أشاد المفكر السوداني والسياسي المعروف الدكتور ، بمظاهرات #مسيرة_العودة_الكبرى والانتفاضة التي شهدتها اليوم تزامنا مع ذكرى الإسرائيلي لأرض فلسطين.

 

وأعلنت الهيئة التنسيقية العليا لمسيرة العودة الكبرى، مساء الجمعة، انتهاء اليوم الأول من فعاليات الكبرى، داعيةً أبناء الشعب الفلسطيني في الضفة الغربية والقدس والداخل المحتل عام 1948 والشتات للمزيد من الانتفاض والمواجهة في وجه الاحتلال الإسرائيلي.

 

ودون “عثمان” في تغريدة له عبر حسابه الرسمي بتويتر رصدتها (وطن) مشيدا بالمسيرة ما نصه:”#مسيرة_العودة_الكبرى الشعوب أقوى من كل شيء لا تصدقوا من يقلل من شأنها فالوعي الشعبي في لحظة فارقة يفعل الكثير ويحبط مخططات المتآمرين سلام على آل فلسطين”

 

 

واستشهد 15 فلسطينيا وأصيب المئات، إثر اعتداء قوات على مسيرة العودة الكبرى على الحدود الشرقية لـ .

 

وبلغ عدد الإصابات على حدود القطاع 1272 إصابة بجراح مختلفة واستنشاق غاز وفقا لوزارة الصحة الفلسطينية.

 

وبحسب وسائل إعلام، أكد الناطق باسم اللجنة التنسيقية لمسيرة العودة أحمد أبو ارتيمة، إن حراك مسيرة العودة الكبرى السلمي الذي انطلق اليوم الجمعة سيتواصل حتى 15 مايو المقبل.

 

وقال “أبو ارتيمة”: “الحراك السلمي سيتواصل وميادين العودة الخمسة ستبقى حية حتى الـ 15 من مايو”، مشدداً على أن الرسائل الإرهابية الدموية التي أرسلها الاحتلال اليوم تأتي لبث الخوف والترهيب في نفوس أبناء شعبنا لثنيهم عن المواصلة في طريق يعلم خطورته الاستراتيجية عليه.