

وكتب الناشطون في تلك اللافتات اسم “عهد التميمي” بجانب تاريخ ميلادها “31-1-2001”.

 

 

وقام ناشطون بوضع لافتات رمزية باسم الطفلة الفلسطينة المعتقلة “عهد التميمي” فوق أسماء عدد من الشوارع في عدة مدن هولندية. حيث تم وضع اللافتات أمام ساحة البرلمان الهولندي في دينهاخ وأمام مدخل السفارة الإسرائيلية وفي العاصمة أمستردام وروتردام.

 

وذلك تعبيرا عن رفضهم للحكم الصادر بحق “عهد التميمي” بالسجن لمدة 8 أشهر وهي لم تتجاوز 17 عاما من العمر. وقد تم كتابة اسم “عهد التميمي” على اللافتات إضافة إلى تاريخ ميلادها (31-01-2001).

 

يذكر أن صحيفة “هآرتس” الإسرائيلية ذكرت أن محكمة عوفر غرب رام الله، قضت بسجن التميمي 8 أشهر، بعدما أبرمت النيابة العسكرية الإسرائيلية صفقة مع فريق الدفاع الخاص  بالطفلة، يتضمن إسقاط النياة 23 بندا في لائحة اتهام عهد التميمي.

 

وتتضمن اللائحة المعدلة اعتراف التميمي (17 عاما) بإعاقة عمل جندي ومهاجمته، بينما تم إسقاط تهم التحريض والدعوة لتنفيذ عمليات ضد الجيش الإسرائيلي من لائحة الاتهام الأصلية.

 

ووجهت المحكمة تهمة الاعتداء والضرب و11 تهمة أخرى للتميمي بناء على تسجيل فيديو يدين الفتاة بتهمة الاعتداء على جنود إسرائيليين أمام منزلها في بلدة النبي صالح شمال رام الله.

 

وكان وزير الخارجية الفلسطيني رياض المالكيدعا المحكمة الجنائية الدولية لممارسة ولايتها لمنع استمرار الجرائم ضد الشعب الفلسطيني خاصة احتجاز الطفلة عهد التميمي.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.