تداول ناشطون عبر موقع التدوين المصغر “تويتر” مقطع فيديو للإعلامية الأردنية تبرر فيه تغريدتها التي أثارت جدلا واسعا في أعقاب سخريتها من بعد قرار الرئيس الأمريكي بنقل سفارة بلاده  إلى .

 

وقال “الفارس” في حوار أجرته معها قناة “فرانس24”:”في هذه التغريدة بالذات فإن قضية القدس هي قضية كل مسلم ومسيحي وعربي في هذا الكون”، مضيفة بالقول: “ناهيك أنها أصلا قضيتي وتعنيني ورثتها أبا عن جد”.

 

وأضافت قائلة: “الحماس والشعور اللي جاني لما أعلن (ترامب) القدس عاصمة لإسرائيل.. والصدمة إنه ما في حدا بتحرك..ما في حدا عم بكتب..حتى الدول اتأخرت في الإعلان عن استنكارها”، متسائلة: “وين انتو يا جماعة؟”.

 

وتابعت: “غرد التغريدة وهي بالفعل كانت مزحة..بمازح وبضحك”، مضيفة “احنا العرب بعد ما زارنا ترامب تأكد بأن الليلة سندين وغدا سنغني هلا بالخميس”.

 

وأردفت قائلة: “هذا واقع العرب نشجب ونستنكر ونصرخ وسقطت كل الدول العربية”.

 

وكانت تغريدة الإعلامية الأردنية والمذيعة بقناة “mbc” السعودية السابقة، علا الفارس في ديسمبر/كانون الأول الماضي قد أثارت  غضب وجنون اللجان الإلكترونية التابعة للمستشار بالديوان الملكي .

 

وتعبيرا عن غضبها لقرار الرئيس الامريكي دونالد ترامب اعترافه بالقدس عاصمة لإسرائيل، قالت” الفارس” في تدوينة لها قبل ان تحذفها وتعيد صياغتها: ” ترامب لم يختر توقيت إعلان القدس عاصمة لإسرائيل عبثا …فبعد زيارته لنا تأكد بأن العرب سيدينون الاعتراف الليلة ويغنون غدا “هلا بالخميس “!.

 

وتحاشيا للصدام على ما يبدو وخوفا على لقمة عيشها، حذفت الإعلامية التغريدة وأعادت صياغتها بطريقة لا تشير إلى السعودية قائلة: ” ترامب لم يختر توقيت إعلان القدس عاصمة لإسرائيل عبثا … الليلة ندين وغدا نغني “هلا بالخميس “.