في واقعة مثيرة للسخرية تكشف مدى تعلق وزير الإعلام اليمني في وإعجابه وغرامه بالسعودية وولي عهدها محمد بن سلمان، هنأ “الإرياني” لكرة القدم لتأهله للمرة الأولى لنهائيات أمم آسيا، إلا أنه أرفق في تهنئته صورة للمنتخب السعودي.

 

وقال “الإرياني” في تدوينة له عبر حسابه بموقع التدوين المصغر “تويتر” رصدتها “وطن” قبل أن يقوم بحذفها: ” وسط كل الظروف التي تمر بها ؛ تحدوا كل شيء ..وكانوا على الوعد! الف مبروك تأهل نجوم منتخبنا الوطني الى نهائيات اسيا للمرة الأولى”.

ولم تكن هذه المرة الأولى التي تعكس مدى الهوان والذل الذي وصل له بعض وزراء حكومة اليمن الشرعية وخوفهم من الكفيل السعودي، حيث سبق وأن أثارت وصلة غزل من قبل  معمر الإرياني بولي العهد السعودي محمد بن سلمان موجة غضب عارمة ضده.

 

ونشر “الإرياني” عبر صفحته بموقع التدوين المصغر “تويتر” صورة لمحمد بن سلمان خلال ترجله من السيارة والتقدم للقاء رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي، مرفقا بها وصلة “غزل” لا يقولها عاش لمعشوقته.

 

وقال في تدوينته التي رصدتها “وطن” تعليقا على الصورة التي روج لها بكثافة الذباب الإلكتروني السعودي بقيادة سعود القحطاني:” فارس في مشيته فارس في نظرته فارس وهو في الأصل فارس #محمد_بن_سلمان #ولي_العهد_في_المملكة_المتحدة #ولي_العهد_السعودي_يزور_بريطانيا #ولي_العهد_الأمير_محمد_بن_سلمان”.

وكان المنتخب اليمن قد ضمن المشاركة في نهائيات كأس آسيا لكرة القدم 2019 في الإمارات لأول مرة في تاريخه.

 

واستفاد اليمن من فوز الفلبين 2-1 على طاجيكستان في مانيلا، الثلاثاء، ليضمن الظهور في النهائيات لأول مرة في تاريخه.

 

وتتصدر الفلبين المجموعة السادسة برصيد 12 نقطة لتضمن التأهل للبطولة لأول مرة أيضا في تاريخها مقابل 7 نقاط لليمن ونفس الرصيد لطاجيكستان لكن المنتخب العربي يتفوق في المواجهات المباشرة.

 

ويتأهل أول فريقين من كل مجموعة من المجموعات الست إلى نهائيات كأس آسيا للانضمام إلى 12 منتخبا تأهلت مباشرة عبر تصفيات كأس العالم 2018 وهي وقطر وسوريا والعراق وإيران واليابان وأستراليا وكوريا الجنوبية وأوزبكستان والصين وتايلاند بجانب الإمارات صاحبة الضيافة.