الرئيسية » الهدهد » وزير الخارجية الإيراني يسخر من “ابن سلمان”: يطير فرحا من حلب “ترامب” له

وزير الخارجية الإيراني يسخر من “ابن سلمان”: يطير فرحا من حلب “ترامب” له

في واقعة مثيرة وفي اعقاب إهانة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لولي العهد السعودي محمد بن سلمان في اللقاء الذي جمعهما في البيت الأبيض قبل أيام، سخر وزير الخارجية الإيراني، محمد جواد ظريف من “ابن سلمان”.

 

وقال “ظريف” في تغريدة له عبر حسابه بموقع التدوين المصغر “تويتر” رصدتها “وطن” مرفقا بها صورة لـ”ابن سلمان” خلال لقائه مع “ترامب” وأخرى تكشف مأساة الشعب اليمني: “البعض يطيرون فرحا من حلب الآخرين، والبعض الآخر هم حتى أكثر سرورا حينما يتم حلبهم من قبل آخرين”.

 

وأضاف قائلا: “بالتزامن مع ذلك، فقد تناسى الغرب اليمنيين الذين يريد بعض المجرمين الشباب عبر الصعود على أكتافهم طي طريق التقدم بين ليلة وضحاها”.

وكان الرئيس الأمريكيّ دونالد ترامب، قد عرض وبشكل مهين خلال لقائه بوليّ العهد السعودي محمد بن سلمان، في واشنطن، الثلاثاء الماضي، لوحة عليها المبالغ التي سوف تدفعها السعودية لأمريكا، مقابل صفقات الأسلحة التي أبرمت بين الطرفين.

 

وأثناء لقاء “ترامب” بوليّ العهد السعودي، أخرج الرئيس الأمريكيّ لوحةً تحمل صور الصفقات العسكرية التي وقعها السعوديون والأمريكيون ومبلغ كل منها بالمليار، حيث وجّه حديثه لابن سلمان قائلاً: هذه المبالغ زهيدة بالنسبة لكم”.

 

وقال ترامب خلال اللقاء: السعودية ثرية جدا وستعطينا جزءا من هذه الثروة.

 

واضاف: “سوف نعيد مليارات الدولارات إلى الولايات المتحدة نحن نفهم ذلك وهم يفهمونه أيضاً”.

 

ويعد اللقاء الأول من نوعه بين ترامب وبن سلمان، منذ تعيين الأخير وليًا للعهد، في يونيو/حزيران الماضي.

 

قد يعجبك أيضاً

رأيان حول “وزير الخارجية الإيراني يسخر من “ابن سلمان”: يطير فرحا من حلب “ترامب” له”

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.